وظيفة Dimmmer

تشير كلمة Dimmer بشكلٍ عام إلى جهاز إلكتروني صغير، يتم من خلاله التحكم غالباً في شدة الإضاءة وفي سرعة دوران المحركات. يتم هذا من خلال قيام الدايمر Dimmer بخفض الجهد الواصل إلى الجهاز الكهربائي، والذي يعمل على جهد كهربائي 220 فولت أو 110 فولت. كلما انخفض الجهد، كلما أدى ذلك إلى خفض السرعة في المحرك، أو خفض شدة الإضاءة حسب الاستخدام. سنتعرّف من خلال هذه المقالة على معنى زر Dimmer الموجود في وحدة التحكم عن بعد “ريموت المكيف

.إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

وظيفة زر Dimmer في ريموت المكيف

مع شدة الظلام فإن الشاشة الخاصة بالوحدة الداخلية لمكيف الهواء، تعمل على إطلاق الضوء في جميع أنحاء الغرفة. على الرغم من الحجم الصغير لهذه الشاشة والإضاءة القليلة إلا أن كمية الإضاءة تكون ملاحظة بشكلٍ كبير كلما اشتد الظلام في الغرفة. يرغب الكثيرون في النوم دون وجود أي مصدر إضاءة في الغرفة أو بوجود الضوء الخافت فقط. من خلال الزر Dimmer فإن وظيفته في مكيف الهواء تقتصر فقط على التقليل من شدة الإضاءة، بمعنى جعل الإضاءة خافتة وأقل سطوعاً مع كل عملية “ضغط” على الزر Dimmer.

.إقرأ أيضاً : الغاء التايمر في ريموت المكيف

كيف يعمل Dimmer على خفت الإضاءة

يعمل جهاز الـ Dimmer في مكيف الهواء على خفت الإضاءة والتقليل من شدتها. يتم ذلك عن طريق تقطيع أجزاء من جهد التيار الكهربائي المتردد. يسمح هذا فقط لأجزاء محدودة فقط بالمرور إلى المصباح الخاص بشاشة مكيف الهواء. يتم تحديد سطوع المصباح من خلال الجهد الكهربائي والطاقة المنقولة إليه، لذلك كلما تم تقطيع شكل الموجة الكهربائية، كلما زاد تعتيم المصباح. يعمل زر Dimmer في معظم أجهزة التكييف على خفت الإضاءة لحين الوصول لإطفاء مصباح مكيف الهواء ووحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يعمل هذا الزر في بعض الأجهزة الأخرى على إطفاء مصباح شاشة المكيف مباشرةً دون خفتها.

.إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف aux اواكس

ميزة زر Dimmer في مكيف الهواء

بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها استخدام خافت الإضاءة Dimmer في المكيف بالنسبة للعديد من المستخدمين. إلا أنه لا يقوم بهذا فحسب. على الرغم من أن عملية خفت الإضاءة قد تبدو ضئيلة الأهمية، إلا أن أحد مزاياه تكمن في التقليل من استهلاك الكهرباء. وإن كانت عملية توفير الكهرباء قد تبدو بسيطة، إلا أن ذلك يبدو بالغ الأهمية عند احتساب استهلاك الكهرباء على مدار أشهر طويلة. إضافةً لذلك، يعمل خفت الإضاءة على إطالة العمر الافتراضي للمصباح الخاص بشاشة وحدة التكييف الداخلية.

.إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف