تربية الأطفال

كيفية شراء جهاز مشاية للأطفال

كيفية شراء مشاية الاطفال

مشايات الأطفال وكيفية شراؤها

عند بلوغ الطفل الرضيع عدة أشهر من العمر، يبدأ أبويه بالبحث عن مشاية لوضع طفلهما بها، تنتشر الكثير من الأنواع من المشايات في الأسواق بأسعارٍ وأنواعٍ مختلفة قد توقع الأبوين في حيرة من أمرهما وتشكل عائقاً أمام شرائهما، يوجد العديد من التصاميم والأشكال التي قد تعتبر مؤذية للطفل لعدم مرونتها مثلاً أو عدم تصميمها بشكل سليم، لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية الاختيار الصحيح لمشايات الأطفال عند الرغبة في شرائها.

ضوابط يجب أخذها بالاعتبار عند قيامك بشراء المشاية

التصميم القوي تأكد من اختيار مشاية متينة، سوف يستخدمها طفلك يومياً حتى يتمكن من المشي فعلياً على قدميه، تحقق من المواد التي يتم تصنيع جهاز المشي منها.

جودة المقاعد وملاءمتها تحتاج أيضاً إلى مشاية ذات مقاعد مبطنة بحيث يتمكن الطفل من الجلوس بشكل مريح عندما يشعر بالتعب من المشي.

التأكد من ميزات السلامة يجب التأكد من أن جهاز المشي يحتوي على مقود يسمح لك بالتحكم في مكان ذهاب طفلك، أجهزة المشي الجيدة تأتي مزودة بعجلات بزاوية 360 درجة تدور في جميع الإتجاهات، بالإضافة إلى نظام فرامل قوي للسلامة، وفي الواقع تحتوي بعض أفضل أجهزة المشي على مكابح سدادة لمنع الطفل الصغير النشط من التحرك بسرعة كبيرة والتعرض للأذى.

وجود الألعاب على المشاية يحتاج الطفل إلى التحفيز والمشاركة المتواصلين، لذلك من الأفضل شراء جهاز مشاية مزوّد بالألعاب وأزرار الموسيقى والأضواء، حيث أن ذلك سيجعل من استخدام المشاية أكثر متعة لطفلك.

قابلية الحمل إذا كنت ترغب في ترك طفلك يمشي خارج المنزل في مكان مثل الحديقة مثلاً، فأنت بحاجة إلى جهاز مشاية قابل للطي وذلك لتسهيل عملية الحمل والنقل عليك.

المرونة قم باختيار جهاز مشي يحتوي على ميّزات ضبط ارتفاع المشاية ولا يكون ثابتاً، وذلك لضبط الارتفاع بحيث يكون مناسباً لطول طفلك.

مقارنة التكلفة قم بإجراء مقارنة للتكلفة بين مجموعة متنوعة من المشايات على منصات التسويق والمحال التجارية، سوف يساعدك ذلك في شراء مشاية مناسبة للطفل وفقاً لقدراتك المالية.

العمر المناسب لوضع الطفل في المشايه

متى يوضع الطفل في المشاية

لا يتم معرفة ملاءمة الطفل للركوب على المشاية من عدمه من خلال عمر الطفل، وإن كان العمر يشكل أهمية بالنسبة لذلك، فلا بد من وجود عدة متطلبات وأهمها أن يكون الطفل قادراً على تثبيت رأسه ورقبته وأن يكون قادراً على شد قدميه والوقوف عليها عند قيامك بحمل الطفل، ويتوقف ذلك على حجم الطفل وقوته ونموّه، وفي الغالب فإن الأمهات يبدأن بوضع أطفالهن في المشاية من عمر 4 إلى 6 أشهر، اعتماداً على المتطلبات السابق ذكرها.

كيفية وضع و تركيب الطفل على المشايه

يجب في البداية ضبط ارتفاع المشاية بشكل صحيح، بحيث تكون أقدام الطفل ملامسة تماماً للأرض عند وضعه داخل المشاية، ولا يكفي أن تكون أصابع قدميه هي الملامِسة للأرض، وفي حال كانت هذه المشاية من النوع الغير قابل للتحكم في الارتفاع فيجب ألا تقوم بوضع طفلك داخلها إلا بعد التأكد من ملامسة أقدامه للأرض، وذلك لتمكين الطفل من المشي من خلال دفع نفسه بشكل صحيح على الأرض، سوف يحتاج الطفل لأيام قليلة للتعود على استخدام المشاية والتحرك من خلالها.

السابق
متى يجلس الطفل في المشاية
التالي
13 خطأً يعيق عملية الأيض و يسبب السمنة