مكيف الهواء

عندما تعود إلى المنزل في يوم حار، قد يكون أول اهتماماتك هو تشغيل تكييف الهواء في أقصى درجات برودة. قد تعتقد أن ذلك جيد ويعمل على تسريع عملية التبريد. لكن في الواقع، فإن خبراء الطاقة يقولون أن هذا لا يعمل على تسريع عملية التبريد. بل يجعل وحدة التكييف الخاصة بك تعمل بجهد أكبر من اللازم. يؤدي هذا إلى استهلاك المزيد من الطاقة، والذي بدوره ينعكس على فاتورة كهرباء المنزل وتكون مرتفعة بشكل كبير. هناك طرقاً أخرى لتعظيم الهواء البارد الذي ينتج عن مكيف الهواء عند ضبطه على الوضع البارد. سنتحدّث عن ذلك تفصيلاً وبشكلٍ خاص حول فائدة تشغيل المروحة مع التكييف في الوقت ذاته.

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

تشغيل المروحة المنزلية مع المكيف

يتساءل الكثيرون عن مدى إمكانية تشغيل المروحة المنزلية بالتزامن مع تشغيل المكيف. وعن الفائدة التي يمكن الحصول عليها وتحقيقها من القيام بذلك. يمكن أن يؤدي استخدام المروحة المنزلية بالتزامن مع استخدام جهاز التكييف إلى تقليل درجات الحرارة في المنزل بشكلٍ كبير. إضافةً إلى التقليل من قيمة فاتورة الكهرباء. يمكن من خلال وضع المراوح بالقرب من المكيف تدوير الهواء البارد على مساحة أوسع في المنزل. يمكنك التوفير من استهلاك الكهرباء من خلال التقليل من عدد ساعات تشغيل المكيف.

إقرأ أيضاً : شرح طريقة ضبط المكيف على الوضع البارد

قد يبدو أن تشغيل كلٍ من المروحة والمكيف معاً هو أمراً زائداً، ومع ذلك، فإن كلاهما يعمل بطرق مختلفة لتبريد المنزل. لا تستطيع المروحة المنزلية توفير الهواء البارد الذي يعمل مكيف الهواء على توفيره. وفي مكيف الهواء، لا يمكن للمروحة الداخلية في مكيف الهواء من توفير زوايا الدوران الذي توفره المروحة المنزلية، أو توفير جودة وكفاءة توزيع الهواء. تكون المروحة المنزلية بالقرب من فتحة التكييف، قادرة على توزيع الهواء البارد بشكلٍ أسرع وأكثر كفاءة من مكيف الهواء وحده. يمكن استخدام مروحة السقف أو مروحة برجية ثابتة بجانب فتحة الهواء في المكيف.

كيفية استخدام المروحة مع التكييف

إقرأ أيضاً : مفتاح التهوية في المكيف الشباك

تعمل المروحة الثابتة على توفير تغطية عمودية للهواء البارد، بحيث تعمل على تغطية مساحة أطول لتدوير الهواء وتشتيت البرود بسرعة عبر الغرفة. يتيح لك استخدام المروحة المنزلية بالتزامن مع تشغيل المكيف، إمكانية ضبط بعض الإعدادات في مكيف الهواء. لا يلزم في هذه الحالة تفعيل المكيف على أقصى درجة برودة. والتي تؤدي إلى زيادة تكاليف استهلاك الطاقة بشكل كبير. يمكنك ضبط الوضع البارد في المكيف على درجة حرارة تتراوح بين 25-28 درجة مئوية لتوفير شعوراً كافيا.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون مكيفات الشباك. يمكن للمراوح المنزلية أن تخلق نسيماً داخلياً يعمل على حمل الهواء البارد من غرفة إلى أخرى. يمكنك وضع المروحة المنزلية في اتجاه محدد يجعلها تقوم بنفخ هواء المكيف البارد في اتجاه المناطق الساخنة في الغرفة أو المنزل. يؤدي استخدام أكثر من مروحة إلى إنشاء دورة تبريد لا تسمح للهواء بالاستقرار. مما يحافظ على درجة حرارة الغرفة المريحة.

إقرأ أيضاً : تفعيل وضع المروحة في المكيف الشباك