تجفيف الصحون في غسالة الصحون

تعمل غسالات الصحون على توفير الكثير من الجهد المبذول في تنظيف الصحون والمواعين في المنزل. يمكنك وضع الصحون في غسالة الصحون لديك وتشغيلها وقضاء وقت راحة، حتى إتمام عملية غسل الصحون. عند انتهاء دورة الغسيل وفتح غسالة الصحون، قد تفاجأ بأن الصحون والأكواب والأواني لا زالت تحتوي على الماء، وأنها ليست جافة بما فيه الكفاية. سنتحدّث خلال هذه المقالة عن طريقة تجفيف الصحون في غسالة الصحون وكيفية التعزيز من ذلك.

إقرأ أيضاً : شرح دورات غسالة الصحون

خاصية التجفيف

يستخدم خيار التجفيف الحراري عنصر تسخين، يعمل هذا على توليد هواء ساخن. يتم تدوير الهواء الساخن حول الأطباق والأواني في غسالة الصحون لتبخير الماء بسرعة، والمساعدة في تسريع عملية التجفيف. يجب الأخذ في الاعتبار أن تفعيل خاصية التجفيف ستضيف حوالي 30 دقيقة أو أكثر لطول الدورة. يعتمد هذا على نوع وطراز غسالة الصحون.

إقرأ أيضاً : مدة غسل الصحون في غسالة الصحون

خاصية التجفيف الممتد

يعمل تفعيل خيار التجفيف الممتد إما على رفع درجة حرارة ماء الشطف النهائية، أو إطالة الوقت الذي يكون فيه التجفيف الحراري فعالاً. يوفر هذا الخيار باستخدام مساعد الشطف، أداء تجفيف أفضل. يساعد أيضاً في تقليل بقع الماء المزعجة والمتكوّنة على الأطباق والأواني الزجاجية.

إقرأ أيضاً : علامة الملح في غسالة الصحون بيكو

تعزيز التجفيف في غسالة الصحون

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين أداء التجفيف في غسالة الصحون. حتى وإن لم تكن غسالة الصحون تحتوي على خيارات تجفيف أو لا تقوم بمهمة التجفيف بالشكل المطلوب. هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها، والتي يوصي بها الخبراء المختصون والقائمين على تجارب أداء غسالات الصحون وتطويرها.

إقرأ أيضاً : ميزات استخدام غسالة الصحون

  • ترك مسافة بين الأطباق : يجب ترك مسافة ملائمة بين الأطباق، وعدم تركها لتلمس بعضها البعض. لا ينبغي تحميل جهازك بحمولة أواني أكثر من اللازم. تكمن الفكرة هنا في تحسين دوران الماء والهواء، مما يعمل على تحسين عملية التجفيف.
  • استخدام مساعد الشطف : يعمل مساعد الشطف على منع التبقع والتعزيز من عملية التجفيف. يعمل مساعد الشطف أيضاً على تكسير الرابطة بين الصحون وجزيئات الماء، مما يتسبب في تسهيل عملية سقوط الماء عن الأطباق.
  • استخدام ميزة الحرارة : كلما زادت الحرارة، كان التجفيف أفضل، ويكون ذلك اعتماداً على غسالة الصحون الخاصة بك، قد يكون لديك خيار إضافة الحرارة أثناء دورة الغسيل أو الشطف أو التجفيف.
  • فتح باب غسالة الصحون : بعد الانتهاء من دورة الغسيل قم بفتح باب غسالة الصحون، وذلك للسماح بخروج الهواء الرطب المحاصر داخل الغسالة قبل أن يتكوّن على الصحون والأواني داخلها.
  • إفراغ الرف السفلي : بعد الانتهاء من دورة الغسيل، قم بإفراغ الرف السفلي أولاً، وذلك لتجنب سكب الماء على محتويات هذا الرف، حيث أن الماء يتجمّع على الأسطح المقعر مثل الأكواب والأواني، والتي تكون مقلوبة على الرفوف العلوية.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون لا تسحب الصابون