يتساءل الكثيرون عن معرفة ما إذا كان الشخص مُتصلاً على تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger من عدمه، وعن الآلية التي المُتبّعة لمعرفة هذا الأمر. سيظهر بأن أصدقاءك نشطون في حال كان لديهم تطبيق Messenger مفتوحاً على هواتفهم، أو في حال تمكين الدردشة لديهم أثناء عرض صفحة Facebook الخاصة بهم، مع ضرورة وُجود اتصال بالانترنت في كلا الحالتين. سنتحدّث في هذه المقالة عن أكثر من طريقة قد تُساعدُك بهذا الخُصوص

تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger

يُعد تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger من أشهر تطبيقات المُراسلة وأكثرُها شُيوعاً حول العالم حيثُ يستخدم هذا التطبيق ملايين الأشخاص حول العالم، وجميعُهم من مُنتسبي شبكة التواصُل الاجتماعي الشهيرة Facebook، يتميّز التطبيق بعشرات الميّزات التي أدت إلى شُيوعه وتفضيل استخدامه من قِبل الملايين، ويُمكنُك عبر هذا التطبيق إجراء المُراسلة النصيّة أو الصوتية أو المرئية “اتصال فيديو”، إضافةً إلى إمكانية إرسال الصُور ومقاطع الفيديو وأنواع عديدة أُخرى من المُرفقات.

الطُرق المُتبعة في معرفة اتصال الشخص من عدمه

1- استخدام تطبيق ماسنجر Facebook Messenger

  1. تأكد من اتصال هاتفك بالانترنت اللاسلكي أو حزمة البيانات.
  2. قُم بتشغيل تطبيق فيسبوك ماسنجر ومن ثُم تسجيل الدُخول باستخدام اسم المُستخدم وكلمة المُرور إذا طُلب منك ذلك، ومن ثُم النقر فوق “تسجيل الدُخول”.
  3. قُم بالنقر فوق “الأشخاص People ” في شريط القائمة أعلى الشاشة أو أسفلها، وفقاً للنظام الذي يعمل عليه الهاتف.
  4. قُم بالنقر فوق “نشط Active”، وسوف يظهر جميع الأصدقاء النشطين لديك وسوف تظهر “نُقطة خضراء” مُلاصقة لإسم كل شخص منهم.
  5. يُمكن أيضاً البحث عن إسم أي شخص من أصدقائك، وذلك من خلال إدخال الأحرُف الأولى من إسمه في شريط البحث الموجود أعلى الشاشة.
  6. في حال لم يظهر إسم الشخص الذي تبحث عنه، فاعلم أنه لا يقوم باستخدام تطبيق Messenger حتى وإن كان يستخدم تطبيق Facebook حالياً.

2- استخدام مُتصفح Web في جهاز الحاسوب

  1. تأكّد من اتصال جهاز الحاسوب الخاص بك بالانترنت.
  2. قُم بتشغيل أحد برامج المُتصفح مثل Chrome أو Opera أو Mozilla.
  3. توجّه إلى موقع Facebook.com عبر المُتصفح، وقم بتسجيل الدُخول عبر إدخال اسم المُستخدم وكلمة المُرور إذا طُلب منك ذلك، ومن ثُم قُم بالنقر فوق “تسجيل الدُخول”.
  4. قُم بإدخال إسم صديقك المُراد البحث عنه في حقل الدردشة، وسوف تظهر نتائج البحث في مُربّع الدردشة.
  5. في حال وُجود نُقطة أو دائرة خضراء بجوار إسم الشخص، فإن هذا يُشير إلى أنه مُتصّل ومُتاح للدردشة.
  6. من المُمكن أن يقوم بعض الأشخاص بتعطيل حالة الاتصال الخاصة بهم من خلال تغيير إعدادات الدردشة لديهم، وفي هذه الحالة لن تتمكّن من معرفة ما إذا كان هذا الشخص مُتصلاً أم لا.