البقع الصفراء على الملابس البيضاء

غالباً ما تحدث مشكلة القماش الأبيض مع البقع الصفراء بسبب بقع العرق. يصعب عادةً التخلص من هذه البقع إذا ما أصبحت قديمة، أو في حال غسلها بالماء الساخن الذي يعمل على تثبيتها بشكلٍ أكبر. سنتحدّث في هذه المقالة عن أكثر من طريقة يمكن اجراؤها في المنزل. إضافةً إلى مجموعة من النصائح لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء.

إقرأ أيضاً : سبب البقع الصفراء على الملابس البيضاء

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

1- الشامبو أو سائل غسيل الأطباق

يمكن استخدام الشامبو أو سائل غسيل الأطباق في عملية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء. يتم ذلك بوضع هذا السائل أو الشامبو على البقع الصفراء مع تركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف هذه الملابس وتنظيفها أو غسلها كالمعتاد.

2- صودا الخبز

صودا الخبز أو كما يعرف باسم (كربونات الصوديوم) هو منتج متعدد الاستخدامات. يمكن من خلال استخدام كربونات الصوديوم إزالة البقع الصفراء عن الملابس البيضاء. يتم هذا من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع 12 كوب من الماء، وتحريكها جيداً لصنع خليط. يتم وضع الخليض على المنطقة المتسخة وفركها برفق، ثم تركها لمدة 20 دقيقة قبل القيام بشطفها بالماء.

إقرأ أيضاً : إزالة البقع من الملابس البيضاء بالكلور

3- الصابون

يحتوي الصابون على خاصية أخرى تساعد في التخلص من البقع الصفراء الناتجة عن التعرق في مناطق الملابس المختلفة. يتم استخدام الصابون بدهن البقعة وإضافة الماء العادي ثم فرك البقعة بقطعة من الصابون حتى تتلاشى البقعة.

4- الملح

يتم استدام الملح في التخلص من البقع الصفراء في الملابس البيضاء باستخدام ملعقة كبيرة من الملح لكل كوب من الماء وخلطها معاً. من خلال استخدام اسفنجة مغموسة في الخليط المذكور، يتم فرك البقع الصفراء برفق حتى تختفي هذه البقع.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة الدهان عن الملابس

5- عصير ليمون

يمكن استخدام عصير الليمون قبل غسل الملابس في عملية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء. يتم هذا من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون والماء وإضافتها إلى البقعة، ومن ثم فركها برفق حتى تزول البقعة. بعد الانتهاء والتأكد من إزالة البقعة، قم بغسل القميص كالمعتاد.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس

6- الأمونيا

يتم خلط كميات متساوية من الأمونيا (النشادر) والماء، ومن ثم سكب هذا الخليط على البقعة الصفراء لنقعها. اترك الخليط يجف على القميص ومن ثم قم بإزالته بشطفه بالماء بعد 20 دقيقة.

إقرأ أيضاً : طرق التخلص من رائحة العفن من الملابس