استخدام مكواة الشعر

إذا كنت ترغب في الحصول على شعرٍ مثالي، فحاول استخدام مكواة فرد الشعر. تُعرف هذه المكواة أيضاً بالمكواة المسطحةة، وهي عبارة عن أداة تصفيف الشعر والتي تعمل على صنع أنماط لامعة وفائقة النعومة وخالية من التجعد. قد يؤدي استخدام هذه الأداة للاستغناء عن التوجه إلى صالونات تصفيف الشعر وتبذير الكثير من المال. يمكنك اقتناء مكواة الشعر هذه بين يديك وإعادة تصفيف شعرك بنفسك في المنزل. قبل استخدام مكواة الشعر هذه، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك مزايا (إيجابيات) وعيوب (سلبيات) لاستخدام مكواة الشعر، سنتحدّث عنها في مقالتنا هذه.

معظم الأنواع المختلفة من مكواة فرد الشعر تقريباً مصنوعة من مادة السيراميك، لأن مادة السيراميك تسخن بشكلٍ متساوٍ، مما يجعل احتمالية الضرر أقل لبصيلات الشعر

مزايا استخدام مكواة الشعر

استخدام مكواة فرد الشعر

هناك العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام مكواة الشعر

  • الحد من تجعُّد الشعر والحصول على شعر أملس.
  • سهولة وسرعة التشغيل وتسخين مكواة الشعر.
  • مرونة في تغيير تصفيفة الشعر وفقاً لرغبتك.
  • بعض الأنواع من مكواة فرد الشعر تُمكنك من الحصول على أشكال مختلفة من أنماط الشعر، والتي تتراوح بين المموج والمجعد، والرقيق إلى الكثيف.
  • إمكانية ابتكار أشكال مختلفة للشعر من خلاله مكواة فرد الشعر أمرٌ ممتع وسهل. يمكنك فرد الشعر من الجذور حتى الأطراف. يمكنك تدوير الجزء الخلفي من الشعر وقصه في مكانه. تستطيع أيضاً التحكم في الشعر الأقرب إلى وجهك من خلال لفه وتثبيته.
  • يمكن القيام بتصفيف الشعر والحصول على النتائج المرغوبة دون وجود ضوضاء مثل التي تصدر عن استخدام مجفف الشعر.
  • يمكن استخدام معظم أدوات الشعر بأقل طاقة كهربائية ممكنة، حيث أنها تعتبر موفرة جداً للطاقة بالمقارنة مع مجفف الشعر.

إقرأ أيضاً : طريقة استخدام مكواة الشعر

عيوب استخدام مكواة الشعر

  • يكمن العيب الأساسي في استخدام مكواة فرد الشعر في الاستخدام المتكرر والزائد لهذه المكواة، يمكن أن يتسبب هذا في جفاف الشعر وجعله هشاً وتالفاً. يمكن أيضاً أن يؤدي إلى فقد الشع للمعانه وقد يبدو باهتاً غير صحي. قد يؤدي الاستخدام المترر أيضاً إلى تقصُّف في نهايات الشعر لديك. هناك بعض أنواع مكواة الشعر التي تعتبر الأفضل والألطف والأقل ضرراً عند استخدامها في فرد الشعر، لكنها أيضاً باهظة الثمن وقد يصل سعرها إلى 500 دولار أمريكي. قد يتعرّض الأشخاص أصحاب الشعر الكثيف والمجعد إلى المزيد من التلف لشعرهم، لأن تصفيفه يستغرق وقتاً أطول. ومع ذلك، يمكن التخفيف من بعض الأضرار والآثار السلبية لاستخدام مكواة فرد الشعر، باستخدام واقي الحماية من الحرارة. وهو عبارة عن بخاخ أو كريم أو مصل. يعمل استخدام واقي الحرارة على الحد من الآثار السلبية لاستخدام مكواة الشعر والتقليل منها، ولا يعمل على منعها بشكلٍ كامل.

إقرأ أيضاً :واقي من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر

  • بعض العيوب الإضافية لاستخدام مكواة فرد الشعر، تكمُن في أن مظهر تصفيف الشعر الذي تم الحصول عليه هو مؤقت. فقد يتم فقدان هذا المظهر إذا تم التعرض لزخات من الأمطار لفترة وجيزة، أو عند التعرض إلى الرطوبة خلال ممارسة رياضة المشي على سبيل المثال. يعني هذا أنك بحاجة إلى إعادة استخدام مكواة فرد الشعر مرة أخرى.