إزالة المناكير عن الملابس الملونة

يمكن أن يؤدي انسكاب بعض المناير على قطعة الملابس المفضل لديك أن يترك علامة دائمة. قبل البدء في معالجة البقة، يجب عليك دائماً اختبار الطريقة المراد استخدامها على جزء مخفي من الملابس، وذلك للتأكد من عدم تسبب هذه المادة بأي أثر سلبي أو ضرر على الملابس. مع إمكانية تحمل الملابس الرقيقة عادةً لمزيلات البقع، إلا أنها قد تتلف أو تتمزّق خلال عملية التنظيف.

طرق إزالة بقع المناكير الرطبة عن الملابس الملونة

إذا كنت تتعامل مع بقعة مناكير حديثة ومبللة، فابدأ بإزالة ما يمكن إزالته من هذه المادة قبل أن يتم تشربها في الملابس. تجنّب الفرك على البقعة الرطبة حتى لا تدعها تتغلغل بشكلٍ أكبر غلى عمق القماش، مما يؤدي إلى صعوب إزالتها من القماش. قم باستخدام أداة ذات حواف مسطحة مثل بطاقة العمل أو قطعة ورقة مطوية لرفع أكبر قد ممكن من المناكير عن القماش برفق.

1- استخدام الماء والصابون

يمكن استخدام الماء والصابون في عملية إزالة المناكير من الملابس، وذلك بنقع قطعة من القطن بالصابون السائل، ودهنها على البقعة من الحافة الخارجية باتجاه المركز، لتجنب انتشارها. يتم استبدال القطنة المتسخة بأخرى نظيفة عند التقاطها لأجزاء من بقعة المناكير، حتى لا تتسبب القطنة المتسخة بجعل البقعة أسوأ من ذي قبل.

2- استخدام مزيل طلاء الأظافر

إذا بقيت العلامات المستعصية بعد معالجتها باستخدام الماء والصابون، فقد حان الوقت الآن لاستخدام منتج أقوى على البقع. يتم ذلك باتباع الخطوات التالية.

  • ضع منشفة قديمة على الجانب السفلي من البقعة.
  • قم باستخدام مسحة قطنية مبللة بمزيل طلاء الأظافر، وقم بالتربيت على البقعة.
  • تعمل المنشفة في الأسفل على امتصاص بقعة المناكير وتمنع البقعة من الإنتشار عندما يلمسها مزيل الطلاء.
  • الاستمرار في التربيت على البقعة باستخدام قطنة مبللة بمزيل طلاء الأظافر.
  • يجب تغيير القطنة المبللة كلما امتلأت بأجزاء من المزيل واستبدالها بقطنة جديدة.
  • قم باستبدال قطعة القماش أسفل البقعة إذا تبين أنها اتسخت ببقع من المناكير.
  • قم بمعالجة البقعة بالماء والصابون.
  • يمكن تكرار العملية في حال لم تتم إزالة البقعة بشكلٍ كامل.

طرق إزالة بقع المناكير الجافة عن الملابس الملونة

إذا لم تلاحظ انسكاب طلاء الأظافر على الفور، وتم ملاحظته بعد أن جف، فلم يفت الأوان لإنقاذ القماش. لا زالت هناك إمكانية لإزالته. يمكن غالباً إزالة بقع المناكير الجافة باستخدام مزيل طلاء الأظافر، بذات الطريقة المستخدمة في بقع المناكير الرطبة، ومن ثم إزالة البقايا باستخدام الماء وسائل الصابون. قد تحتاج إلى تكرار خطوة استخدام مزيل طلاء الأظافر عدة مرات، للتمكن من إزالتها بشكلٍ كامل. يجب عدم استخدام أي مصدر للحرار مثل المجفف على بقعة المناكير. حيث أن هذا الأمر سيعمل على تثبيت البقعة وقد يصبح من المستحيل إزالتها بعد ذلك.