جهاز التحكم في المكيف والعلامات الخاصة به

عند الإمساك بـ ريموت المكيف الخاص بالغرفة فإننا عادةً نكتفي بالضغط على زر التشغيل وبعد الحصول على درجة حرارة ملائمة في الغرفة نعاود الضغط مرةً أخرى على الزر ذاته لإطفاء المكيف ، وذلك دون معرفة وعلم بالحد الأدنى من المزايا والخيارات المتاحة في جهاز المكيف هذا من خلال تفعيلها عن طريق الريموت بالضغط على الزر الخاص بكل خاصيّة ، بالتأكيد هناك العديد من الخيارات التي تجعل من الحياة أسهل ، كما تسعى إليه تكنولوجيا العصر الحديث ، لذلك سوف نقوم بشرح علامات وأيقونات ريموت المكيف قدر الإمكان .

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

شرح علامات ريموت المكيف

علامة الوضع البارد في ريموت المكيف

تشبه هذه الأيقونات ” ندف الثلج “. تشير إلى تشغيل وضع التبريد في مكيف الهواء Cool Mode يعتبر الوضع البارد هو الوضع الافتراضي في أجهزة تكييف الهواء .

علامةالوضع الحار في ريموت المكيف

تشبه علامة “الشمس” في ريموت المكيف، إلى تشغيل وضع التدفئة أو ما يسمى بالوضح الحار في مكيف الهواء Heat Mode .

علامة الوضع التلقائي Auto في المكيف

تشير هذه الأيقونات إلى الوضع التلقائي “Auto” وهو يعمل على إخراج الهواء اعتماداً على الحساسات الحرارية للمكيف. في حال كانت درجة حرارة الغرفة منخفضة فإنه يقوم تلقائياً بإخراج الهواء الساخن لرفع درجة الحرارة، وإذا كانت درجة حرارة الغرفة مرتفعة، فإنه يقوم تلقائياً بإخراج الهواء البارد لخفض درجة الحرارة .

علامة الوضع الجاف في المكيف

تشبه هذه الأيقونات قطرات الماء، والمقصود منها “الرطوبة”، فتعمل هذه الخاصية على إزالة الرطوبة من الغرفة، من خلال تشغيل وضع دراي Dry في المكيف أو الوضع الجاف .

علامة وضع المروحة في المكيف

تشبه هذه الأيقونات “المروحة”، وتعني أن جهاز المكيف يعمل حالياً في وضع المروحة، فهو لا يقوم بطرد الهواء البارد أو الساخن، ويكتفي فقط بتهوية المكان المحيط.

علامة سرعة مروحة المكيف

تشير هذه الأيقونات إلى سرعة مروحة المكيف الداخلية، كلما زادت عدد الأعمدة الظاهرة فمعناها زيادة سرعة تشغيل المروحة .

علامة الوضع الهادئ في المكيف

يشير هذا إلى أن الهواء الخارج من المكيف هو في الوضع الهادئ أو الصامت، وعند تشغيل هذا الخيار فإن المكيف سوف يعمل بهدوء قدر المستطاع، ما يقلل من ضوضاء وإزعاج صوت المروحة.

علامة خاصية Turbo في المكيف

تشير هذه الأيقونات إلى تفعيل خاصية Turbo والتي تعمل على زيادة سرعة التبريد أو التسخين من خلال تشغيل مروحة المكيف بطاقتها القصوى، لمدة 15 دقيقة أو 30 دقيقة ( اعتماداً على نوع المكيف). تعمل هذه الخاصية في كثير من الأنواع على وضع البارد فقط ولا تعمل على وضع الساخن أو الحار.

علامة Swing في المكيف

تشير هذه الأيقونات إلى خاصية Swing والتي تعني في العربية التأرجع والتمايل ، وهي تعمل على تحريك الجناح الذي يدخل من خلاله هواء المكيف وذلك لتوزيع الهواء بشكل عمودي ، ويمكن تثبيت حركته بالشكل الذي ترغب .

علامة تدفق الهواء بشكل أفقي

تشير هذه الأيقونات أيضاً إلى خاصية Swing وهي للتحكم في حركة تدفق الهواء بشكل أفقي.

الأزرار الرئيسية في ريموت مكيف الهواء

أزرار التحكم في المؤقت Timer

تُمكِنك هذه الخاصية من جدولة التكييف وضبطه وفق ما تريد، على سبيل المثال سوف تأتي من عملك في الساعة 3 مساءً، بإمكانك ضبطه حتى يعمل في الساعة 2:45 دقيقة .

زر الإيقاف والتشغيل Power

زر التشغيل والإطفاء

هو زر تشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. يتواجد هذا الزرغالباً في أعلى الريموت، وعادةً يكون مكتوباً كلمة Power أو On/Off أعلاه ويحمل لوناً مختلفاً عن بقية الأزرار في ريموت المكيف.

أزرار التحكم Plus / Minus

هي أزرار التحكم في درجة حرارة الهواء الخارج من جهاز المكيف، إما برفعها أو خفضها. يتم من خلال هذه الأزرار أيضاً، التحكم في عملية ضبط الساعة في وحدة التحكم عن بعد. بالإضافة إلى ضبط مؤقت التشغيل Timer On ومؤقت الإيقاف Timer Off.