أجهزة تكييف هايسنس Hisense

قد لا تحظى أجهزة التكييف Hisense بالشعبية الكبيرة بين مالكي المنازل والمؤسسات بالمقارنة مع بعض العلامات التجارية الأخرى مثل ال جي LG و سامسونج Samsung و Frigidaire وغيرها. لكنها تحظى بشعبية كبيرة في بعض الدول. تطورت منتجات Hisense على مدار أكثر من 50 عاماً، وأصبحت منافسة للعديد من العلامات التجارية من خلال ما تقدمه أجهزة تكييف Hisense من ميزات وتقنيات. سنتحدث خلال هذه المقالة عن شرح حول ريموت مكيف Hisense والوظائف التي يحتويها. وبشكلٍ خاص الوظائف الأكثر شيوعاً في وحدة التحكم الخاصة بمكيف الهواء هذا، للوصول إلى كيفية الاستخدام الصحيح لهذا المكيف ووظائفه لتجنب ارتكاب الأخطاء التي قد تؤدي إلى تلف في مكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : معنى Dimmer في المكيف

شرح أزرار ريموت مكيف هايسنس Hisense

قد تختلف أشكال وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في مكيفات هايسنس Hisense وفي أجهزة التكييف بكافة أنواعها، وذلك تبعاً لطراز هذا المكيف. في معظم الأحوال فإن الوظائف تكون متشابهة إلى حدٍ كبير وقد تكون متطابقة أيضاً مع اختلاف في شكل وحدة التحكم عن بعد فقط.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف

زر الطاقة Power

يعتبر زر الطاقة أو زر التشغيل والإيقاف أكثر الأزرار شيوعاً واستخداماً، وذلك لمهمته الرئيسية في عملية تشغيل أو إيقاف تشغيل وحدة مكيف الهواء. يكون زر التشغيل عادةً مميزاً عن بقية الأزرار من حيث اللون أو الشكل. قد يكون مستديراً ويكون عادةً باللون الأحمر لتمييزه بسهولة عند عمليتي التشغيل والإيقاف المتكررتين عشرات المرات يومياً.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

زر Smart

على خلاف العديد من اجهزة التكييف والتي لا تحتوي على خاصية أو زر Smart. يمكن ملاحظة خاصية Smart بكثرة في وحدات التحكم عن بعد الخاصة بأجهزة تكييف هايسنس Hisense بمختلف طرازاتها. يعمل تفعيل خاصية Smart على الحفاظ على درجة حرارة الغرفة لديك تحت السيطرة. يمكن أن يقوم هذا الوضع بتغيير الوضع الذي يعمل عليه مكيف الهواء تلقائياً، وذلك حسب درجة الحرارة الحالية لغرفتك.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Smart في المكيف

زر الوضع Mode

يمكن الضغط بشكلٍ متكرر على زر الوضع “Mode”، وذلك للتبديل بين الأوضاع المختلفة التي يحتوي عليها مكيف الهواء. يمكن التحقق من الوضع الفعال من خلال الشاشة الخاصة بوحدة التحكم عن بعد “الريموت” والتي يظهر عليها ما يشير إلى تفعيل الوضع البارد أو الوضع الدافئ أو وضع المروحة أو الوضع الجاف أو الوضع التلقائي. تكون علامة الوضع البارد عادةً متمثلة بعلامة تشبه “ندف الثلج”، وتكون علامة الوضع الدافئ شبيهة بـ “الشمس”، وتظهر علامة “المروحة” عند تفعيل وضع المروحة.

إقرأ أيضاً : زر My Mode في المكيف

زر درجة الحرارة Temp

يتم من خلال هذا الزر، ضبط درجة حرارة الهواء الذي ترغب في الحصول عليها، سواء كانت برودة أو سخونة الهواء. قم بالضغط على الزر Temp+ أو لأعلى للحصول على درجة حرارة أعلى. يمكن الضغط على زر Temp- أو الزر السفل للتخفيض من درجة حرارة الهواء التي يقوم بنفثها مكيف الهواء ومن ثم الحصول على هواء أكثر برودة.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

زر التأرجح Swing

يتم من خلال هذا الزر Swing التحكم في اتجاه تدفق الهواء المنبعث من الوحدة الداخلية للمكيف. يمكن أن يتم التحكم في اتجاه التدفق سواء كان بشكلٍ أفقي أو بشكلٍ رأسي. لتغيير اتجاه تدفق الهواء قم بالضغط على زر التأرجح هذا. يمكنك ترك شفرات توزيع الهواء المتحركة أن تقوم بتوزيع الهواء في جميع أنحاء الغرفة. يمكن أيضاً تثبيت هذه الشفرات عند زاوية معينة من زوايا الغرفة لتقوم بإطلاق ونفث الهواء البارد بشكلٍ مباشر على هذا المكان، وبالتالي الحصول على سرعة وكفاءة أكبر في التبريد.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة swing في المكيف

زر المروحة Fan

تحتوي المروحة على أربع خيارات للتحكم في السرعة، يمكن ضبط المروحة على السرعة العالية، المتوسطة، المنخفضة، التلقائية. لا ينصح باستخدام السرعة العالية للمروحة حيث أنها تتسبب في الازعاج وتتسبب باستهلاك أكبر في الطاقة. يمكن استخدام السرعة العالية للمروحة في بعض حالات الضرورة والتي تتطلّب السرعة في تبريد المكان.

زر النوم SLEEP

يعمل استخدام زر النوم Sleep في مكيف الهواء Hisense على تنظيم درجة لحرارة في غرفتك ليلاً أثناء النوم وبالتالي توفير النوم المريح والهادئ. تعمل هذه التقنية على توفير الراحة من خلال رفع درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة كل ساعة. يؤدي هذا إلى عدم الشعور بالبرودة أثناء الليل والاضطرار للاستيقاظ لتعديل درجات الحرارة في ريموت المكيف. يؤدي هذا أيضاً إلى التوفير إلى حدٍ ما في استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم

زر Super

يعمل تفعيل هذه الخاصية على تشغيل التبريد السريع أو التدفئة السريعة في مكيف الهواء. يتم تفعيل خاصية التبريد السريع من خلال الضغط لمرة واحدة على الزر Super. يمكن إيقاف عملية التبريد السريع عند الضغط على ذات الزر مرة أخرى. يشبه زر Super زر Turbo الشائع وجوده في العديد من وحدات التحكم عن بعد الخاصة بوحدات التكييف من علامات تجارية مختلفة.

زر الساعة Clock

يمكن من خلال هذا الزر القيام بعملية ضبط التوقيت الصحيح في مكيف الهواء. يعتبر التوقيت الصحيح أمراً أساسياً لعمل خاصتي مؤقت التشغيل ومؤقت الإيقاف بالشكل الصحيح.

زر Dimmer

يعمل الضغط على زر Dimmer على إطفاء الشاشة الخاصة بالوحدة الداخلية لمكيف الهواء. يمكن الضغط مرة أخرى على ذات الزر لإعادة إضاءة الشاشة مرة أخرى.

زري Timer OFF/ Timer ON

يستخدم الزر Timer On في ضبط مؤقت التشغيل. يعمل مؤقت التشغيل Timer On على تمكين مكيف الهواء من العمل تلقائياً في وقت محدد تقوم بضبطه. يعمل مؤقت الإيقاف Timer OFF من خلال الضغط على زر Timer OFF والذي يتم من خلاله ضبط مكيف الهواء لإيقاف تشغيله تلقائياً عند حلول توقيت ما سبق وأن قمت بضبطه. للتأكد من عمل وظيفة المؤقت يمكن ملاحظة كلمة On أو كلمة OFF أعلى الساعة في شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

زر IFeel

يتم من خلال هذا الزر تفعيل وضع I-Feel “أنا أشعر”. يتيح تفعيل هذه الوظيفة لجهاز مكيف الهواء تنظيم حجم ودرجة حرارة تدفق الهواء لتوفير أفضل راحة ممكنة. يتم ذلك من خلال تحويل وحدة التحكم عن بعد “الريموت” إلى ميزان لقياس درجة الحرارة المحيطة به عندما يكون بجوارك. عندما يلاحظ أن درجة حرارة الغرفة لديك في أحد زوايا الغرفة البعيدة، لا تصلها البرودة بالشكل الكافي. فإن مكيف الهواء يعمل على توفير الهواء بالشكل الأفضل للوصول إلى الركن البعيد في الغرفة وتبريده. يمكن تعطيل هذه الخاصية عن طريق الضغط على الزر مرة أخرى.

إقرأ أيضاً : زر i feel في ريموت المكيف

زر Quiet

يعمل تفعيل هذه الوظيفة Quiet على تشغيل مكيف الهواء على الوضع الهادئ، بحيث تتم عملية التبريد أو التدفئة بشكلٍ بطيء إلى حدٍ ما. يمكن تشغيل هذه الميزة خلال عمل الوضع البارد أو الساخن، ولا يمكن تفعيلها خلال عمل المكيف على وضع المروحة أو الوضع التلقائي. يعيب هذه الخاصية أنها قد تتسبب أحياناً بعدم وصول البرودة الكافية بالشكل المطلوب إلى جميع أنحاء الغرفة.

إقرأ أيضاً : زر Quiet في المكيف