انترنت

رابط الغاء طلبات الصداقة المعلقة

طلبات الصداقة المعلقة

يعتبر موقع فيسبوك Facebook الشبكة الاجتماعية الأشهر والأكبر في العالم، والذي يحتوي على ملايين المشتركين، من أبرز أسباب النجاح في موقع فيسبوك والشبكات الاجتماعية قيام هذه الشبكات على تكوين المزيد من الصداقات بين مشتركي الموقع، من خلال إتاحة وتسهيل عمليات إضافة الأصدقاء بشكل قد يبدو مزعجاً لمشتركيها، إضافةً إلى القيام بعرض المئات من اقتراحات الصداقة الموجهة على مشتركي الموقع، نتج عن ذلك في الآونة الأخيرة حدوث العديد من عمليات إرسال طلبات الصداقة الغير مقصودة وذلك بالضغط على “إضافة صديق” بشكل غير مقصود ودون الانتباه لذلك، ومعظم تلك الطلبات الغير مقصودة تنتج عن مستخدمي الموقع من خلال الهاتف النقال، إضافةً لذلك، فقد ترغب في إلغاء طلب صداقة مرسل، قمت بإرساله إلى أحدهم وذلك لعدم استجابته لذلك الطلب أو لوجود أسباب أخرى.

الغاء طلبات الصداقة المعلقة في موقع فيسبوك Facebook

نشير هنا إلى أن المقصود بطلبات الصداقة المعلقة، طلبات الصداقة التي قد تقوم بإرسالها إلى أحدهم بشكل مقصود أو غير مقصود، مع بقاء هذه الطلبات معلقة بسبب عدم قبولها من قبل الطرف الآخر المرسل إليه هذا الطلب، ما قد يتسبب لك بالإحراج، ويعاني الكثيرون من عدم تمكنهم من العثور على الصفحة الخاصة والتي تقوم بعرض الأشخاص الذين قمت بإرسال طلبات الصداقة إليهم ولم يتم قبولها من قِبلهِم، وفي حقيقة الأمر لم نقف على حقيقة عدم إتاحة إمكانية الوصول لهذه الصفحة بسهولة، ولكن نعتقد بأن السبب الذي تم ذكره في بداية المقالة هو السبب الرئيس لذلك، وهو قيام هذه الشبكات على الزيادة في طلبات الصداقة بين المشتركين وعدم إلغائها.

تتوفر خاصية الإلغاء من خلال التوجّه لصفحة معيّنة من خلال رابط (لينك) يقوم بتوجيهك إلى صفحة تتضمن جميع الأسماء أو المشتركين الذين قمت بإرسال طلب الصداقة لهم.

كيفية إلغاء طلب الصداقة المُرسل (المُعلّق)

تختلف طريقة الوصول إلى الصفحة المتضمنة لأسماء أو عضويات الأشخاص الذين قمت بإرسال طلب الصداقة لهم، حسبما إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق الفيسبوك أو كنت تقوم بتصفُّح موقع الفيسبوك من خلال جهاز الحاسوب(من خلال الويب).

رابط إلغاء طلبات الصداقة المرسلة (الويب)

في حال كنت تقوم بتصفُّح موقع الفيسبوك من خلال متصفح الويب الخاص بالحاسوب، فإن عملية إلغاء الصداقات المعلقة تعتبر في غاية السهولة

  1. قم بتشغيل المتصفح الذي تقوم باستخدامه سواء كان متصفح جوجل كروم أوغيره من المتصفحات.
  2. قم بالدخول إلى موقع facebook.com.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. قم بالتوجه إلى الرابط هنا (Link)، وسوف يقوم المتصفّح بتوجيهك إلى الصفحة المتضمنة لجميع المستخدمين الذين قمت بإرسال طلبات الصداقة لهم.
  5. قم بالعثور على اسم المستخدم الذي ترغب في إلغاء طلب الصداقة المرسل إليه ومن ثم الضغط على “إلغاء” أو “Cancel“.

رابط إلغاء طلبات الصداقة المرسلة (الهاتف)

في حال كنت تقوم بتصفح موقع فيس بوك من خلال التطبيق الخاص بالموقع، فيجب القيام بعدة خطوات بسيطة للقيام بإلغاء طلبات الصداقة المعلقة.

  1. قم بتشغيل المتصفح الذي تقوم باستخدامه في هاتفك النقال مثل متصفح Chrome على سبيل المثال.
  2. قم بالدخول إلى موقع m.facebook.com .
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. قم بالضغط على الرابط (Link)، وسوف يتم توجيهك إلى الصفحة التي تحتوي على أسماء جميع الأشخاص الذين قمت بإرسال طلب صداقة إليهم.
  5. لإلغاء طلب الصداقة المعلّق، قم بالضغط على كلمة “إلغاء” أو “Cancel“، وسوف يتم الإلغاء بشكل مباشر.
السابق
الم المستقيم عند الجلوس
التالي
هل الكمون يرفع الضغط

اترك تعليقاً