درجة حرارة مكيف الهواء في الصيف

مع عودة فصل الصيف والأيام الحارة والرطبة، فقد عاد بكل تأكيد الاستخدام المتواصل للمكيفات وأجهزة التبريد. يمثل التبريد نسبة هائلة تتراوح بين 20 إلى 50 في المائة من فاتورة الكهرباء في المنزل. يمكن استخدام أجهزة التبريد هذه بشكلٍ يعمل على توفير الراحة المطلوبة واستهلاك معقول من الكهرباء. يتم ذلك من خلال القيام باتباع عدد من الاجراءات خلال تشغيل أجهزة التكييف في المنزل. يمكن أن يؤدي ضبط مكيف الهواء على درجة الحرارة المثلى، في إحداث فرق كبير في تكاليف تشغيله خلال أشهر الصيف والأيام الحارة. سوف نتحدّث في هذه المقالة عن أفضل درجة حرارة للمكيف السبلت في الصيف (درجة الحرارة المثالية). وما يمكنك فعله للوصول إلى أقصى قدر من كفاءة استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم

أفضل درجة حرارة للمكيف في فصل الصيف

كقاعدة عامة، فإن أفضل درجة حرارة لمكيف الهواء في فصل الصيف تتراوح بين 25-27 درجة مئوية. ومع ذلك، هناك بعض المحاذير، وهي أن هذا يفترض بأنك تعيش في مناخٍ معتدل. لكن فصل الصيف والأيام الحارة التي تشهدها العديد من الدول وخاصة دول الشرق الأوسط، لا تشير إلى مناخِ معتدل. في معظم الأحوال، فإن درجات حرارة المكيف المتراوحة بين 21-28 درجة مئوية تكون متناسبة مع معظم أحوال الطقس في البلدان كافة.

إقرأ أيضاً : علامة الشجرة في ريموت المكيف Gree

إذا كانت درجة الحرارة في بلدك تزيد عن 45 درجة مئوية، فقد تكون درجة حرارة 21 مئوية في المكيف مناسبة جداً وتعمل على توفير الراحة الكاملة. إذا وجدت أن درجة الحرارة هذه بحاجة إلى زيادة، فقم بزيادتها إلى 22 أو 23 درجة مئوية حتى تكون أكثر توفيراً للراحة ولاستهلاك الكهرباء. في الوقت نفسه، يمكن للمناطق الأقل برودة، والتي تتراوح فيها درجات الحرارة بين 30-40 درجة مئوية، أن يتم ضبط درجات حرارة المكيف فيها من 25-28 درجة مئوية. سيكون هذا مناسباً وموفراً للراحة والكهرباء.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

تأثير ضبط درجة الحرارة على تكاليف التشغيل

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، فإن مكيف الهواء سيحتاج للعمل بجهدٍ أكبر لتعويض ذلك، والحفاظ على درجة حرارة داخلية توفِّر الشعور بالراحة. كلما تم تخفيض درجة حرارة مكيف الهواء في الصيف. فإن هذا يؤدي إلى زيادة في صعوبة عمله وبالتالي زيادة الطاقة التي يقوم باستهلاكها. مقابل كل درجة تنخفض فيها درجة حرارة مكيف الهواء، فإن ذلك يؤدي إلى إضافة حوالي 10% لاستهلاك المكيف من الطاقة. قد لا يبدو هذا كثيراً، لكنه في نهاية الشهر يتسبب بإضافة مبلغ غير قليل من المال إلى فاتورة الكهرباء. لحسن الحظ ، فإن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتقليل من فاتورة الكهرباء، والوصول إلى الأداء الأمثل مع نظام تكييف الهواء الخاص بك.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف