تعاني الكثير من الأمهات من قيام أطفالهن بسكب العصير على المفارش الخاصة بالمنزل أو السجاد. قد يحدث هذا أيضاً عن طريق الخطأ خلال الزيارات الاجتماعية وتناول العصير والمشروبات الأخرى. تتسبب العصائر والمشروبات المختلفة بتلطيخ السجادة ببقع ملونة نتيجة وجود أصباغ الطعام المختلفة فيها. يظهر هذا بشكلٍ واضح في سجادات المنزل ذات الألوان المتفتحة. سنتحدّث في هذه المقالة عن طريقة إزالة بقع العصير أو المشروبات المختلفة عن السجادة.

إقرأ أيضاً : طريقة غسل الملابس في الغسالة الأتوماتيك

خطوات إزالة بقعة العصير عن السجادة

هناك العديد من الخطوات السهلة، التي يمكن اتباعُها للحصول على تنظيف احترافي لبقع العصير والمشروبات المختلفة على السجادة.

1- مسح البقعة

إذا سكب العصير على سجادتك، فإن أول شيء يجب عليك القيام به، هو مسح أكبر قدر ممكن من السائل. يتم القيام بذلك من خلال استخدام منشفة أو قطعة قماش جافة، أو مناشف ورقية لامتصاص أكبر قدر ممكن من هذه البقعة والأصباغ. يجب تجنب فرك السجادة والاكتفاء بامتصاص أكبر قدر ممكن من البقعة فوقها.

إقرأ أيضاً : كيفية إزالة السيليكون عن الملابس

2- إضافة محلول التنظيف

لصنع محلول تنظيف يعمل على إزالة بقع العصير عن السجادة، قم بمزج كوب واحد من بيروكسيد الهيدروجين، مع نصف ملعقة من صابون الأطباق السائل، وخلطها مع بعضها البعض في وعاء صغير. باستخدام إسفنجة أو منشفة ذات لون فاتح، قم بإضافة محلول التنظيف السائل على البقعة. أترك المحلول على البقعة لمدة 5-10 دقائق. بعد، قم باستخدام منشفة نظيفة أو منشفة ورقية لامتصاص العصير ومحلول التنظيف.

إقرأ أيضاً : طريقة إزالة المناكير من الملابس الملونة

تحتوي معظم أنواع السجاد على صبغة محلول، لذلك، لن يؤدي بيروكسيد الهيدروجين إلى تغيير لونها. إذا لم تكن متأكداً من هذا، قم باختبار المحلول على منطقة صغيرة مخفية أولاً قبل معالجة البقعة.

3- استخدام مكنسة كهربائية

إذا لم تفلح عملية التنظيف باستخدام محلول التنظيف في إزالة البقعة بشكلٍ كامل، فقد تحتاج إلى استخدام بعض الطرق والحيل الأخرى لإزالة البقعة بشكلٍ كامل. تتمثّل هذه الحيلة باستخدام ذات محلول التنظيف بصبه على البقعة الموجودة في السجادة، مع التأكد من تشبع البقعة بأكملها بمحلول التنظيف. اترك المحلول على البقعة لمدة 10 دقائق. قم باستخدام الإعداد الرطب للمكنسة الكهربائية لإزالة السائل بالكامل، مع تكرار العملية حتى اختفاء البقعة بشكلٍ تام.

إقرأ أيضاً : ازالة بقع القهوة القديمة من الملابس