رموز الخطأ في مكيفات الهواء

تختلف معاني ودلالات رموز الخطأ التي تظهر على شاشة الوحدة الداخلية لمكيف الهواء في العديد من أجهزة تكييف الهواء ذات العلامات التجارية المختلفة. قد تختلف أيضاً هذه الدلالات باختلاف طراز مكيف الهواء الذي يحمل ذات العلامة التجارية. تحمل هذه الرموز دلالات وإشارات على وجود خطأ أو عطل ما في مكيف الهواء لديك. تقوم شركات تصنيع مكيفات الهواء بإصدار دليل إرشادي مرفق مع مكيف الهواء يحتوي على رموز الخطأ هذه ومعانيها وكيفية حلها. سنتحدّث في هذه المقالة عن حل مشكلة E1 في المكيف يونيون Union.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت تكييف يونيون

معنى رمز الخطأ E1 في المكيف يونيون Union

يشير رمز الخطأ E1 في مكيف الهواء يونيون Union إلى خلل أو تلف في مستشعر درجة حرارة الغرفة. يكون هذا المستشعر مسؤولاً عن استشعار وقراءة درجة حرارة الهواء في الغرفة. قد يشير أيضاً إلى خلل في توصيل السلك الخاص بهذا المستشعر. أو يكون ناتجاً عن تلف في القاعدة التي يتم توصيل سلك هذا المستشعر بها، والتي توجد في لوحة التحكم Board.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة e1 في المكيف Gree

حل مشكلة E1 في المكيف يونيون

يتطلّب حل مشكلة ظهور رمز الخطأ E1 إلى القيام باستبدال مستشعر درجة حرارة الغرفة. إضافةً إلى ذلك، القيام بتفقد السلك الواصل لهذا المستشعر. قد يتطلّب الأمر أيضاً القيام ببعض الإصلاحات في الأرجل أو القاعدة الخاصة بسلك مستشعر درجة الحرارة هذا، والتي قد تكون قد انفصلت عن لوحة التحكم بشكلٍ أدى لعدم ثباتها لسببٍ ما. يجب أن تتم عملية الصيانة هذه من خلال فني تكييف مختص. حيث يقوم بهذا بناءً على خبرته الواسعة في هذا المجال، إضافةً لامتلاكه بعض الأدوات المتخصصة في صيانة أجهزة التكييف وإصلاح أعطالها.

إقرأ أيضاً : ضبط ريموت تكييف يونيون على البارد