التخلُّص من الحبر في الكنب

يمكن أن يحدث في لحظة وعن طريق الخطأ أو لأي سببٍ من الأسباب، وأن ينفجر قلم الحبر لديك على الأريكة المصنوعة من القماش. قد يحدث هذا أيضاً نتيجة قيام طفلك بالكتابة على هذه الأريكة. قد تعتبر عملية التخلص من الحبر وإزالته من الكنب القماش أمراً صعباً إلى حدٍ ما، ويختلف هذا تبعاً لاختلاف نوع ولون القماش في الأريكة أو الكنب. سنتحدّث خلال هذه المقالة عن أكثر من طريقة يمكن اتباعُها أو تجربتها لإزالة الحبر من الكنب.

الطرق المختلفة لإزالة الحبر من الكنب

1- طريقة سائل منظف الصحون

قد يكون استخدام هذه الطريقة كافية لإزالة البقع الطفيفة والقليلة من الحبر الموجود على الكنب. يتم استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوت التالية.

الخطوة 1

خلط ملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق، مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وإضافة هذا الخليط إلى كوبين من الماء الدافئ. يتم استخدام الأكواب صغيرة الحجم والتي تسمى “أكواب الشاي”.

الخطوة 2

باستخدام قطعة قماش نظيفة، يتم توزيع المحلول المنظف على بقعة الحبر الموجودة في الكنب حتى اختفائها.

الخطوة 3

غسل الكنب بالماء الصافي والابتعاد عن الكنب حتى يجف.

2- طريقة فرك الكحول

يتم استخدام هذه الطريقة في حال كانت بقعة الحبر على الكنب أكبر حجماً أو إذا ثبت صعوبة إزالتها من خلال الطريقة السابقة.

الخطوة 1

قبل تطبيق هذه الطريقة، قم باختبار الكحول على منطقة صغيرة مخفية من قماش الأريكة. يمكن أن يتسبب الكحول بالضرر في ألوان القماش الخاص بالكنب.

الخطوة 2

قم بإضافة كمية قليلة من الكحول على قطعة قماش بيضاء نظيفة.

الخطوة 3

مسح البقعة برفق باستخدام قطعة القماش المبللة بالكحول. يجب الحرص على عدم الضغط بشدة أو فركها لضمان عدم نشر البقعة إلى عمق أكبر داخل ألياف قماش الكنب. قد تحتاج إلى إضافة المزيد من الكحول كلما تقدّمت في عملية إزالة الحبر. يعمل الكحول عادةً بشكلٍ فعال لأنه قادر على تكسير الزيت في العديد من أقلام الحبر السائلة.

الخطوة 4

شطف وتنظيف المنطقة جيداً واستخدام منشفة للتجفيف.

طريقة مزيل الأظافر الخالي من الأسيتون

في حال كانت طريقة الكحول لا تفي بالغرض ولم تتمكّن من القضاء على بقعة الحبر في الأريكة، قم بتجريب ذات الطريقة رقم (2) باستخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون مع اختباره في البداية على قماشة مخفيّة من قماش الأريكة.

هل يزيل مثبت الشعر الحبر من قماش الكنب

قبل العديد من السنوات، كان مثبت الشعر بمثابة الحل السحري لإزالة بقع الحبر عن الكنب. لسوء الحظ، فإن مثبتات الشعر هذه الأيام لا تحتوي إلا على نسبة بسيطة من الكحول، حيث تعتبر مادة الكحول العامل الرئيسي لإزالة هذه البقع. لذلك فلا تعتبر مثبتات الشعر فعالة في إزالة الحبر عن الكنب.