تقنية

شرح طريقة ضبط المكيف على الوضع البارد

شرح طريقة ضبط ريموت المكيّف على البارد

ضبط المكيف على البارد

يتساءل كثيرون حول طريقة تشغيل المكيف على البارد. تتبدّل حاجتنا لاستخدام مكيّف الهواء في المنزل أو المكتب وفقاً لتقلّب الفصول واختلاف درجات الحرارة. الوضع الافتراضي هو أن يكون المكيّف على الوضع البارد. وبالتالي لا حاجة لإعادة ضبط ريموت المكيف على البارد إلا في حال سبق وأن قمت بتحويله من بارد إلى ساخن مع حلول فصل الشتاء. فلا بد من إعادة ضبطه وفقاً للغاية من استخدامه سواء للتبريد (وضع البارد) أو التدفئة (وضع الحار). وللقيام بذلك عليك الإنتباه لأمرين.

شرح مصوّر لـ كيفية ضبط المكيف على الوضع البارد

  • يختلف ذلك حسب نوع جهاز المكيّف. فبعض الأنواع يتم فيه ضبط المكيّف على الوضع البارد بشكل تلقائي وفقاً لدرجة حرارة الغرفة لحظة تشغيل جهاز المكيّف. وتظهر كلمة Auto في هذه الحالة على شاشة الريموت وعلى شاشة المكيّف. ففي هذه الحالة لا يوجد داعي لإجراء أي تغيير، إلا في حال رغبتك بتثبيت الوضع البارد أو عدم وجود خاصية Auto في جهاز التكييف.
  • في حال ظهر على الشاشة كلمة ” Cool ” فإن جهاز المكيّف يكون مضبوطاً على الوضع البارد. وليس على الوضع الحار. وليس أوتوماتيكياُ .
  • في حال عدم ظهور كلمة “Auto” أو كلمة “Cool” على شاشة ريموت المكيّف وشاشة المكيّف ذاته فيجب عليك ملاحظة الأيقونات الظاهرة على شاشتي الريموت والمكيّف. فإذا لاحظت وجود هذه الأيقونة () فإن جهاز المكيّف بذلك يكون مضبوطاً على الوضع البارد.
  • في حال وجدت نفسك في حيرة ولم تتأكد من الضبط. ولقطع الشك باليقين، قم بالبحث على داخل ريموت المكيّف على هذه الأيقونة () أو البحث على كلمة (Cool). وهذا ينطبق على غالبية أو جميع أجهزة التكييف باختلاف أسمائها .

علامة أو رمز الشجرة في المكيف

تدلل علامة الشجرة الموجودة في ريموت المكيف على تفعيل وتشغيل الوضع الصحّي Healthy Mode. حيث يعمل تفعيل هذا الوضع على تنشيط جهاز تأين الهواء المدمج في جهاز المكيف(مولد الأنيون)، وذلك لتحقيق التوازن الفعال بين كمية وموضع أنيون في الهواء، ما يعمل على المساعدة في قتل البكتيريا في الهواء ويطرد الغبار ويعمل على تنظيف الغرفة بشكل أسرع. وهذا الوضع متشابه مع وضع Plasma في بعض المكيفات.

علامة الشجرة في ريموت المكيف

افضل درجة حرارة للمكيف في الصيف

يتم ضبط درجة حرارة المكيف بشكل عام تبعاً للمناخ السائد في البلد، وارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، وتعتبر أفضل درجة حرارة المكيف في فصل الصيف للدول ذات المناخ المعتدل درجة 22 مئوية على الوضع البارد، ويعمل ضبط درجة الحرارة على درجة 22 درجة مئوية على التخفيض من استهلاك الطاقة، وتعمل على توفير ما نسبته حوالي 20% من ثمن الكهرباء بشكل يومي،إضافةً لذلك فإن درجة الحرارة بهذا الشكل تعمل على تخفيف الضغط المتزايد على المكيف والحفاظ على الغاز داخل المكيف لأطول فترة ممكنة.

السابق
حل مشكلة ” النسخ واللصق والتراجع ” في مايكروسوفت وورد من خلال اختصارات لوحة المفاتيح
التالي
التغلب على التبول اللاإرادي للطفل

اترك تعليقاً