علامة الرطوبة في التكييف

علامة وضع إزالة الرطوبة في المكيف

تحتوي أجهزة التكييف المنفصلة (سبليت) على العديد من أوضاع التكييف مثل الوضع البارد والوضع الحار والوضع التلقائي ووضع إزالة الرطوبة. تظهر علامة الرطوبة في شاشة ريموت المكيف على عدة أشكال مختلفة تبعاً لاختلاف العلامات التجارية لأجهزة التكييف. تظهر هذه العلامة أحياناً على شكل علامة قطرة ماء واحدة أو قطرتي ماء أو ثلاث قطرات ماء مجاورة لبعضها البعض.

إقرأ أيضاً : وضع ازالة الرطوبة في المكيف

هناك العديد من المعلومات الشائعة والخاطئة المتعلقة بعلامة الرطوبة في ريموت المكيف والتي تشبه في شكلها شكل ثلاث قطرات ماء مجاورة لبعضها. حيث أن هذه المعلومات تشير إلى أن ظهور هذه العلامات يعني تشغيل خاصية تنظيف المكيف السبلت، وهذه عبارة عن معلومات خاطئة لا يجب الأخذ بها.

إقرأ أيضاً : زر clean في ريموت المكيف

وضع إزالة الرطوبة في المكيف

يتم استخدام وظيفة إزالة الرطوبة في مكيف الهواء خلال أيام الصيف أو أيام الشتاء الممطرة. بمعنى الأيام التي يكون فيها الهواء الجوي يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة. تؤدي زيادة الرطوبة في الهواء عادةً إلى تعرق الجسم والشعور بانعدام الراحة في المكان. يعمل تفعيل هذا الوضع على الحفاظ على الهواء في الغرفة بارداً وجافاً عن طريق سحب الهواء وتنقية نسبة عالية من الرطوبة التي يحتوي عليها، ومن ثم إعادة نفثه في الغرفة.

إقرأ أيضاً : شرح الوضع الجاف في التكييف

يعمل مكيف الهواء خلال تفعيل الوضع الجاف أو وضع إزالة الرطوبة على تبريد الهواء بسرعة منخفضة وإزالة الرطوبة. من ناحية أخرى، يوجد بعض أجهزة التكييف التي تحتوي على جهاز مزيل رطوبة منفصل، يعمل فقط على إزالة الرطوبة الزائدة من الهواء دون التبريد.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

خلال عمل وضع إزالة الرطوبة فإنه يمكنك التحكم في درجات الحرارة وضبطها بين 18 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية. في حين أنه خلال تفعيل الوضع البارد يمكنك ضبط درجات الحرارة بين 16 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية. لا يمكن التحكم في سرعة المروحة خلال تفعيل وضع إزالة الرطوبة. على عكس الوضع البارد الذي يمكنك خلاله التحكم في سرعات المروحة.

إقرأ أيضاً : فائدة وضع المروحة في المكيف

تفعيل وضع إزالة الرطوبة في المكيف

يسمى وضع إزالة الرطوبة في المكيف بالوضع الجاف أيضاً. يتم تفعيل هذا الوضع بذات الطريقة التي يتم فيها تفعيل الأوضاع الأخرى في جهاز المكيف مثل الوضع البارد والدافئ وغيره. يتم ذلك من خلال الضغط المتكرر على الزر Mode الخاص باختيار الوضع الذي سيعمل عليه المكيف. عند ظهور علامة (قطرة الماء) أو (قطرتي ماء) أو (ثلاث قطرات ماء)، فإن هذا يشير إلى أن المكيف يعمل على وضع إزالة الرطوبة. لتأكيد تفعيل هذا الوضع يجب التوقف عن الضغط على زر Mode، وسوف يبدأ المكيف مباشرةً بالعمل وفق هذا الوضع.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف