تختلف الكثير من المصطلحات في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بأجهزة التكييف في مكيف الهواء. رغم هذا الاختلاف بينها، إلا أن هذه المصطلحات تؤدي ذات الوظيفة في مكيف الهواء مع بعض الفروقات البسيطة. سنتعرّف من خلال هذه المقالة على معنى كلمة Display في ريموت المكيف وعن المصطلحات المشابهة في بعض وحدات التكييف، والتي تؤدي ذات الوظيفة.

تعني كلمة Display باللغة العربية “عرض”. تشبه هذه الخاصية ذات الخاصية الأكثر شيوعاً والتي تعرف بإسم Temp اختصاراً لكلمة Tempreture والتي تعني “درجة الحرارة”. وتشبه أيضاً المصطلح “Ambient” الذي يعني “المحيط”.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

وظيفة الزر Display في ريموت المكيف

صورة توضيحية لعرض درجة الحرارة خارج المنزل

تشير هذه الكلمة Display أو هذا الزر في ريموت المكيف إلى خاصية معينة تعمل على عرض بعض البيانات المختلفة من خلال شاشة وحدة التحكم عن بعد. تقوم على سبيل المثال بعرض درجة حرارة الغرفة، ودرجة الحرارة خارج الغرفة، إضافةً إلى درجة الحرارة التي تم ضبط مكيف الهواء للعمل عليها. إضافةً لذلك يتم عرض الوضع الذي يعمل عليه المكيف. سواء كان الوضع البارد، أو وضع التدفئة، أو وضع المروحة أو غيره من الأوضاع المختلفة. يتم عرض هذه البيانات إما في شاشة واحدة. أو عرضها في أكثر من شاشة من خلال الضغط عدة مرات على الزر. يهدف هذا إلى تعريفك ببعض الإعدادات التي قمت بضبط المكيف عليها ولم تعد تتذكر ذلك. أو الاعدادات التي قام غيرك بضبط المكيف عليها.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Temp في المكيف

كيف يتم عرض بيانات درجة الحرارة

قد يتساءل كثيرون، عن كيفية تمكن الحصول على درجات الحرارة وعرضها على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. ببساطة فإن هذا الأمر مرتبط بمستشعرات لدرجة الحرارة. توجد هذه المستشعرات في أكثر من مكان. حيث يوجد مستشعر داخل وحدة التحكم عن بعد “الريموت“، ومستشعر آخر في الوحدة الخارجية للمكيف يعمل على قياس درجة الحرارة خارج الغرفة، ومستشعر آخر في الوحدة الداخلية للمكيف يعمل على قياس درجة حرارة الغرفة إذا لم يكن هناك مستشعراً في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يعطي مستشعر الحرارة الموجود في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” قراءةً أدق من القراءة التي يعطيها المستشعر في الوحدة الداخلية للمكيف. يعود سبب هذا إلى أن مستشعر الحرارة إذا كان موجوداً في الوحدة الداخلية للمكيف، فيكون قريب من الهواء، وبالتالي فإنه غالباً ما يعطي درجة حرارة تقريبية وليست على وجه الدقة .

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد