انترنت

استرجاع الرسائل المحذوفه من ماسنجر فيسبوك

استعادة رسائل الفيس المحذوفة

استعادة الرسائل المحذوفة من ماسنجر الفيسبوك

قد تقوم بحذف إحدى محادثاتك النصية الموجودة على حسابك في موقع الفيسبوك ومن ثم تحتاج هذه المحادثة لغرضٍ ما قد يكون بالغ الأهمية، في هذه المقالة لن نقوم بتقديم الأوهام للقاريء، لكننا سنقدم له المعلومة الصحيحة والحقيقية نحو الطرق المتاحة للعثور على نسخة من رسائل الفيس بوك المحذوفة، إضافةً إلى إرشادك على طريقة تجنب حدوث وتكرار ذلك في المستقبل .

ملاحظة هامة : تم كتابة هذه المقالة في الثامن والعشرين من شهر يوليو 2019، وقد تحدث بعض التغييرات على موقع الفيسبوك تؤدي إلى بعض الاختلافات البسيطة في الخطوات التي تم ذكرها أو شرحها.

استرجاع الرسائل من خلال العثور على نسخة احتياطية من رسائلك المحذوفة على الفيسبوك

الطريقة الأولى : استعادة الرسائل المحذوفة من “المحادثات المؤرشفة”

ربما تكون قمت بنقل رسائلك التي ترغب باستعادتها إلى “المحادثات المؤرشفة” ويكون لديك اعتقاد بأنك قمت بحذفها بشكل نهائي، قم بتفقد صندوق الرسائل الخاص بـ “المحاثات المؤرشفة“، ربما يتم العثور على رسائلك داخل هذا الصندوق.

الطريقة الثانية : التواصل مع الطرف الآخر في المحادثة

ربما تتوفر لديك الإمكانية من التواصل مع شخص الطرف الآخرفي المحادثة التي ترغب في استعادها، للحصول على نسخة من المحادثة بينكما والتي ترغب في استعادتها، ربما تكون هذه أسهل الطرق وأقصرها ولكنه لم يخطر على ذهنك ولم تفكر به لسهولته .

الطريقة الثالثة : انشاء نسخة احتياطية لبياناتك ورسائلك من خلال موقع الفيسبوك

ربما قمت سابقاً بعمل نسخة احتياطية عن بياناتك أو رسائلك على موقع الفيسبوك وتحميلها على حاسوبك الخاص، تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق لاستعادة رسائلك المحذوفة من الفيسبوك، وهي تعتمد على أرشفة الرسائل الموجودة، واستعادة الرسائل المحذوفة بعد القيام بهذه العملية، ولا تعمل هذه الطريقة على استعادة الرسائل التي تم حذفها قبل الأرشفة، لذلك وفي حال لا يوجد نسخة احتياطية قمت بتحميلها سابقاً (قبل حذف المحادثة التي ترغب باستعادتها) فإنك لن تتمكن من استعادة الرسائل المحذوفة.

تبرز أهمية هذه الطريقة في استخدامها لمنع تكرار مشكلة فقدان الرسائل مستقبلاً، فبإمكانك كل فترة معينة وقبل حذف الرسائل بإمكانك تنزيل نسخة احتياطية عن الرسائل وحفظها في حاسوبك بأمان والرجوع إليها متى شئت، حتى لو تم حذف الرسائل فيما بعد من حسابك على الفيسبوك.

خطوات إنشاء نسخة احتياطية لرسائل الماسنجر

1- قم بفتح موقع الفيسبوك Facebook.com .
2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك.
3- قم بالضغط على السهم الموجود أعلى يسار الصفحة الرئيسية.
4- سوف تظهر لك قائمة منسدلة، قم بالضغط على خيار “الإعدادات“،
5- سوف تلاحظ وجود قائمة على يميمن الصفحة، قم بالضغط على خيار “معلوماتك على فيسبوك“.
6- سوف يظهر لك عدة خيارات من بينها خيار “تنزيل معلوماتك“، قم بالضغط على “عرض”.
7-سوف يتم عرض جميع البيانات الخاصة بحسابك على الفيسبوك من ضمنها المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والتعليقات والرسائل وغير ذلك، وتكون هذه البيانات بذلك متاحة لتحميلها.
8- في حال رغبتك بتحميل “الرسائل” فقط، عليك بإزالة “علامة الصح” المقابلة للبيانات التي لا ترغب بتحميلها.
9- تأكد من وجود “علامة الصح” مقابل بيانات “الرسائل” .
10- يمكنك ضبط وتحديد نطاق التاريخ و التنسيق و جودة الوسائط .
11- قم بالضغط على زر “إنشاء ملف” الموجود أعلى الصفحة.
12- سوف تظهر لك عبارة “جاري التحميل” وسوف يقوم الفيسبوك بإعداد هذه النسخة الاحتياطية خلال عدة دقائق قد تزيد أو تقل عن 10 دقائق، وذلك حسب حجم البيانات والوسائط المرفقة بالرسائل.
13- سوف يصلك إشعاراً بعد ذلك يفيد بأن “ملف معلوماتك على فيسبوك جاهز للتنزيل“.
14- قم بالضغط على “تنزيل” وسوف تبدأ عملية تنزيل النسخة الاحتياطية من رسائلك بعد قيامك بإدخال كلمة السر الخاصة بحسابك الفيسبوك.
15- يتم حفظ الملف على حاسوبك بامتداد “ملف مضغطوط “.zip“، قم بفك الضغط بمجرد انتهاء التحميل.
16- قم بالبحث على ملف بإسم “Index” داخل المجلد الذي تم فك الضغط عنه، وقم بفتح هذا الملف، وسوف تظهر فيه رسائل الفيسبوك.

امكانية استرجاع رسائل الفيس بوك المحذوفة نهائيا

يقوم الكثيرون بتسويق الأوهام من خلال المقالات أو مقاطع الفيديو الكاذبة بأنه يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة فعلياً، دون وجودها في الأرشفة أو سبق وأن تم تنزيل نسخة احتياطية منها، ولكن الحقيقة لسوء الحظ فإنه فعلياً وفي حال عدم نجاح الطرق التي تم ذكرها أعلاه، فإنه لا يوجد طريقة لاسترداد رسالة أو محادثة على الفيس بوك قد قمت بحذفها بالفعل ع طريق زر “Delete Conversation حذف المحادثة “، حيث أنه وبمجرد أن تختار حذف المحادثة أو الرسالة وتقوم بتأكيد الحذف بالضغط على”نعم”، فإن محادثتك سوف تُحذف إلى الأبد.

السابق
ما هي المعادن التي تحتاجها أجسامكم، وكيف تلبوا تلك الاحتياجات
التالي
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

اترك تعليقاً