انترنت

طريقة إلغاء إشعارات جوجل كروم – اشعارات سطح المكتب

Table Of Contents

إشعارات متصفح جوجل كروم Google Chrome

قد تلاحظ خلال جلوسك على جهاز حاسوبك المحمول أو المكتبي خروج إشعارات في الجهة اليمنى من الشاشة صادرة من موقع ما، وعند الضغط عليها قد تقوم بننقلك إلى صفحة إنترنت معيّنة ، تختلف هذه الصفحة حسب الإشعار الذي تقوم بالضغط عليه، قد تكون هذه الصفحة هي موقع اليوتيوب او موقع البريد الإلكتروني أو غير ذلك، يتعمد الكثيرون تفعيل هذه الاشعارات والسماح بها حيث أنها تحقق لهم غايات معيّنة وتقوم بتسهيل بعض أعمالهم، ولكن قد يرغب هؤلاء الأشخاص فيما بعد بإزالة هذه الإشعارات بالإضافة إلى أنه بالنسبة لأشخاص آخرين قد تتسبب هذه الإشعارات بالازعاج .

تعريف إشعارات جوجل كروم

هي الاشعارات التي تظهر على الجهة اليمنى أو اليسرى من سطح المكتب في الكمبيوتر المكتبي، وتظهر بشكل مباشر على شاشة الهاتف الأندرويد، وتظهر هذه الإشعارات في حال التصفح العادي ولا تظهر في حالة التصفح الخفي .

حظر الإشعارات ( شرح مصوّر )

1- قم بتشغيل متصفح ( Google Chrome ) على جهاز الحاسوب الخاص بك .
2- قم بالضغط على القائمة المنسدلة والموجودة أعلى يمين المتصفح وهي بشكل ثلاث نقاط مصفوفة عمودياً .
3- قم بالضغط على خيار ” إعدادات ” .

4- قم بالضغط على خيار ” الإعدادات المتقدمة ” الموجودة في نهاية صفحة الإعدادات .

5- قم بالضغط على خيار ” إعدادات الموقع ” .

6- قم بالضغط على خيار ” الإشعارات ” ، سوف يظهر لك من خلال هذه الصفحة قائمتين، إحداهما تخص الصفحات المحظورة والأخرى تخص الصفحات المسموح لها بإرسال الإشعارات إلى سطح مكتبك .

7- لإيقاف الإشعار ومنعه من الظهور إضغط على ” إضافة ” الموجودة في قائمة حظر، وقم بكتابة اسم الموقع التي ترغب بمنع وصول الاشعارات منها .

8- في حال كان الموقع الذي ترغب بمنع وصول إشعاراته موجوداً داخل قائمة السماح، قم بالضغط على الأيقونة المقابلة له وقم بالضغط على “إزالة ” .

السابق
سبارتاكوس
التالي
طريقة تفعيل إشعارات جوجل كروم – اشعارات سطح المكتب