تتنافس الشركات المصنعة لأجهزة التكييف باختلاف العلامات التجارية في إضافة الميزات والوظائف لأجهزتها، سعياً منها لكسب ثقة الأشخاص وزيادة مبيعاتها، ومواكبة التطوّر التكنولوجي وحاجات الإنسان المتزايدة. إضافةً إلى الرغبة في توفير أكبر قدر من الشعور بالراحة وتوفير الجهد والوقت. سيتركز حديثنا في هذه المقالة حول معنى زر My Mode في المكيف. وهي إحدى الميزات الهامة التي تحتوي عليها العديد من أجهزة التكييف الحديثة مع اختلاف تسميات هذه الوظيفة.

إقرأ أيضاً : معنى ShortCut في ريموت المكيف

زر My Mode في المكيف

تختلف تسميات هذا الزر تبعاً لاختلاف العلامة التجارية للمكيف. إضافة إلى تسمية هذا الزر بـ “My Mode” فهناك العديد من التسميات الأخرى أيضاً، والتي قد تلاحظ وجودها في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في أجهزة التكييف ذات العلامات التجارية المختلفة. يسمى هذا الزر أيضاً بـ ShortCut، وتشيع هذه التسمية في غالبية أجهزة التكييف.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

وظيفة الزر My Mode في المكيف

يعمل استخدام هذا الزر على توفير الوقت والجهد المتكرر بشكلٍ يومي. يتم ذلك عن طريق تمكينك من ضبط إعدادات معينة لوضع تشغيل المكيف المناسب لك والمناسب لدرجات الحرارة ونسبة الرطوبة في غرفتك بشكلٍ خاص وفي بلدك بشكلٍ عام. يمكنك ضبط الوضع الذي ترغب في العمل عليه،مع ضبط درجة الحرارة المناسبة، وضبط العديد من الإعدادات الأخرى مثل سرعة الروحة وغيرها. من خلال الضغط على زر My Mode (لمدة ثانيتين غالباً)، يمكنُك حفظ وتخزين هذه الإعدادات وهذا البرنامج الذي قمت بضبطه.

إقرأ أيضاً : زر clean في ريموت المكيف

عند الرغبة في تشغيل مكيف الهواء في اليوم التالي على سبيل المثال أو في أي وقتٍ آخر. يمكنك ضبط مكيف الهواء على هذا “البرنامج” الذي قمت بتخزينه. يكون ذلك خياراً بديلاً عن قيامك بضبط درجات الحرارة وسرعات المروحة والإعدادات الأخرى في كل مرة تقوم فيها بتشغيل مكيف الهواء. يتم تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط لمرة واحدة على الزر My Mode. على سبيل المثال، يمكنك ضبط مكيف الهواء للعمل على “الوضع البارد“، ودرجة حرارة 22 مئوية وسرعة مروحة منخفضة. لن تحتاج مع هذه الوظيفة أن تقوم بإضافة هذه البيانات في كل مرة من مرات تشغيل المكيف.

يبدأ بعد ذلك مكيف الهواء بالعمل مباشرة على الوضع “البرنامج” الذي قمت بتخزينه أو حفظه مسبقاً. يمكنك أيضاً الضغط مرة أخرى على ذات الزر للعودة إلى “الشاشة العامة” في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” والخروج من وضع My Mode المخزن مسبقاً. يمكنك بذلك أيضاً القيام بالتغيير في درجات الحرارة أو أي إعدادات أخرى.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف