تحويل المكيف من بارد الى حار في مكيف Gree

تحتوي أجهزة التكييف جري Gree على العديد من الوظائف الأساسية فيها. فهي تحتوي على وضع التبريد، وضع التدفئة، وضع المروحة، وضع إزالة الرطوبة، والوضع التلقائي. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية التحويل بين هذه الأوضاع، وبشكلٍ خاص حول كيفية تحويل المكيف من بارد إلى حار في مكيف جري Gree. تعتبر عملية التحويل من بارد إلى حار أو العكس متشابهة إلى حد التطابق في العديد من أجهزة التكييف ذات الطرازات والعلامات التجارية المختلفة، مثل مكيف ال جي ، سامسونج، ميديا، باناسونيك، فريش، جنرال، كرافت، جالانز، وغيرها الكثير.

إقرأ أيضاً : أسعار مكيف جري Gree

الوضع البارد في مكيف الهواء Gree

يعتبر الوضع البارد في مكيفات الهواء عموماً هو الوضع الافتراضي للمكيف. يتم تفعيل هذا الوضع خلال الأيام الحارة وخلال فصل الصيف. يعمل هذا على سحب الهواء من داخل الغرفة، ومن ثم تبريده خلال عملية تبريد معقدة، وإعادة إطلاقه بارداً من خلال فتحات التهوية في الوحدة الداخلية. يمكن ضبط درجة الحرارة في الوضع البارد إلى أقصى درجة يحتوي عليها مكيف الهواء وهي عادةً تكون (16 أو 18) درجة مئوية. لا يُنصح إطلاقاً بضبط مكيف الهواء على أقصى درجة تبريد. تعتبر درجات الحرارة المتراوحة بين 21-28 خياراً مثالياً للحصول على تبريد جيد وراحة في الغرفة. ضبط درجات الحرارة لما دون ذلك يعتبر إهداراً للكهرباء نظراً لأنه يجبر الضاغط “اكومبريسور” في مكيف الهواء على العمل لفترات أطول وبشكلٍ شبه مستمر سعياً منه للوصول إلى درجات الحرارة الدنيا.

إقرأ أيضاً : علامة البارد في ريموت المكيف

الوضع الساخن في مكيف الهواء Gree

يسمى هذا الوضع أيضاً بوضع التدفئة أو الوضع الحار في المكيف. يتم تفعيل هذا الوضع خلال فصل الشتاء أو خلال الأيام التي تشهد انخفاضاً في درجات حرارة الطقس. يعمل تفعيل هذا الوضع على سحب الهواء من الغرفة وتسخينه ومن ثم إعادة إطلاقه ساخناً في الغرفة، ليتم الحصول على تدفئة كافية. يعتبر ضبط درجات الحرارة في الوضع الساخن على درجات الحرارة المتراوحة بين (23-26) مئوية خياراً مثالياً للحصول على تدفئة جيدة. يقوم البعض بضبط درجات الحرارة في الوضع الساخن على درجات حرارة عليا مثل درجة حرارة 30. يعتبر هذا الأمر غير مجدٍ إضافةً إلى عمله على استهلاك وإهدار المزيد من الطاقة.

إقرأ أيضاً : علامة الوضع الحار في ريموت المكيف

تحويل المكيف من بارد إلى حار في مكيف Gree

يتم تحويل مكيف الهواء للعمل من الوضع البارد إلى الوضع الحار أو العكس أو التبديل بين الأوضاع المختلفة، من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية.

إقرأ أيضاً : كيفية ضبط درجة حرارة المكيف السبلت

  1. تشغيل مكيف الهواء إذا لم يكن قيد التشغيل.
  2. النظر إلى شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”، ومعرفة الوضع الذي يعمل عليه المكيف الآن. يتم معرفة الوضع من خلال العلامة الظاهرة، تشير علامة “ندف الثلج” إلى تفعيل الوضع البارد، أما علامة “الشمس” أو “اللهب” فهي إلى تفعيل الوضع الساخن. أما علامة “قطرة الماء” فهي تشير إلى تفعيل الوضع الجاف أو ما يسمى بوضع إزالة الرطوبة. وتشير علامة المروحة إلى تفعيل “وضع المروحة”.
  3. في حال كانت العلامة الظاهرة لديك هي علامة الوضع البارد “ندف الثلج” فأنت بحاجة إلى التحويل إلى الوضع الحار أو وضع التدفئة.
  4. قم بالضغط على زر الوضع Mode في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“، بشكلٍ متكرر عدة مرات.
  5. من خلال مراقبة شاشة وحدة التحكم عن بعد خلال الضغط على الزر Mode ستلاحظ ظهور علامة “الشمس” أو “اللهب”، والتي تشير إلى تفعيل الوضع الساخن.
  6. عند ظهور هذه العلامة، يجب التوقف عن الضغط على زر الوضع Mode.
  7. عند التوقف عن الضغط على زر Mode فإنه بذلك تم اختيار الوضع الحار Heating. سيبدأ بعدها مكيف الهواء بالعمل على هذا الوضع مباشرة.
  8. يتم اتباع ذات الخطوات في التبديل بين الأوضاع المختلفة في مكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف