زيادة الفريون في المكيف

تهدف مكيفات الهواء في المنزل إلى الحفاظ عليه بارداً ومريحاً خلال فصل الصيف أو الأيام التي تشهد ارتفاعاً في درجات حرارة الطقس. يعتقد البعض من مستخدمي أجهزة التكييف، بأن قوة التبريد تتناسب طردياً مع كمية مادة التبريد الموجودة في المكيف. بمعنى أنه كلما زادت كمية مادة التبريد في المكيف، كلما كان ذلك أفضل من حيث كفاءة التبريد. وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً. سنتحدّث في هذه المقالة عن بعض من علامات زيادة مادة التبريد (الفريون) في المكيف، والتي تعتبر الأكثر شيوعاً.

إقرأ أيضاً : علامات تسرب غاز الفريون من المكيف

هناك العديد من العلامات التي تظهر بعضها على جهاز مكيف الهواء الخاص بك، والتي تشير أن مكيف الهواء المنزلي لديك، قد تم شحنه بغاز الفريون بنسبة تزيد عن حاجة المكيف من هذا الغاز أو مادة التبريد.

إقرأ أيضاً : علامات زيادة الفريون في السيارة

علامات زيادة الفريون في مكيف الهواء

1- نفث الهواء الساخن

يسمى هذا أيضاً بزيادة التفريغ الحراري في المكيف. إذا لاحظت أن مكيف الهواء لديك يقوم بإطلاق هواء ساخن من فتحات التهوية بدلاً عن الهواء البارد. فهذا يعني أن وحدة التكييف تحتوي على الكثير من مادة التبريد، وأن نظام التكييف ينتج حرارة إضافية. يعود ذلك إلى أن الزيادة في نسبة مادة التبريد في المكيف تعمل على إرهاق المحركات بخطوط التكثيف. لحل هذه المشكلة عليك بالاستعانة بالفني المختص.

إقرأ أيضاً : المكيف يخرج هواء ساخن

2- إيقاف التشغيل تلقائياً

يمكن أن يؤدي وجود نسبة كبيرة من مادة التبريد في المكيف إلى إتلاف مكيف الهواء إذا تُرِك قيد التشغيل لفترات طويل. تحتوي بعض المكيفات الحديثة على مفاتيح أمان، تقوم بوقف تشغيل المكيف بشكلٍ تلقائي، في حال اكتشاف التغيرات في ضغط مكيف الهواء، ومع ذلك يجب عليك عدم القيام بمحاولة تشغيل المكيف مرة أخرى، والاتصال بالفني المختص لإعادة ضبط مادة التبريد في المكيف، خشية من التسبب في عطل للمكيف أو أحد مكوناته.

3- أصوات صرير

مادة التبريد هي عبارة عن سائل، يتم رشه كغاز من خلال الضاغط في المكيف. إذا كانت وحدة التكييف تحتوي على الكثير من هذه السوائل في هذه الخطوط، فيمكن لغاز التبريد أن يجبر نفسه على الخروج من خلال فوهات صغير وخراطيم الرش على شكل سائل بدلاً من خروجه على شكل غاز. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف بعض أجزاء ومكونات مكيف الهواء بسهولة، مما يؤدي إلى حدوث ضوضاء صرير عالية عند كسرها. بمجرد حدوث ذلك، فإن مكيف الهواء سيكون بحاجة إلى إصلاحات لإعادة إلى حالة العمل.

إقرأ أيضاً : صوت صفير في المكيف السبلت

4- زيادة في استهلاك الكهرباء

يؤدي الزيادة في مادة التبريد الموجودة في مكيف الهواء إلى رفع درجة حرارة المكونات في جهاز المكيف . ينتج عن ذلك استهلاك المزيد من الكهرباء لإنتاج الهواء البارد.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف