تحتوي معظم أجهزة التكييف الحديثة على وظيفة Clean. تختلف تسمية هذه الوظيفة وفقاً لاختلاف العلامات التجارية لمكيفات الهواء فقد تسمى Auto Clean أو iClean وغير ذلك من التسميات. يتم تفعيل أو إيقاف تفعيل في هذه الوظيفة من خلال وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. من خلال هذه المقالة سنتعرّف على زر Clean في وحدة التحكم عن بعد “ريموت” المكيف، وما تقوم به هذه الوظيفة،إضافةً إلى كيفية تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الوظيفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Self Clean في ريموت المكيف

وظيفة Clean في ريموت المكيف

تقوم وظيفة Clean في مكيف الهواء بتنظيف وتجفيف وحدة التكييف الداخلية في مكيف الهواء. يؤدي هذا التنظيف إلى الحفاظ على مكيف الهواء في أفضل حالة، والحفاظ أيضاً على نقاء الهواء في منزلك. يتم هذا من خلال منع نمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة، وذلك عن طريق التخلص من الرطوبة داخل وحدة التكييف. تعمل هذه الوظيفة أيضاً على منع تكون الصدأ على ملفات المبخر. يؤدي تفعيل هذه الوظيفة لتوفير هواء أكثر صحةً ونظافة. يعتمد استخدام التنظيف التلقائي على المستخدم وعدد مرات استخددامه. يوصي كثير من المختصين باستخدام وظيفة التنظيف التلقائي بشكلٍ منتظم.

إقرأ أيضاً : طريقة تنظيف مكيف السبلت بالريموت

رغم الفائدة الكبيرة التي نحصل عليها من خلال تفعيل الوظيفة Clean، إلا أنه لا يجب الاعتماد على هذه الوظيفة بشكلٍ كلي. يجب القيام بشكل دوري بتنظيف الوحدة الداخلية والمرشحات والمبادل الخارجي بشكلٍ منتظم.

كيفية تشغيل وظيفة Clean في المكيف

يتم تشغيل وظيفة التنظيف التلقائي في المكيف Clean من خلال اتباع خطوات بسيطة.

  • خلال تشغيل وحدة التكييف قم بالضغط على زر Clean في وحدة التحكم عن بعد (الريموت).
  • ستلاحظ ظهور علامة خاصة على شاشة وحدة التكييف الداخلية.
  • عند إيقاف تشغيل مكيف الهواء، سوف تلاحظ بدء عملية التنظيف التلقائي في مكيف الهواء. تعمل هذه الوظيفة لمدة 10 دقائق تقريباً. وتعمل في بعض الطرازات والعلامات التجارية الأخرى لمدة 15-30 دقيقة.
  • بعد انتهاء عملية التنظيف التلقائي، سيتم وقف تشغيل مكيف الهواء بشكلٍ تلقائي.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

وقف تشغيل وظيفة Clean في المكيف

لإلغاء وظيفة التنظيف التلقائي أثناء تشغيلها، قم بالضغط على زر الطاقة Power الموجود بوحدة التحكم عن بُعد (الريموت) مرتين خلال 20 ثانية. تختلف آلية وقف التشغيل مع اختلاف طرازات المكيف والعلامات التجارية الأخرى. في حال لم تنجح هذه العملية، قم بالرجوع إلى الدليل الإرشادي الخاص بذات طراز جهاز المكيف لديك عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف ال جي LG