إعادة ضبط المصنع في مكيف جري. يعتبر جهاز المكيف السبليت “المنفصل” مثله مثل العديد من الأجهزة الكهربائية في منزلك. فعلى سبيل المثال قد يحدث خطأ ما في جهاز الكمبيوتر الخاص بك يؤدي هذا الخطأ إلى عدم تمكن جهاز الكمبيوتر من القيام بالعديد من الوظائف. في حال قمت بسؤال أحد المختصين فربما تكون إجابته على سؤالك “هل حاولت إعادة التشغيل”؟. فقد أصبحت مكيفات الهواء في وقتنا هذا أكثر ذكاءً وقد تتطلّب أحياناً إعادة ضبط جديدة. حتى الطرز القديمة من المكيفات والتي تتوقّف عن العمل بشكل مفاجئ يمكن أن يتم إصلاحُها في بعض الأحيان من خلال إعادة ضبط هذا المكيف. وتحدث هذه الأخطاء عادةً بعد إنقطاع التيار الكهربائي. أو نتيجة لإطفاء المكيف من المقبس بشكلٍ مباشر. أو من خلال تغيير بعض الإعدادات بقصد أو بدون قصد من خلال وحدة التحكم”الريموت“. وتعرف عملية الـ Reset بالـ ترسيت مكيف السبليت، أو إعادة ضبط المصنع.

إقرأ أيضاً : علامة البارد في ريموت المكيف

ضبط المصنع في جهاز المكيف

الهدف من إعادة ضبط مكيف الهواء

إقرأ أيضاً : طريقة تحويل المكيف من بارد الى حار

السبب الأكثر شيوعاً لحاجة جهاز المكيف الخاص بك إلى إعادة الضبط “Reset” هو عندما يبدأ تشغيل قاطع دائرة الحماية في وحدة التكييف. ويحدث هذا عادةً بعد انقطاع التيار الكهربائي. ويهدف وجود هذا القاطع إلى منع الحرائق والانفجارات في حال حدوث تماس أو خلل في جهاز مكيف الهواء.

من خلال عملية إعادة الضبط “Reset” يمكن تصحيح عمل مكيف الهواء الذي يعمل على نفث وإخراج الهواء الدافئ فقط. حتى في حال كان جهاز المكيف مضبوطاً على الوضع البارد. هناك عدد معين من الأسباب التي تجعل مكيف الهواء ينفث الهواء الدافئ. وقد يكون أحدها هو وجود خلل أو عطل في ثرموستات المكيف. وفي بعض الأحيان قد تؤدي عملية إعادة ضبط المكيف إلى حل هذه المشكلة.

إعادة ضبط مكيف الهواء جري Gree

إقرأ أيضاً : عيوب مكيف Gree جري

في حين أن عملية إعادة ضبط مكيف الهواء تعتبر مهمة وسهلة إلى حدٍ ما. لكن في حال لم تكن متأكداً من إمكانية قيامك بهذه العملية، فيجب الاتصال بأحد الفنيين المختصين في أجهزة التكييف للقيام بهذا الإجراء. فقد يتطلّب الوصول إلى زر “إعادة الضبط” للقيام بفتح غطاء وحدة التكييف الخاصة بك ووحدات أخرى معينة. إضافةً إلى تأثير ذلك على الضمان الخاص بجهاز المكيف. وتختلف طرز مكيفات Gree أو غيرها من الأنواع مثل LG و Samsung و Normandi عن بعضها البعض. وبالتالي غالباً ما يختلف مكان وجود زر إعادة الضبط في هذه الأجهزة. في حال كنت معتاداً على القيام بذلك أو ما شابه أو لديك بعض الخبرة في هذا المجال، فيجب عليك اتباع الإرشادات البسيطة أدناه.

طريقة وخطوات إعادة ضبط مكيف الهواء

  1. إيقاف تشغيل مكيف الهواء : في بداية الأمر يُفضّل القيام بعملية فصل التيار الكهربائي عن جهاز المكيف أو تحويل القاطع الخارجي الموصل للتيار الكهربائي إلى وضع إيقاف التشغيل.
  2. البحث عن زر إعادة الضبط : معظم وحدات التكييف تم تجهيزها بهذا الزر الخاص بإعادة الضبط. عادة ما يميل لون هذا الزر إلى اللون الأحمر أو الأسود وتكون بحجم صغير جداً وقد يكون وجودها بشكلٍ غائر غير ظاهر بشكل جيد. ويختلف مكان وجود هذا الزر من جهاز تكييف إلى آخر ولكنه عادةُ ما يكون سهل الوصول في المكيفات ذات الطرز الحديثة وغالباً ما يتطلّب ذلك رفع الغطاء الخارجي الخاص بجهاز المكيف. وفي حال عدم العثور على هذا الزر يمكنك الاطلاع على الدليل الإرشادي المرفق مع جهاز التكييف أو الدليل الارشادي الخاص بهذا الطراز عبر الإنترنت. ويجب هنا ملاحظة أنه لابد من التمييز بين الزر الخاص بتشغيل المكيف، والزر الخاص بإعادة ضبطه Reset.
  3. إعادة توصيل الكهرباء : بعد العثور على الزر الخاص بإعادة الضبط “Reset”، قم بإعادة القاطع أو مقبس الكهرباء إلى وضع التشغيل.
  4. الضغط على زر إعادة الضبط : لإجراء عملية إعادة الضبط قم بالضغط على هذا الزر لمدة تترواح بين 3 إلى 5 ثوانٍ ومن ثم ترك الزر. وعند القيام بهذه الخطوة فإن عملية إعادة ضبط جهاز المكيف قد تمت بنجاح. ويمكنك بعد ذلك التحكم في جهاز المكيف من خلال وحدة التحكم “الريموت” والتبديل بين الأوضاع المختلفة سواء الوضع البارد أو الوضع الساخن أو وضع إزالة الرطوبة أو وضع المروحة والمتوفرة في معظم أجهزة التكييف.

إقرأ أيضاً : مكيف جري Gree والوظائف الخاصة به