زر Air Flow في مكيف الهواء

تحتوي بعض وحدات التحكم عن بعد “الريموت” الخاصة بأجهزة التكييف المنفصلة على زر Air Flow. والخاص بالتحكم في تدفق الهواء في المكيف. سنتعرّف من خلال هذه المقالة تفصيلاً على معنى Air Flow في ريموت المكيف والوظيفة التي يقوم بها.

إقرأ أيضاً : معنى louver في المكيف

وظيفة Air Flow في مكيف الهواء

زر Air Flow في المكيف ماندو

من خلال الزر Air Flow في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” يمكنك التحكم في ريش الهواء الداخلية في المكيف باتجاه اليمين أو اليسار. يشبه هذا الزر Swing في العديد من أجهزة التكييف. تختلف هذه الوظيفة عن وظيفة Swing في أن Air Flow يقوم بتحريك ريش الهواء الداخلية والموجودة داخل وحدة المكيف، ويقوم بالتحكم فيها باتجاهي اليمين واليسار (أي بالشكل الأفقي). أما في وظيفة Swing فيتم من خلالها التحكم في الريش الخارجية الموجودة بعد فتحات التهوية في الوحدة الداخلية للمكيف. ويتم من خلالها التحكم في اتجاه الهواء عمودياً (لأعلى وأسفل). يؤدي تفعيل الوظيفتين في ذات الوقت إلى توزيع أفضل للهواء في الغرفة ليصل الهواء البارد إلى معظم الاتجاهات والأركان في الغرفة.

إقرأ أيضاً : معنى Fan في المكيف

توزيع الهواء في المكيف من خلال Swing

إضافةً إلى إمكانية التحكم في كمية الهواء المتدفق في الغرفة (يميناً ويساراً). يمكنك أيضاً من خلال بعض الوظائف الأخرى، التحكم في توزيع هذا الهواء في اتجاهي (الأعلى والأسفل). تحتوي أجهزة التكييف أيضاً على الزر Swing. من خلال الضغط على الزر Swing يتم تفعيل وضع التأرجح، والخاص بتحريك الشفرات أو ريش الهواء التي يمر من خلالها الهواء. يمكن ضبط هذا الإعداد لتمكين مكيف الهواء من توزيع الهواء بشكلٍ متساوٍ في الغرفة عن طريق تفعيل تحريك هذه الشفرات أو الريش. يمكن أيضاً تثبيت ريش الهواء هذه لتقوم بتوزيع الهواء نحو اتجاهٍ ثابت في الغرفة.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف