معلومات عامة

التخلص من ذباب المنزل باستخدام أكياس النايلون المملوءة بالماء

التخلص من الذباب والقضاء عليه

يعاني الكثيرون منا من حشرات فصل الصيف لا سيما حشرة الذباب التي يتسبب تواجدها بـ الضيق الشديد مما قد تشكله من خطورة في نقل الأمراض عن طريق العدوى .

أكياس النايلون المملوءة بالماء

الكثير منا يشاهد أكياس النايلون الشفاف المملوءة بالماء والمعلقة في بعض الأماكن مثل المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الخضار والفاكهة لا سيما الأماكن الواقعة بالقرب من البحيرات أو برك المياه أو أية أماكن مهيئة لانتشار حشرة الذباب، ولا يعرف معظم الأشخاص ما الفائدة من هذه الأكياس أو فكرتها وآلية عملها . 

فكرة أكياس النايلون المملوءة بالماء

يبدو أنه قد تم اكتشاف هذه الفكرة منذ عشرات السنين وعن طريق الصدفة المحضة، وأدت فعاليتها الى انتشارها بشكل موسّع في جميع أنحاء العالم .

استخدام أكياس النايلون الشفاف المملوءة بالماء

تعتبر طريقة استخدام الأكياس من أبسط الطرق حيث أنها لا تحتاج لأية تكاليف ولا لجهد أو وقت كبيرين، كل ما عليك هو أن تقوم بملء كيس شفاف بالماء إلى حد النصف أو الثلث ، ومن ثم إقفاله وتعليقه في الأماكن المحتمل دخول الذباب منها، ويصر البعض بأنه يجب أن تكون قطعة أو عدد من قطع القصدير أو رقائق الألمونيوم العائمة داخل هذا الكيس حتى تعمل الفكرة بشكل ناجح  . 

آلية عمل أكياس النايلون المملوءة بالماء كـ طارد الذباب

لا أحد يستطيع أن يؤكد آلية العمل بشكل دقيق، ولكن هناك تكهنات شبه دقيقة تقول بأن فكرة أكياس النايلون المستخدمة لصد وطرد الذباب لها علاقة بانكسار الماء المتحرك في الضوء، وتكهنات أخرى تقول بأن الماء داخل كيس النايلون الشفاف يعمل كـ عدسة مكبرة عاكسة تجعل من الذبابة ترى نفسها بحجم كبير جداً وذلك من مسافة قد تزيد عن (متر)، ما يؤدي بالذبابة للاعتقاد بأن هناك حشرة أو حيوان كبير في المكان، ما يدفعها للهروب من المكان خشية افتراسها، وآخرون يعتقدون بأن رقائق الألمونيوم أو القصدير العاكسة هي التي تخيف الذباب، أو أن الذباب يخاف من الغرب، ولكن التفسير الأكثر منطقية هو ما ذكرناه في البداية وهو انكسار عبر الكيس والمياه تبقي الذباب بعيداً  .

الوقاية من الذباب

يمكن اعتبار أنجع الطرق وأكثرها فعالية للوقاية من الذباب هي المحافظة الدائمة على نظافة المكان وخلوه من بقايا الطعام أو أية ملوثات، بالاضافة إلى التأكد من الصرف الصحي السليم .    

السابق
كيف تكون شخص ناجح
التالي
سبع عادات سيئة تعيقك عن ربح المزيد من المال

اترك تعليقاً