طريقة ازالة بقع الحبر عن ملابس الجينز

إذا حدث ولاحظت وجود بقعة الحبر أثناء ارتداء البنطال أو المعطف الجينز، وقبل البدء في عملية إزالة الحبر، قم بمسح أكبر قدر ممكن من الحبر على الفور باستخدام منشفة ورقية أو منديل دون أن تقوم بعملية فرك هذه البقعة. سيؤدي فرك البقعة إلى دفع الحبر إلى عمق في ألياف بنطال الجينز أو نشره لتصبح البقعة بحجمٍ أكبر يصعب التخلص منها. قم بالمسح بدءً من الحافة الخارجية لبقعة الحبر باتجاه مركز البقعة لمنع انتشارها. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية إزالة الحبر من الملابس الجينز.

إقرأ أيضاً : ازالة الحبر عن الملابس بعد جفاف الحبر

تعليمات لإزالة حبر الحبر من الجينز

1- مسح الحبر

مسح والتقاط بقعة الحبر عن الملابس الجينز

إذا كانت بقعة الحبر جديدة، قم باستخدام منشفة ورقية لإزالة أكبر قدر ممكن من الحبر. إذا جف الحبر وتوقفت المنشفة الورقية عن التقاطه، قم بوضع عدة طبقات من المناشف الورقية أسفل البقعة. قم بترطيب الحبر ببضع قطرات من الماء، ثم مسح البقعة المبللة بمنشفة ورقية لإزالة أي حبر سائب. يؤدي استمرار انتقال الحبر والتقاطه من البقعة إلى المنشفة النظيفة إلى منع انتشار الحبر بكمية أكبر. يجب أن تتم عملية المسح بدءً من الحواف الخارجية للبقعة باتجاه مركزها لمنعها من الانتشار. عليك الاستمرار في استخدام المنشفة الورقية لالتقاط أكبر قدر ممكن من الحبر. قد يكون من المفيد ترك الكحول على البقع القديمة لمدة 15 دقيقة لبدء تكفيف الحبر قبل أن يجف تماماً.

إقرأ أيضاً : طريقة تعقيم الملابس المستعملة

3- غسل الجينز

قم بشطف المطقة الملطخة بالحبر بالماء البارد، مع وضع القليل من المنظفات السائلة على المنطقة المتسخة بشكلٍ مباشر، للمساعدة في تفتيت بقعة الحبر. قم بتدليك هذه المنظفات من خلال أصابعك أو استخدام فرشاة ناعمة وتركها لمدة 10 دقائق قبل القيام بغسل الجينز كالمعتاد بالماء البارد أو الدافئ في غسالة الملابس.

4- فحص بقعة الحبر

بعد إتمام عملية الغسيل، قم بفحص المنطقة الملطخة بالحبر بعناية للتأكد من زوال الحبر تماماً. لا تقم بتجفيف الجينز في حال لاحظت عدم اختفاء بقعة الحبر، وقم بتكرار الخطوات السابقة.

5- تجفيف الجينز

بمجرد إزالة البقعة، يمكن ترك الجينز في المجفف الخاص بالغسالة أو تعليقه على حبل الغسيل الخارجي ليجف في الهواء.

إقرأ أيضاً : ثلاث طرق لتجفيف الملابس بشكل سريع

تعليمات لإزالة قلم التحديد من الجينز

نظراً لأن معظم أقلام التلوين تحتوي على الأصباغ الملونة، فإنها تتطلّب معالجة بشكلٍ مختلف قليلاً لإزالة البقع.

1- المسح

عند ظهور بقع ناتجة عن أقلام التحديد، قم بمسحها باستخدام منشفة ورقية مبللة بالكحول. يتم تطبيق هذا تماماً كما يتم التعامل مع بقع الحبر العادية.

2- النقع المسبق

قم بنقع الملابس المتسخة بحبر أقلام التحديد في حوض بلاستيكي يضمن غمر كامل قطعة القماش، وذلك في محلول مكون من الماء الدافئ وسائل “مبيض الأكسجين”. باتباع ارشادات العبوة المدونة على “مبيض الأكسجين” قم بغمر الجيز وتركه في النقع لمدة 8 ساعات أو طوال الليل.

3- معالجة البقعة والغسيل

قم باستخدام القليل من منظف الغسيل بوضعه على المنطقة الملطخة، ومن ثم فرك المنظف بأصبعك أو باستخدام فرشاة ناعمة. قم بترك المنظف يعمل لمدة 10 دقائق ومن ثم قم بشطفه.

4- فحص بقعة الحبر بعد الغسيل

بعد إتمام عملية شطف البقعة من سائل الغسيل. قم بفحص المنطقة الملطخة للتأكد من زوال البقعة. إذا لاحظت أن البقعة لا زالت موجودة، قم بتكرار خطوات إزالة البقع. يجب ألا تدع الجينز يجف حتى إزالة البقعة تماماً.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة spin في الغسالة