رمز الخطأ E4 في مكيف الهواء

رمز الخطأ E4 في مكيف الهواء

تحتوي العديد من مكيفات الهواء باختلاف علاماتها التجارية على شاشة في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء، تقوم هذه الشاشة بعرض العديد من الرموز التي غالباً ما تكون غير مفهومة بالنسبة للمستخدم العادي. يمكن للمستخدم ومن خلال الدليل الإرشادي المرفق مع مكيف الهواء معرفة طبيعة الخلل للاطمئنان على حالة مكيف الهواء لديه. معظم المختصون والخبراء المختصين بصيانة أجهزة تكييف الهواء يعلمون معنى هذه الرموز والأعطال التي تشير إليها. سنتحدّث في هذه المقالة عن الإجراء الواجب اتخاذه في سبيل حل مشكلة العطل E4 في مكيفات الهواء.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة e5 في المكيف

كما ذكرنا فإن المستخدم العادي لمكيف الهواء يجب أن يكون على دراية وعلم بطبيعة هذا الخلل. مع ذلك، فإن صيانة هذه المشكلة أو هذا الخلل بحاجة إلى تدخُّل الفني المختص، والذي يملك الخبرة اللازمة والكافية، كما يمتلك الأدوات والعدّة التي عادةً ما تكون أدوات تخصصية في مجال التكييف.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

معنى علامة الخطأ E4 في مكيف الهواء

يشير ظهور رمز الخطأ E4 في مكيف الهواء عادةً، إلى وجود مشكلة في مستشعر درجة حرارة الأنبوب الخارجي في المكيف. قد يترتب على تعدد العلامات التجارية المختلفة لأجهزة تكييف الهواء اختلاف في السبب المؤدي إلى ظهور رمز الخطأ E4. قد يشير رمز الخطأ E4 في بعض أجهزة التكييف ذات العلامات التجارية الأخرى إلى فشل في الاتصال بين لوحة العرض ولوحة التحكم الرئيسية في مكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : وظيفة الثرموستات في المكيف

حل مشكلة العطل e4 في المكيفات

قبل القيام بأي إجراء، قم بإطفاء مكيف الهواء لعدة دقائق بفصله من مقبس الكهرباء. بعد إعادة تشغيل مكيف الهواء قم بمراقبة ظهور رمز الخطأ هذا مرة أخرى على الشاشة من عدمه. على الرغم من أن ظهور رمز الخطأ هذا قد يكون ناجماً عن خطأ مؤقت في مكيف الهواء أدى لظهوره، ولكن لا يعني عدم ظهور هذا الرمز دائماً أن المشكلة قد انتهت. يجب التواصل مع فني التكييف وإطلاعه على رمز الخطأ وسماع إرشاداته حول هذا.

للتأكد من طبيعة رمز الخطأ في مكيف الهواء الخاص بك وقبل الاتصال بالفني المختص، يمكنك العثور على هذا الرمز في الدليل الإرشادي المرفق مع مكيف الهواء، أو من خلال البحث عبر الإنترنت عن هذا الدليل حتى يكون لديك بعض الإلمام والمعرفة بطبيعة هذا الخلل. يمكنك العثور على الدليل الإرشادي عبر الإنترنت من خلال كتابة رقم طراز مكيف الهواء والعلامة التجارية التي يحملها. في جميع الأحوال فإن صيانة مكيفات الهواء تتطلّب عادةً استدعاء الفني المختص للقيام بأعمال الصيانة هذه، وبشكلٍ خاص في حال لم تكن من أصحاب الخبرة أو لديك بعض المعرفة الجيدة في مجال صيانة تكييف الهواء.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف