القصص في انستقرام Instagram Stories

تعتبر القصص Stories في شبكة وتطبيق انستقرام الشهيرة، بمثابة الشريان الرئيسي والروح بالنسبة لهذه الشبكة، حيث يتم من خلالها تبادل وتحديث الأحداث خلال ساعات اليوم، من خلال إضافة ما يقوم مالك حساب انستغرام بتصويره و إضافته من خلال هذه الميّزة، وتعتبر هذه الميّزة من أبرز أسباب نجاح وتوسّع وزيادة المشتركين في شبكة وتطبيق انستقرام.

القصص “Stories” التي يقوم الأصدقاء بمشاركتها

في كثير من الأحيان، يقوم بعض الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم بنشر قصص Stories قد تكون غير ملائمة بالنسبة لك أو لأحد أفراد عائلتك وذلك لأسباب مختلفة كأن تكون هذه القصص قد تخدش الحياء في حال قام أحد أفراد العائلة بالاطلاع عليها عن طريق الصدفة، لذلك، فإنه تطبيق الانستقرام لم يغفِل وجود هذه الحاجة التي قد تكون ذات ضرورة كبيرة جداً بالنسبة للكثيرين من الأشخاص، وقد أتاح التطبيق إمكانية حجب هذه القصص من الظهور مع إبقاء المتابعة لمنشورات هذا الشخص في حال لم ترغب بإزالته من القائمة لديك أو القيام بحظره ، أو في حال الرغبة في حجب وإخفاء هذه القصص لفترة مؤقتة على سبيل المثال ومن ثم إلغاء الحجب فيما بعد.

كيفية حجب القصص Stories عبر تطبيق انستقرام

  1. قم بالتوجّه إلى تطبيق انستقرام Instagram.
  2. من خلال خانة “البحث” توجّه إلى الملف الشخصي للشخص الذي ترغب بحجب ظهور القصص التي يقوم بنشرها.
  3. بعد الدخول إلى الصفحة الشخصية قم بالضغط على كلمة “أتابِع” أو “Following” التي تظهر في الصفحة الشخصية.
  4. قم بالضغط على كلمة “إخفاء” أو “Hide”.
  5. سوف يظهر لك خيارين، قم بالضغط على الزر المقابل للخيار الثاني “القصص” حتى يصبح لونه أزرق.
  6. عند تحوّل لون الزر الرمادي إلى اللون الأزرق، يكون بذلك قد تم حجب وإخفاء القصص التي يقوم بنشرها مالك هذا الحساب، ولن تعد تظهر لديك إلّا بعد قيامك بإعادة التفعيل.

شرح مصوّر لكيفية حجب ظهور قصص الأصدقاء

الخطوة رقم (1)
الخطوة رقم (2)

كيفية إلغاء حجب القصص Stories عبر تطبيق انستقرام

  1. تكرار تنفيذ الخطوات من الخطوة 1 حتى الخطوة 4، والتي تم ذكرها أعلاه في شرح حجب وإخفاء القصص.
  2. قم بالضغط مرة أخرى على الزر “أزرق اللون” والمقابل لكلمة “منشورات” حتى يصبِح “رمادي اللون”.
  3. عند تحوّل لون الزر من اللون الأزرق إلى الرمادي يكون بذلك قد تم إلغاء حجب منشورات هذا الشخص، وبذلك سوف تظهر لديك أي قصص جديدة يقوم بنشرِها على حسابِه.

هل يعلم الشخص بأنني قمت بحجب ظهور القصص التي يقوم بنشرها ؟

لا تقوم شبكة وتطبيق انستقرام Instagram بإخبار الشخص الذي تقوم بحجب ظهور القصص التي يقوم بنشرها هذا الشخص، ولن يتمكن من معرفة ذلك بأي طريقة.