مكواة الشعر وكيفية استخدامها

يمكن لمكواة الشعر أن تجعل من الشعر أملساً للغاية. ليس هذا فحسب، بل هناك الكثير مما يمكن فعله من خلال هذه المكواة. يمكنك الحصول على تموجات، تجعيد الشعر، وغير ذلك من تسريحات الشعر. كل ذلك يتم باستخدام مكواة الشعر. هناك العديد من العلامات التجارية الخاصة بمكواة الشعر، ولعل أشهرها العلامة التجارية التي تحمل إسم سوكاني sokany والعلامة التجارية التي تحمل إسم Baby وغير ذلك. سنتحدّث في هذه المقالة عن طريقة وكيفية استخدام مكواة الشعر وأهم النصائح التي يمكن اتباعها في ذلك للحصول على التسريحات المختلفة للشعر.

اختيار النوع المناسب من مكواة فرد الشعر

يعتبر اختيار النوع المناسب من مكواة فرد الشعر ذو أهمية عالية، وبذات أهمية تحضير الشعر لعملية الفرد. تمتلئ الأسواق بالكثر من العلامات التجارية المختلفة لمكواة فرد الشعر، يؤدي هذا بالتأكيد إلى إرباكك من حيث اختيار مكواة الشعر المناسبة. قد يؤدي استخدام مكواة سيئة إلى إتلاف الشعر بشدة.

  • تعتبر المكواة المسطحة هي الأفضل من بين العديد من أنواع أدوات فرد الشعر، قد تكون هذه المكواة مرتفعة الثمن إلى حدٍ ما مقارنة بالأنواع الأخرى، ولكنها الأفضل من حيث السلامة والأداء. يُفضّل أيضاً اخيار أداة تمليس الشعر التي تأتي مع طلاء السيراميك. يعتبر هذا النوع من المنتجات اللطيفة على الشعر، والتي تمنح الشعر مزيداً من اللمعان والصحة.
  • من الأمور الهامة التي يجب اتباعُها أيضاً عند شراء مكواة الشعر هو اختيار الحجم المناسب لهذه المكواة. يتراوح الجم المثالي لمكواة فرد الشعر من 1 إلى 1.5 بوصة. المكواة التي تحتوي على لوحين أو أكثر تعتبر أفضل أنواع الفرد والتي تتناسب مع جميع أطوال الشعر.

كيفية استخدام مكواة فرد الشعر في المنزل

يتطلّب استخدام مكواة فرد الشعر في المنزل بعض النصائح التي يجب اتباعها، سنقدم إليك دليلاً بسيطاً يمكن اتباع خطواته للحصول على كفاءة أفضل في عملية فرد الشعر باستخدام المكواة.

غسل الشعر

يجب قبل البدء بعملية فرد الشعر من خلال المكواة، غسل الشعر بالماء وباستخدام شامبو مرطب جيد. ومن ثم تجفيفه وإعادة غسل الشعر باستخدام شامبو منعم إذا كان شعرك سميكاً أو مجعداً.

تجفيف الشعر وتمشيطه

بعد الانتهاء من عملية الغسل يجب تجفيف الشعر باستخدام منشفة، وذلك من جذور الشعر حتى أطرافه. تتمثّل الخطوة الأولى في فرد الشعر بتمشيط الشعر بشكلٍ جيد، وفك أي تشابكات موجودة فيه.

استخدام واقي الحرارة

تتمثّل الخطوة التالية في عملية فرد الشعر باستخدام البخاخ الخاص بالحماية من الحرارة. يعمل استخدام هذا البخاخ على حماية شعرك من التلف الذي قد ينتج عن الحرارة الزائدة في مكواة الشعر.

تقسميم الشعر إلى عدة أقسام

أثناء تجهيز الشعر لعملية الفرد، يجب تقسيمه إلى أقسام متعددة، تكمن أهمية تقسيم الشعر إلى عدة أقسام في أن هذا يتيح لك فرد الشعر بشكلٍ موحد من جميع الجوانب.

ضبط درجة الحرارة

يعتمد ضبط درجة الحرارة الصحيحة في المكواة على طول الشعر. يختلف هذا الأمر من مكواة إلى أخرى حسب العلامة التجارية والتعليمات المرفق معها. لذلك يجب الرجوع إلى الدليل الإرشادي الخاص بالمكواة لديك للحصول على التوجيهات الصحيحة اللازم اتباعُها.

البدء بفرد الشعر

عند البدء بعملية فرد الشعر باستخدام المكواة. يجب ابتداءً شبراً واحداً من الشعر من ناحية الجذور، ومن ثم البدء بفرد الشعر بالمكواة. قم باستخدام المكواة بفرد قسم تلو الآخر من أقسام الشعر لديك. قم بتكرار الطريقة لكل قسم من الشعر. يفضل أن يكون تكرار عملية الفرد متساوٍ لكل قسم من أقسام الشعر.

قد يؤدي استخدام مكواة الشعر بشكلٍ خاطئ ألى تلف في خصلات الشعر لديك. من المهم استخدام أداة فرد الشعر بالطريقة الصحيحة بدءً من غسل الشعر بالشامبو المرطب. بعد ذلك، يجب التأكد من اختيار مكواة فرد الشعر المناسبة لشعرك، مثل المكواة المسطحة بطبقة خزفي. يُنصح عادةً بوضع واقي من الحرارة قبل فرد شعرك. يعتبر تقسيم الشعر إلى عدة أقسام أفضل طريقة لفرد الشعر تماماً.