فائدة الملح في غسالة الصحون

يساعد الملح في غسالة الصحون على تحقيق نتائج تنظيف أفضل، وذلك من خلال عمله على تليين الماء الذي يدخل للجهاز. يحتوي الماء العسر على كمية أكبر من الجير، ويجعل من الصعب إذابة منظف غسالة الأطباق، ما يؤثر سلباً على كفاءة وجودة التنظيف. باستخدام هذا الملح سيتم العمل على القضاء على أية بقع بيضاء قد تتراكم على الأكواب والصحون.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة eco في غسالة الصحون

يمكنك زيادة مستويات الملح في غسالة الأطباق بسهولة، وذلك عن طريق سكب ملح غسالة الأطباق في الحجرة المخصصة لذلك، والموجودة في قاعدة غسالة الصحون. بمجرد تعبئتها، يجب التأكد من إغلاق الحجرة بالغطاة بشكلٍ محكم قبل تشغيل دورة الغسيل.

يتم قياس عسر الماء من خلال أجهزة مخصصة. يجب استخدام الملح الخاص بالغسالة لتنعيم المياه التي تزيد عسرها عن 9 درجات مئوية، وذلك لتجنب تلف بعض مكونات الغسالة.

إقرأ أيضاً : علامة الملح في غسالة الصحون

عدم إضافة الملح في غسالة الصحون

يتساءل الكثيرون من مستخدمي غسالات الأطباق عما سوف يحدث في حال لم يتم وضع الملح في غسالة الأطباق. إذا تركت غسالة الصحون بدون إضافة الملح المخصص لها، فلن تعمل بشكلٍ صحيح فحسب، بل قد يؤدي هذا إلى بعض الاتساخ والبقع في الصحون. وقد تصبح الصحون والأكواب والأواني مالحة بعض الشيء. من الضروري وضع الملح عند إشعارك بذلك من خلال المؤشر الضوئي Salt في الغسالة. يجب الانتباه عند وضع الملح والتأكد من إضافته في الحفرة الخاصة به، وعدم ضعه في أماكن أخرى مثل حجرة المنظف أو مساعد الشطف. قد يتسبب هذا بتلف أو عطل في جهاز الغسالة. قد يؤدي عدم وجود الملح في غسالة الصحون إلى تراكم الترسبات على بعض المكونات الخاصة بغسالة الصحون ما يؤدي إلى تلفها أو التقليل من العمر الافتراضي لها.

إقرأ أيضاً : ملح غسالة الصحون

الماء في خزان الملح الخاص بغسالة الصحون

يقع خزان الملح في غسالة الصحون في أسفل الغسالة أو على الجانب. يوجد غطاء متحرك في أعلى الخزان لمنع تسرب الملح للغسالة أو تسرب الماء المتسخ إلى حجرة الملح. يتم فك هذا الغطاء عند إعادة ملء الخزان بالملح ومن ثم إعادة إغلاقه بإحكام. قد يتسبب وجود الماء في الخزان أو الحجرة المخصصة للملح بالقلق لدى بعض مستخدمي غسالة الصحون.

إقرأ أيضاً : ملح غسالة الصحون

من الشائع في غسالات الصحون أن يفيض الماء عند سكب الملح في الخزان الخاص به. ليس هناك أي داعٍ للقلق على الإطلاق. بعد الاستخدام الأول لغسالة الأطباق، فمن الطبيعي تماماً وجود ماء في خزان الملح، عندما تقوم بإضافةً ملح جديد فقد تنزاح المياه وتغمر الملح. يعد خزان الملح جزءً من نظام تنقية المياه في غسالة الصحون.