متوسط العمر الافتراضي للسيارة

بصفتك مالكاً للسيارة أو تفكر في شراء سيارة، فأنت غالباً ترغب بمعرفة العمر الافتراضي لسيارتك هذه. فإن عرفة عمر سيارتك يمكن أن يساعدك في التخطيط لاختيار السيارة المناسبة، لتحقيق أقصى استفادة منها والاستفادة من عمرٍ طويل للسيارة. يشير متوسط عمر السيارة إلى عمر المحرك الخاص بها ومكوناتها. لا يشير ذلك إلى استهلاك السيارة أو عدم امكانية استخدامها بعد مرور هذه الفترة.

إقرأ أيضاً : أسباب تسرب الفريون من مكيف السيارة

ما هو متوسط عمر السيارة ؟

في الماضي، كان متوسط عمر السيارة أقل بكثير مما هو عليه الآن. بمعنى أنه يمكنك أن تتوقع أن تدوم سيارتك العادية بمتوسط 12 عاماً، أو حوالي 200000 ميل (مائتا ألف ميل). يمكن للمركبات الأكثر تقدماً مثل السيارات الكهربائية أن تقطع مسافة أطول تصل إلى 300000 ميل (ثلاثمائة ألف ميل).

منذ وقتٍ ليس ببعيد، كان من المتوقع أن يكون عمر السيارة حوالي ثماني سنوات أو 1500000 ميل (مائة وخمسون ألف ميل). الآن يمكن اعتبار هذه المسافة نقطة انطلاق أو منتصف الطريق لم يمكن أن تتوقعه من سيارات اليوم.

إقرأ أيضاً : صوت صفير عند تشغيل السيارة

أحدثت التطورات التكنولوجية فرقاً كبيراً في متوسط عمر السيارة. اعتاد الخبراء على التوصية بتغيير الزيت كل مسافة 3000 ميل. الآن يمكنك الذهاب لتغييره مرتين، أو ثلاثة، أو أكثر، وذلك اعتماداً على سيارتك وكيفية قيادتها، ونوع الزيت الذي تقوم باختياره. تساعد الأجهزة الإلكترني الأفضل سيارتك على العمل بسلاسة ودقة أكبر، مما يزي من متوسط العمر المتوقع للسيارة.

المعايير التي يعتمد عليها متوسط عمر السيارة

إن كل النتائج التي تم التطرق إليها في هذه المقالة تعتبر متوسط العمر الإجمالي، وليس بالضرورة ما يمكن ان تتوقعه من سيارتك. ومع ذلك فإن متوسط عمر السيارة قد يزيد عن هذا بكثير. يعتمد متوسط عمر السيارة على شيئين مهمين، وهما جود تصنيع السيارة ومدى العناية الجيدة بالسيارة.

إقرأ أيضاً : شرح أزرار مكيف السيارة

جودة تصنيع السيارة

يذهب الكثير في حساب متوسط عمر السيارة للميزات المتقدمة أو المكونات المتطورة التي تُحدِث فرقاً حقيقياً في عمر السيارة. بالطبع، ليست كل السيارات متشابهة، لكن تقنية تصنيع السيارة تلعب دوراً مهماً في العمر الافتراضي لها. وفقاً لبعض التقارير، تأتي السيارات المصنعة من قِبل الشركات اليابانية على رأس القائمة بالنسبة لطول العمر الافتراضي لها.

إقرأ أيضاً : أسباب ظهور لمبة المحرك

العناية الجيدة بالسيارة

بالنسبة للمركبات التي تجاوزت متوسط عمر السيارة بعدد كبير من السنوات، فإن أحد العوامل الرئيسية في نجاحها هو الصيانة الدورية. هذا شيء يمكن لأي شخص القيام به في سبيل الحفاظ على قوة السيارة. تشمل خيارات الصيانة الدورية، استخدام أفضل أنواع الزيت المعروفة، إضافةً إلى الالتزام بتغيير الزيت بشكلٍ دوري. تشمل أيضاً تغيير الإطارات المهترئة وفحص الضغط الخاص بالعجلات بشكلٍ مستمر. إضافةً إلى القيام بالصيانة الدورية وتلبية جميع متطلبات المكونات الأخرى للسيارة. تعتبر الصيانة الدورية للسيارة هي المفتاح لطول عمر سيارك والاستمتاع بها لسنوات قادمة طويلة.

إقرأ أيضاً : متى يتم تغيير فريون مكيف السيارة