تحتوي بعض وحدات التحكم عن بعد (الريموت) الخاصة بأجهزة التكييف على زر ShortCut. يتساءل كثيرون عن معنى هذا الزر والوظيفة التي يمكن القيام بها من خلال استخدامه. سنتعرّف في هذه المقالة على معنى كلمة ShortCut في ريموت المكيف.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

زر ShortCut في ريموت المكيف

زر Short Cut في المكيف

تتمثّل وظيفة الزر ShortCut في وحدة التحكم عن بعد (الريموت) في وحدة التكييف، في أن هذا الزر يعمل على ما يشبه لقطة لشاشة وحدة التحكم عن بعد (الريموت) للإعدادات التي سبق وأن قمت بضبط وحدة التكييف عليها، على سبيل المثال ،قمت بضبط المكيف على الوضع البارد Cool، وسرعة مروحة متوسطة، ودرجة حرارة 24 مئوية ، عندما تقوم بالضغط على زر ShortCut لمدة ثانيتين فإنه يقوم بحفظ وتخزين هذه الإعدادات وهذا البرنامج الذي قمت بتخزينه.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

عند الرغبة في تشغيل المكيف على هذا الوضع، فإنك تقوم فقط بالضغط مرة أخرى على زر ShortCut. سيعمل هذا على توفير الوقت والجهد بدلاً من القيام بتكرار ضبط هذه الإعدادات في كل مرة، فإنه سيقوم تلقائياً بتشغيل وحدة التكييف على هذه الإعدادات التي قمت بتخزينها. للعودة إلى الإعدادات العادية في المكيف قم بالضغط مرة أخرى على زر ShortCut. بمعنى أن هذا الزر سيعمل على التبديل بين وضعين. الوضع الأول هو الوضع الذي قمت بتخزينه، والوضع الثاني هو الوضع العادي الذي كانت وحدة التكييف تعمل عليه قبل الضغط على زر Short Cut.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Temp في المكيف

يجب الضغط على زر ShortCut عندما تكون وحدة التحكم عن بعد (ريموت المكيف) في وضع التشغيل. حيث أن وحدة التحكم عن بعد تعمل في وضع وقف التشغيل بعد دقائق من استخدامها.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Hold في المكيف