تطبيقات

تشغيل يوتيوب في الخلفية

تشغيل اغاني يوتيوب في الخلفية

تشغيل اليوتيوب في الخلفيه للاندرويد و IOS

من المعروف أن الغالبية العظمى من الناس يستخدمون موقع يوتيوب الشهير لمشاهدة مقاطع الفيديو وهو مخصص لذلك، لكن في كثير من الأحيان أيضاً فإننا نرغب بمشاهدة هذا الفيديو أو ذاك فقط من أجل الاستماع إلى الصوت المحتوي عليه مقطع الفيديو على يوتيوب Youtube، قد نرغب في الاستماع للموسيقى فقط والقيام بمهام أخرى كالتصفح أو العمل على إحدى التطبيقات الأخرى، أو ترغب في قفل الشاشة أو إطفاؤها والاستماع فقط دون المشاهدة، ومن المعروف أنه لا بد من إبقاء تطبيق يوتيوب مفتوحاً على الهاتف حتى تتمكن من الاستماع للصوت الصادر من مقطع الفيديو.

هل يتم استخدام برنامج أو تطبيق خاص لتشغيل اليوتيوب في الخلفية

هذه الطريقة لا تعتمد على استخدام برامج أو تطبيقات خاصة، بل هي تحتاج فقط إلى تطبيق متصفح جوجل كروم Google Chrome و الدخول إلى رابط اليوتيوب m.youtube.com .

تشغيل اليوتيوب في الخلفية على هواتف أندرويد Android و IOS

تعمل هذه الطريقة مع جميع أجهزة الهواتف النقالة التي تعمل بنظام الأندرويد Android مثل أجهزة سامسونج وLG و هاواوي huawei وشاومي Xiaomi و HTC وغيرها، إضافةً لذلك تعمل الطريقة على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS للتابلت وهواتف آبل Apple.

كيف أشغل اليوتيوب في الخلفية

  1. قم بتشغيل متصفح Google Chrome على هاتفك المحمول.
  2. في حال لم يكن تطبيق Google Chrome منصباً على هاتفك المحمول فيجب عليك القيام بتحميله من الرابط هنا Google Chrome.
  3. قم بزيارة موقع يوتيوب من خلال الرابط www.m.youtube.com، وهو الرابط الخاص باجهزة الهواتف المحمولة.
  4. قم بالبحث عن مقطع الفيديو الذي ترغب في تشغيله في الخلفية والاستماع الى صوت الموسيقى او غير ذلك
  5. في اعلى المتصفح Google Chrome سوف تجد أيقونة القائمة ()وهي عبارة عن ثلاث نقاط تعلوا بعضها البعض، وتظهر هذه القائمة مرتين حيث ان احداها خاصلً بماصفح جوجل كروم Google Chrome، والاخرى خاصة بموقع اليوتيوب Youtube لا تقم بالضغط عليها أو استخدامها.
  6. قم بالضغط على علامة القائمة () الخاصة بمتصفح Google Chrome، سوف تنسدل قائمة الى الاسفل، وتحتوي هذه القائمة على عدة خيارات.
  7. قم بالضغط على خيار (سطح المكتب) أو Desktop، سوف يظهر لك موقع اليوتيوب وكانك قمت تشغيله من جهاز كمبيوتر وليس من الهاتف المحمول.
  8. ستظهر رسالة مفادها بأن يوتيوب يرغب في إرسال إشعارات ،قم بقبولها بالضغط على “سماح” أو “Allow”.
  9. قم بتشغيل الفيديو الذي ترغب به.
  10. الآن بإمكانك الخروج من موقع يوتيوب بالضغط على زر Home او بالانتقال الى اية تطبيقات أخرى، ولكن مهلاً، لقد توقف الصوت الصادر عن الفيديو، لا يوجد اية مشكلة وقم بمتابعة الخطوة التالية والاخيرة.
  11. قم بسحب شاشة الهاتف من أعلى الى أسفل، وسوف يظهر لك علامات تشغيل وإيقاف تسغيل الصوت الصادر عن مقطع فيديو اليوتيوب، قم بالضغط على أيقونة Play للتشغيل.

شرح مصوّر لكيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية

فتح اليوتيوب من الرابط m.youtube.com
البحث عن مقطع الفيديو الذي ترغب في مشاهدته أو سماعه
تشغيل الفيديو
التوجه لأيقونة القائمة في الأعلى () والضغط عليها وليس على أيقونة القائمة الخاصة باليوتيوب، ومن ثم الضغط على (سطح المكتب) أو (Desktop)
الخروج من موقع اليوتيوب من زر Home ، وسوف تجد إمكانية السماع لصوت مقطع الفيديو بالضغط على Play
السابق
هل التهاب الكبد المناعى خطير
التالي
موتور الثلاجة يصدر صوت

اترك تعليقاً