الغسالة الآلية بالكامل Full Automatic

إذا قمت بشراء غسالة أوتوماتيكية ولم تتمكن من فهم كيفية التعامل معها، فلا تقلق، قد تبدو عند استخدامها لأول مرة وكأنها آلة غريبة. في الحقيقة فإن الغسالة الآلية (الأوتوماتيكية) تعتبر سهلة الإستخدام إلى حدٍ كبير. سنتحدّث من خلال هذه المقالة عن طريقة غسل الملابس الصحيحة في الغسالة الآلية (الأتوماتيك).

لا تتطلّب الغسالة الأوتوماتيكية بالكامل Full Automatic أي تحكم يدوي، على عكس الغسالة شبه الآلية، والتي تتطلّب أوامر منفصلة للغسيل والتجفيف. تأتي الغسالة الآلية بالكامل Full Automatic مع تقنية يمكن من خلالها استشعار كمية الملابس داخل حوض الغسالة، وبناءً على ذلك، فإنها تقوم بملء خزان الغسيل بكمية الماء المناسبة لكمية الملابس داخلها. بعد ملء حوض الغسيل بالملابس وضبط البرنامج الذي ستعمل عليه الغسالة، فإنها تبدأ عملية الغسيل بنفسها وحتى إتمام عملية تجفيف الملابس دون تدخل منك. تتم جميع العمليات بفعالية وكفاءة عالية داخل خزان الغسيل.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة eco في الغسالة

طريقة غسل الملابس في الغسالة الآلية Full Automatic

سعة الغسالة

بناءً على سعة الغسالة التي قمت بشرائها، يجب ألا تتعدّى كمية الملابس المسموح بها. حيث أن كل غسالة تحتوي على وزن ملابس محدد مسموح به، مثل وزن 5 كيلو جرام، 7 كيلو جرام، 12 كيلو جرام. وما إلى ذلك من الأوزان المختلفة وفقاً لكل غسالة على حدا. قم بإضافة الملابس المراد غسلها من خلال المعاينة والتقدير اليدوي لوزنها.

إضافة المنظف للغسالة

يوجد في الغسالة الأوتوماتيكية بالكامل، صندوق منزلق صغير ومنفصل. يمكنك القيام بوضع المنظف (سائل الغسيل) في هذا الصندوق، حيث تقوم الغسالة وبشكلٍ آلي فيما بعد بسحب المنظف من الحجرة الخاصة به أثناء عملية الغسيل، وتقوم باستخدامه وفقاً لكمية الملابس.

تحديد برنامج الغسيل

تأتي الغسالة الأوتوماتيكية بالكامل مع الكثير من برامج الغسيل، بناءً على متطلبات الملابس المراد غسلها. قم بتحديد برنامج الغسيل وفقاً لنوع الملابس. تختلف مدة كل برنامج من برامج الغسيل عن الآخر من حيث نوع الملابس المراد غسلها، ومدة البرنامج، ومدى اتساخ هذه الملابس. يجب قبل الاستخدام قراءة الدليل الإرشادي بعناية للتعرف تفصيلاً على كل برنامج على حدا.

إقرأ أيضاً : معنى Delicate في الغسالة

اختيار درجة الحرارة

على الرغم من أن سخونة الماء وارتفاع درجة حرارتها يعمل على المساعدة في التخلص من الأوساخ والبقع بشكلٍ أفضل. إلا أن لكل نوع من الملابس درجة حرارة معينة يمكن تحملها. في حال زيادة درجة الحرارة عن الحد المسموح به، فإن هذا غالباً ما يؤدي إلى تلف في الملابس. يمكن معرفة درجة الحرارة لنوع معين من الملابس من خلال الملصق الموجود على قطعة الملابس. غالباً ما تكون درجة الحرارة 30 مئوية مناسبة لمعظم أنواع الملابس. يجب الأخذ بالاعتبار أن بعض أنواع الأقمشة يجب القيام بغسلها وفق برامج معينة وباستخدام الماء البارد دون تسخينه.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة synthetics في الغسالة

لا تقم بترك الملابس

بعد الانتهاء من عملية غسل الملابس، ينصح بعدم تركها داخل حوص الغسالة لفترة طويلة. غالباً ما تبدأ رائحة ليست جيدة بالظهور على الملابس. يمكن أيضاً أن يتسبب ترك الملابس في الغسالة لفترة طويلة إلى انتقال لونها إلى ملابس أخرى.

إقرأ أيضاً : طريقة تعقيم الملابس المستعملة