خاصية Google Smart Lock

Google Smart Lock هي عبارة عن خاصية توجد في الهواتف الذكية، أندرويد Android، وأجهزة Chromebook، ومتصفح Chrome وبعض التطبيقات. يتيح لك Google Smart Lock الوصول مباشرة إلى بعض الحسابات من خلال الملء التلقائي لبيانات تسجيل الدخول إلى هذا الحساب. يتم ذلك دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور ورموز الأمان. يعتبر تطبيق انستقرام Intagram أحد التطبيقات التي يتم الاحتفاظ في البيانات المدخلة من خلاله بواسطة خاصية Google Smart Lock. سنتحدّث خلال هذه المقالة عن حذف Google Smart Lock في انستقرام Instagram وحذف البيانات المسجلة من خلالها في هذا التطبيق.

إقرأ أيضاً : كيفية حذف حساب انستقرام نهائياً من الهاتف

خاصية Google Smart Lock في تطبيق انستقرام Intagram

خاصية Google Smart Lock في الهاتف

بعد تسجيل الخروج من حساب انستقرام Instagram ومحاولة الدخول إليه مرةً أخرى، ستلاحظ ظهور بيانات حساب انستقرام الخاص بك، بالإضافة إلى بيانات الحسابات الأخرى التي تم تسجيل الدخول إليها على تطبيق انستقرام Instagram في هاتفك. يعمل هذا على تسهيل عملية الدخول إلى الحسابات المختلفة في انستقرام Instagram دون الحاجة إلى تذكر هذه البيانات المتمثلة في البريد الإلكتروني وكلمة السر. ودون الحاجة إلى إعادة طباعتها في كل مرة يتم تسجيل الدخول فيها إلى حساب انستقرام.

على الرغم من اعتبار البعض لخاصية Google Smart Lock أحد الميزات التي تقدمها Google. إلا أن هذا يعتبر على العكس من ذلك. يعتبر الكثيرون أن Google Smart Lock تُشكِّل اعتداءً على الخصوصية في كثيرٍ من الأحيان. حيث أنهم يعتبرون أن هذه الأداة تعمل على تسهيل عمليات تسجيل الدخول على البعض الذين يمكننا منحهم الهاتف لبعض الوقت للقيام بأمرٍ ما.

إقرأ أيضاً : كيف اقفل رسائل الخاص في الانستغرام

حذف البيانات التي يتم تسجيلها من خلال Google Smart Lock

يمكنك القيام بحذف البيانات التي يتم تسجيلها من خلال هذه الأداة أو هذه الخاصية، من خلال اتباع بعض الخطوات سهلة التطبيق. سنقدّم هنا شرحاً بالصور لكيفية حذف هذه البيانات ومنع ظهورها. عند إدخال هذه البيانات مرة أخرى، فإنها ستعاود الظهور ما لم تقم بتعطيل كامل لـ Google Smart Lock في هاتفك. قد يؤدي التعطيل بشكلٍ كامل لهذه الأداة إلى التسبب في مواجهة العديد من مشاكل تسجيل الدخول. يحدث ذلك بشكلٍ خاص عند نسيانك لبعض كلمات المرور أو البيانات الأخرى المستخدمة في التطبيقات.

إقرأ أيضاً : طريقة حذف حساب الانستقرام مؤقت

خطوات حذف بيانات Google Smart Lock

1- التوجه إلى الإعدادات Setting في الهاتف الخاص بك.

2- الضغط على كلمة Google بعد التمرير للأسفل.

3- بعد الضغط على Google، سوف تلاحظ إنبثاق قائمة تحتوي على خيار “الملء التلقائي من Google”.

4- قم بالضغط على عبارة “الملء التلقائي من Google أو Auto Fill From Google”.

5- الضغط على عبارة “كلمات المرور Passwords” التي تحتوي عليها القائمة المنبثقة.

6- من خلال التمرير للأسفل، قم بالعثور على عبارة Instagram.com، ومن ثم الضغط عليها.

7- ستلاحظ ظهور الحساب أو الحسابات المختلفة التي قمت بتسجيل الدخول إليها من خلال تطبيق Instagram. والتي تم حفظ البيانات الخاصة بها من خلال أداة Google Smat Lock.

8- من خلال هذه القائمة المنبثقة، يمكنك نسخ البيانات أو الاطلاع عليها بعد القيام بإدخال كلمة المرور أو البصمة الخاصة بجهاز الهاتف، إذا كان يتم إقفاله من خلال كلمة مرور أو بصمة.

9- يمكنك أيضاً معرفة “كلمة المرور Password” الخاصة بك في انستقرام Instagram في حال نسيانها.

10- يتيح لك Google Smart Lock حذف هذه البيانات من خلال اختيار الحساب أو الحسابات المختلفة التي تظهر في هذه القائمة ومن ثم الضغط على كلمة “حذف Delete” وتأكيد عملية الحذف. يتم تأكيد عملية الحذف من خلال كلمة المرور أو البصمة الخاصة بجهاز الهاتف لديك.

11- يؤدي حذف هذه البيانات أو الحسابات إلى عدم ظهورها لاحقاً إلا في حال القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى انستقرام Instagram باستخدام هذه البيانات، ما لم تقم بتعطيل أداة Google Smart Lock.

12-عند معاودة تشغيل تطبيق انستقرام Instagram ستلاحظ عدم ظهور البيانات التي قمت بحذفها، والتي كانت تظهر بشكلٍ تلقائي اعتماداً على خاصية “الملء التلقائي من Google”.

إقرأ أيضاً : طريقة حذف حساب تليجرام بشكل نهائي