خاصية Google Smart Lock

إحدى الخواص التي تحتوي عليها هواتف الأندرويد Android هي خاصية جوجل سمارت لوك Google Smart Lock. تقدم هذه الخاصية من شركة جوجل Google التي تطوِّر نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد Android. توجد هذه الخاصية في هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل هذا. يمكن من خلال هذه الخاصية تفعيل أو إلغاء عدد من الميزات الأخرى التي تنبثق عن هذه الخاصية. تعتبر خاصية الملء التلقائي من جوجل Auto Fill From Google إحدى أكثر هذه الخواص شيوعاً واستخداماً في الهاتف. سنتحدّث من خلال هذه المقال عن كيفية إلغاء خاصية الملء التلقائي في فيس بوك Facebook والمنبثقة عن Google Smart Lock.

إقرأ أيضاً : حذف Google Smart Lock في انستقرام

خاصية Google Smart Lock في فيسبوك وإلغاؤها

حسابي فيسبوك تم حفظ البيانات الخاصة بهما باستخدام Google Smart Lock

على الرغم من عدم ارتباط خاصية الملء التلقائي المنبثقة عن Google Smart Lock في أحد التطبيق بالذات، وأن هذه الخاصية متعلقة ومرتبطة بالعديد من التطبيقات. لكن فإن هذه الخاصية تكون أكثر ملاحظة لدى معظم مستخدمي الهاتف، عند استخدامهم لـ تطبيق فيس بوك Facebook وبعض التطبيقات الأكثر استخداماً في الهاتف. يظهر استخدام الخاصية في فيس بوك على شكل عبارة ” اختر حساباً في فيسبوك تم حفظه باستخدام Google Smart Lock”.

إقرأ أيضاً : طريقة معرفة من شاهد قصتك على الفيس بوك غير الاصدقاء

تعمل خاصية الملء التلقائي ومن خلال خاصية Google Smart Lock على حفظ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالحسابات في العديد من التطبيقات، مثل تطبيق متصفح كروم Chrome، تطبيق دروبوكس DropBox، تطبيق الانستقرام Instagram، تطبيق فيسبوك Facebook وجميع التطبيقات الأخرى التي يتم استخدامها على الهاتف وتسجيل الدخول إليها باستخدام بيانات الدخول مثل البريد الإلكتروني أو إسم المستخدم وكلمة المرور.

إقرأ أيضاً : إلغاء Google Smart Lock في الهاتف

يلاحظ الكثيرون وبعد قيامهم بتسجيل الخروج من حساباتهم في بعض التطبيقات، وعند محاولتهم إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى إلى هذا التطبيق، يلاحظ ظهورالملء التلقائي للبيانات التي قام مستخدم الهاتف بإدخالها سابقاً، والتي تشمل غالباً البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف أو إسم المستخدم، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب. يؤدي هذا إلى تمكينك من تسجيل الدخول إلى هذا الحساب دون الحاجة إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. يتم هذا فقط بالضغط على بيانات الحساب التي تظهر ومن ثم تمكين المستخدم من تسجيل الدخول.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة حدث خطأ غير متوقع في تسجيل الدخول إلى الفيسبوك

طريقة إلغاء Google Smart Lock في فيسبوك

يمكن إلغاء خاصية الملء التلقائي Auto Fill والتي سبق وذكرنا أنها خاصية منبثقة عن Google Smart Lock من خلال اتباع العديد من الخطوات من خلال الشرح بالصور. غالباً ما ينطبق هذا أو يتشابه مع معظم الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد Android مثل سامسونج Samsung، شاومي Xiaomi، أوبو Oppo وغيرها من العلامات التجارية المختلفة.

1- الدخول إلى الإعدادات Setting والخاصة بهاتفك الخاص.

2- يتم الدخول إلى الإعدادات من خلال أيقونة Setting الظاهرة على شاشة الهاتف الرئيسية أو في شاشة التطبيقات.

الدخول إلى إعدادات الهاتف Setting

3- الضغط على كلمة “Google” التي تظهر من خلال التمرير لأسفل القائمة.

4- الضغط على “ملء تلقائي” Auto Fill.

5- قم بالضغط على خيار “الملء التلقائي من Google” أو Auto Fill From Google.

خاصية الملء التلقائي المنبثقة عن Google Smart Lock

6- الضغط على خيار Google الذي يظهر من خلال التمرير للأسفل في القائمة المنبثقة.

7- العثور على عبارة “كلمات المرور” Passwords في القائمة المنبثقة بعد الضغط على Google.

تعطيل google smart lock في الفيس

8- بعد الضغط على “كلمات المرور” Paswwords يمكنك البحث عن البيانات الخاصة بتطبيق فيسبوك Facebook والتي تم تخزينها وحفظها. يتم العثور عليها بين التطبيقات المختلفة من خلال التمرير للأسفل.

9- قم بالضغط على Facebook كما هو موضح في الصورة. ستلاحظ إنبثاق قائمة تحتوي على بيانات حسابات فيسبوك Facebook المخزنة في حال تعدد الحسابات.

10- من خلال القائمة المنبثقة والتي تم فيها العثور على بيانات حسابات فيسبوك Facebook المخزنة. يمكنك حذف الحساب الذي ترغب بعدم ظهور بياناته عند الدخول لتطبيق فيسبوك Facebook، وذلك من خلال الضغط على كلمة “حذف”، ومن ثم تأكيد عملية الحذف.

11- غالباً ما يتطلّب الدخول إلى هذه الإعدادات طلب إدخال “بصمة الهاتف” أو “رمز القفل التعريفي”.

تعطيل خاصية google smart lock في تطبيق الفيسبوك

12- في حال إعادة إدخال البيانات من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب، فإن هذه البيانات ستعاود الظهور.

13- يمكنك إلغاء تفعيل خاصية الملء التلقائي المنبثقة عن Google Smart Lock من خلال الضغط على الزر الخاص بهذه الخاصية، والموجود أعلى القائمة عند الدخول إلى “الملء التلقائي من Google” كما هو موضّح في الصورة أدناه.

14- يتحوّل لون التظليل من اللون الأزرق إلى اللون الرمادي بمجرد تعطيل هذه الخاصيّة، وبذلك لن تقوم Google Smart Lock بحفظ أية بيانات تقوم بإدخالها.