ميزة قفل الريموت في المكيف

تأتي العديد من أجهزة التكييف الحديثة ومن خلال وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بمكيف الهواء على العديد من الميزات التي تعتبر ذو أهمية عالية. تكمن أهمية ميزة القفل في ريموت المكيف أنه يمكن من خلال هذا القفل منع الأطفال من خلال العبث في وحدة التحكم عن بعد على التغيير في الإعدادات الخاصة بوحدة التكييف، مثل إعدادات درجة الحرارة أو إعدادات مؤقت التشغيل والإيقاف Timer، أو القيام بتشغيل وإيقاف تشغيل مكيف الهواء عن طريق الخطأ. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية إلغاء قفل ريموت مكيف جري Gree.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت مكيف جري

وظيفة قفل الخصوصية هي وظيفة قياسية موجودة في جميع مكيفات الهواء المنفصلة (سبليت) ذات العلامة التجارية جري Gree، بغض النظر عن الحجم والسعة. قد يشار إلى قفل الخصصية في دليل التعليمات الخاصة بطراز مكيف الهواء لديك على أنه قفل الأطفال. أو قفل التحكم، أو القفل.

عندما يتم تمكين قفل الخصوصية، فإنه يتم تأمين جميع أزرار التحكم والميزات الخاصة بمكيف الهواء، ولا يمكن تغييرها أو التلاعب بها حتى مع الضغط على الأزرار المقابلة. للتمكن من استخدام أزرار الأوامر الخاصة بمكيف الهواء. يجب عليك القيام بتعطيل وإلغاء قفل الخصوصية.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

تفعيل القفل في ريموت مكيف جري Gree

لتمكين خاصية قفل الخصوصية والتعطيل المؤقت لأزرار وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يجب القيام بالضغط على الزرين زر أعلى ▲ و زر أسفل ▼ في جهاز التحكم عن بعد “الريموت”، وذلك في وقتٍ واحد ولعدة ثوانٍ (من 3 إلى 5 ثوانٍ) اعتماداً على الطراز. عند ظهور علامة أو رمز القفل على شاشة جهاز التحكم عن بعد “الريموت”. فإن هذا يشير إلى أنه قد تم فعلاً تفعيل خاصية القفل. عند تمكين خاصية قفل الريموت. فسيتم قفل التحكم في جميع الأزرار. يؤدي الضغط على أي زر أثناء تمكين هذا الوضع إلى وميض رمز القفل، دون أن تعمل الوظيفة المقابلة للزر الذي تم الضغط عليه.

إقرأ أيضاً : قفل ريموت المكيف كاريير Carrier

إلغاء تفعيل القفل في ريموت مكيف جري Gree

يتم تعطيل إو إلغاء القفل في ريموت مكيف جري Gree باستخدم ذات الطريقة والإجراء المتبع في تفعيل الخاصية. قم بالضغط على زر أعلى ▲ وزر أسفل ▼ في وقتٍ واحد (لمدة 3 إلى 5 ثوان) حتى يختفي رمز القفل الظاهر على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يجب أن تستعيد وحدة التحكم عن بعد “الريموت” وظائفها بشكلٍ طبيعي.

بعض أجهزة التحكم عن بعد”الريموت” يتم فيها استخدام الزرين (+) و (-) بدلاً من استخدام زر أعلى ▲ وأسفل ▼. يتم ذلك بذات الطريقة من خلال الضغط على الزرين مع بعضها البعض في وقتٍ واحد ولمدة 3 إلى 5 ثوانٍ.

إقرأ أيضاً : طريقة التنظيف الذاتي في مكيف جري