كلمة DRY في مكيف الهواء

لابد وأن لاحظت خلال استخدامك لوحدة التكييف ظهور كلمة DRY أو العلامة الخاصة بها على شاشة وحدة التحكم عن بعد الخاصة بمكيف الهواء، أو من خلال أزرار وحدة التحكم عن بعد. تشير كلمة DRY في مكيف الهواء إلى تفعيل الوضع الجاف. يعمل مكيف الهواء بشكلٍ افتراضي على “الوضع البارد” Cool. مع ذلك فإن الكثيرين لا يعلمون بأن مكيف الهواء يمكنه العمل على عدة أوضاع مختلفة. يمكن تشغيل مكيف الهواء خلال الأوضاع المختلفة للحصول على التبريد أو التدفئة بالشكل المثالي مع توفير جيد في فاتورة الطاقة.

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

الوضع الجاف في مكيف الهواء

يحافظ تشغيل مكيف الهواء على الوضع الجاف على إنعاش الهواء في الغرفة وتوفير الشعور الجيد بالراحة. يتم استخدام الوضع الجاف في تلك الأيام الممطرة أو الأيام الرطبة، والتي تصل فيها مستويات الرطوبة في الهواء الجوي إلى نسب مرتفعة. يعمل هذا الوضع بشكلٍ فعال كمزيل للرطوبة. يتم ذلك من خلال سحب الهواء وتمريره في مكيف الهواء وامتصاص الرطوبة منه باستخدام تقنيات معينة.

من المهم جداً التحكم في نسبة الرطوبة داخل الغرفة. يؤدي زيادة نسبة الرطوبة في الغرفة ومع مرور الوقت إلى نمو العفن في الداخل، والذي يمكن أن يكون ملوثاً وخطيراً ويتسبب في رداءة الهواء الجوي في الغرفة، مما يتسبب في مجموعة من المشكلات الصحية.

إقرأ أيضاً : شرح الوضع الجاف في التكييف

ضبط الوضع الجاف DRY في مكيف الهواء

يتم ضبط الوضع الجاف في مكيف الهواء بطريقة سهلة من خلال استخدام وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. في الغالبية العظمى من وحدات التحكم عن بعد “الريموت” تكون عملية ضبط الوضع الجاف من خلال استخدام زر الوضع “Mode” والذي يقوم بالتقليب بين الأوضاع المختلفة في مكيف الهواء. يتم اختيار الوضع الجاف DRY بالضغط على الزر Mode بشكل متكرر مع مراقبة شاشة الريموت. ستلاحظ وجود عدد من أوضاع التشغيل المختلفة، مثل الوضع البارد، الوضع الساخن، وضع المروحة، والوضع الجاف، والوضع التلقائي. يُشار إلى كل وضع من هذه الأوضاع بعلامة معينة تُميزه عن أوضاع التشغيل الأخرى في مكيف الهواء. غالباً ما تكون العلامة الخاصة بالوضع الجاف أو وضع إزالة الرطوبة، متمثلاً في “قطرة ماء”، أو “عدد من قطرات الماء”.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف

في البعض القليل من مكيفات الهواء تختلف آلية ضبط هذا الوضع تبعاً لاختلاف العلامات التجارية لمكيف الهواء واختلاف شكل وتصميم “الريموت” الخاص بالمكيف. في بعض المكيفات يتم ضبط الوضع الجاف DRY بطريقة مباشرة من خلال الضغط على زر “DRY” في وحدة التحكم عن بعد.