تقنية

شرح طريقة ضبط ريموت المكيف على الساخن أو الدافئ

شرح طريقة ضبط ريموت المكيّف على الساخن أو الدافئ

الوضْع الساخن أو الدافِئ للمكيّف

ربما لا يعلم الكثيرون أن مكيًف الهواء يقوم بعملية التدفئة تماماً كما يقوم بعملية التبريد، ففي فصل الشتاء البارد ستحتاج للتدفئة الآمنة من خلال مكيّف الهواء، بعيداً عن مدفئة الغاز التي قد تشكّل عدة مخاطر، يحتاج ذلك فقط القيام بعملية ضبط المكيّف على الوضع الساخن وذلك بواسطة جهاز التحكم (الريموت) الخاص بمكيّف الهواء.

ملاحظة : في بعض أنواع أجهزة التكييف لا تعمل مروحة المكيّف لمدة 3 إلى 5 دقائق تقريبًا في البداية، وذلك لمنع أية انفجارات باردة أثناء ارتفاع درجة حرارة مكيف الهواء.

شرح كيفية ضبط ريموت المكيّف على الوضع الساخن أو الدافِئ

هناك طريقتين لضبط مكيّف الهواء الخاص بك على الوضع الساخن (الدافيء) ، وتتمثل كلتا الطريقتين في تغيير وضع جهاز المكيّف بواسطة الريموت والضغط على زر (Mode) .

زر تغيير الوضْع Mode في جهاز المكيّف

يختلف ذلك تبعاً لنوع المكيّف وشكل الريموت، فهو ليس متشابهاً في جميع أجهزة التحكم (الريموت)، ويمكنّك التعرّف عليه بسهولة تامة من خلال الشكل، فقد يكون مكتوباً أسفل أو أعلى الزر أو على الزر ذاته كلمة (Mode)، وقد يكون أيضاً مرسوماً عدة أيقونات تدلل على ذلك، مثل أيقونة شمس أو الأيقونة التي تشير إلى الثلج.

أمثلة على شكل الأيقونة التي ترمز إلى زر تغيير وضع جهاز المكيّف Mode

1- الطريقة الأولى تتمثل في اختيار الوضع التلقائي Auto ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر تغيير الوضع المشار إليه، والتنقل بين الخيارات التي تظهر أعلى شاشة الريموت وعلى شاشة جهاز المكيّف، وفي هذه الحالة وإذا كان متاحاً الخيار Auto في جهاز المكيّف الخاص بك فإنه سوف يظهر أعلى الشاشة كلمة Auto، أو الأيقونة وفي هذه الحالة فإن جهاز المكيّف وبشكل تلقائي واعتماداً على حساسات الحرارة الموجودة بداخله فإنه في حال كانت درجة الحرارة داخل الغرفة منخفضة فهو يقوم بالعمل على ضخ الهواء الساخن، أي أنه يعمل بشكل تلقائي على الوضع الساخن.


الوضع Auto

2- الطريقة الثانية تتمثل في حال ظهرت على الشاشة كلمة “Heat” أو إحدى الأيقونات المشابهة لشكل الشمس ، أو شكل شعلة النيران ، فإن جهاز المكيّف يكون مضبوطاً على الوضع الساخن، وليس أوتوماتيكياُ (Auto) .


أيقونة وضع الساخن في المكيّف

السابق
التغلب على التبول اللاإرادي للطفل
التالي
كيف أشغل المكيف بدون ريموت ؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ابو عبدالعزيز قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    مشكور اخوي على تعليماتك .
    ولكن اطلب منك ان ترشدني على مكيف سبيليت نوع OKIA GOLD
    وافضل درجة وضعها في الشتاء
    وهل الصحيح ان اضعها على Heat وافضل وضعيت درجة
    او وصعيت Auto وافضل وضعيت درجة

    وشكرا

اترك تعليقاً