كيفية إزالة الحبر عن الجلد

تعتبر المنتجات الجلدية أحد القطع مرتفعة التكاليف إلى حدٍ ما، والتي التي تتطلّب العناية الدقيقة. وهذا هو سبب الاحباط عندما تتلطخ الحقيقة الجلدية لديك أو غطاء كرسي السيارة الجلدي بالحبر المنتشر والذي يصعب معالجته. سواء انفجر قلم في حقيبة يدك الجلدية أو تسرّب قلم الحبر على مقعد سيارتك، فأنت بحاجة إلى التصرف السريع عندما يتلامس الحبر بالجلد لمنع تغيُّر اللون بشكلٍ دائم. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية إزالة الحبر الجاف من الشنط المصنوعة من الجلد، أو أية أغطية أو مقتنيات أخرى مصنوعة من الجلد.

طرق إزالة الحبر عن المقتنيات المصنوعة من الجلود

قبل البدء بعملية إزالة الحبر عن الجلد، والحديث عن الكيفية التي يتم من خلالها إزالة الحبر الجاف من الشنط الجلد، يُوصى باستخدام بعض المواد فقط على الجلد المصقول. يحتوي الجلد المصقول على طبق واقية تمنع امتصااص الحبر تماماً. من ناحية أخرى، سوف يمتص الجلد الغير المصقول الحبر بعمق. يتطلّب هذا مساعدة احترافية لإزالة البقع. لتحديد ما إذا كان الجلد الذي انسكب عليه الحبر مصقولاً أم غير مصقول. قم بإسقاط القليل من الماء على منطقة مخفيّة كأن يكون أسفل الشنطة. إذا لاحظت تدحرج الماء، فهذا يعني أن الجلد لديك مصقولاً ولا يمتص مادة الحبر. إذا تم امتصاص الماء، فهذا يعني أنه يمتص مادة الحبر.

إزالة الحبر من الجلد باستخدام الصابون السائل

كخطوة أولى، حاول إزلة الحبر من الجلد باستخدام كمية بسيطة من الصابون السائل. قم بوضع بضع قطرات من صابون تنظيف الأطباق على قطعة قماش بيضاء ومسح بقعة الحبر بها. لا تقم أبداً باستخدام منتجات التنظيف القاسية القائمة على المذيبات، وتجنّب فرك وحك البقعة الذي قد يؤدي إلى انتشار بقعة الحبر بشكلٍ أكبر.

إزالة الحبر من الجلد باستخدام الكحول

إذا لاحظت عدم فعالية الصابون السائل في إزالة الحبر عن الجلد، حاول استخدام كحول الأيوبروبيل(المعروف باسم الكحول المحمر). قم بغمس قطعة من القطن أو من القماش الأبيض في هذا الكحول ومن ثم مسح البقعة برفق، مع الحرص على مسحها من الأطراف إلى مركز البقعة لمنع انتشار الحبر وتمدده بشكلٍ أكبر. يعتبر كحول الأيوبروبيل عامل تنظيف قوي، لذلك يجب الاحتفاظ بالرفق خلال فرك بقعة الحبر على الجلد. يمكن العثور على هذا الكحول في المتاجر الكبيرة والمتاجر المتخصصة في بيع أدوات تنظيف المنزل.

إزالة الحبر من الجلد باستخدام مثبت الشعر

يمكن لمنتج تصفيف الشعر أن يصنع العجائب مع بقع الحبر. لابد وأن يكون مثبت الشعر لديك يحتوي على نسبة عالية من الكحول، يمكنك معرفة هذا من خلال الإرشادات المطبوعة على العبوة. قم باختبار مثبت الشعر أولاً على جزءٍ مخفي من الشنطة الجلدية قبل الاستخدام، لضمان عدم تسببه بأي ضرر. قم برش مثبت الشعر على بقعة الحبر والانتظار بضع وانٍ قبل المسح على البقعة برفق بواسطة قطعة قماش أبيض. تختلف مكونات مثبت الشعر باختلاف العلامات التجارية، قد تترك بعض الأنواع منها بقعةً قبيجة.

إزالة الحبر من الجلد باستخدام مستحضر مزيل الجلد الزائد

يمكنك أيضاً إزالة بقع الحبر من الجلد باستخدام مزيل الجلد الدهني، يوجد هذا المستحضر عادةً في قسم التجميل في معظم الصيدليات. يجب اختيار مزيل جلد يحتوي على تركيبة غير زيتية. يتم استخدام هذا المستحضر بإضافة طبقة سميكة منه على بقع لحبر مع تركه لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل إزالته بقطعة قماش بيضاء ليكشف عن جلد خالٍ من الحبر.