الوضع الساخن أو الدافئ في المكيف

ربما لا يعلم الكثيرون أن مكيًف الهواء يقوم بعملية التدفئة تماماً كما يقوم بعملية التبريد، ففي فصل الشتاء البارد ستحتاج للتدفئة الآمنة من خلال مكيّف الهواء، بعيداً عن مدفئة الغاز التي قد تشكّل عدة مخاطر، يحتاج ذلك فقط القيام بعملية ضبط المكيّف على الوضع الساخن وذلك بواسطة جهاز التحكم (الريموت) الخاص بمكيّف الهواء. سنتحدث في هذه المقالة عن طريقة ضبط المكيف على الوضع الساخن أو كما يسمى وضع التدفئة في المكيف.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف على الساخن

ملاحظة : في بعض أنواع أجهزة التكييف لا تعمل مروحة المكيّف لمدة 3 إلى 5 دقائق تقريبًا في البداية، وذلك لمنع أية انفجارات باردة أثناء ارتفاع درجة حرارة مكيف الهواء.

شرح كيفية ضبط ريموت المكيّف على الوضع الساخن أو الدافِئ

هناك طريقتين لضبط مكيّف الهواء الخاص بك على الوضع الساخن (الدافيء) ، وتتمثل كلتا الطريقتين في تغيير وضع جهاز المكيّف بواسطة الريموت والضغط على زر (Mode) .

زر تغيير الوضْع Mode في جهاز المكيّف

يختلف ذلك تبعاً لنوع المكيّف وشكل الريموت، فهو ليس متشابهاً في جميع أجهزة التحكم (الريموت)، ويمكنّك التعرّف عليه بسهولة تامة من خلال الشكل، فقد يكون مكتوباً أسفل أو أعلى الزر أو على الزر ذاته كلمة (Mode)، وقد يكون أيضاً مرسوماً عدة أيقونات تدلل على ذلك، مثل أيقونة شمس أو الأيقونة التي تشير إلى الثلج.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف

أمثلة على شكل الأيقونة التي ترمز إلى زر تغيير وضع جهاز المكيّف Mode

1- الطريقة الأولى تتمثل في اختيار الوضع التلقائي Auto ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر تغيير الوضع المشار إليه، والتنقل بين الخيارات التي تظهر أعلى شاشة الريموت وعلى شاشة جهاز المكيّف، وفي هذه الحالة وإذا كان متاحاً الخيار Auto في جهاز المكيّف الخاص بك فإنه سوف يظهر أعلى الشاشة كلمة Auto، أو الأيقونة وفي هذه الحالة فإن جهاز المكيّف وبشكل تلقائي واعتماداً على مستشعر الحرارة الموجودة بداخله فإنه في حال كانت درجة الحرارة داخل الغرفة منخفضة فهو يقوم بالعمل على ضخ الهواء الساخن، أي أنه يعمل بشكل تلقائي على الوضع الساخن.


الوضع Auto

2- الطريقة الثانية تتمثل في حال ظهرت على الشاشة كلمة “Heat” أو إحدى الأيقونات المشابهة لشكل الشمس ، أو شكل شعلة النيران ، فإن جهاز المكيّف يكون مضبوطاً على الوضع الساخن، وليس أوتوماتيكياُ (Auto) .


أيقونة وضع الساخن في المكيّف