إزالة المناكير بدون مزيل طلاء الأظافر

يعمل مزيل طلاء الأظافر على إزالة المناكير “طلاء الأظافر” بسرعة وفعالية عالية. قد تحتاج إلى إزالة طلاء الأظافر دون أن يكون متوافراً لديك. هناك العديد من الطرق البديلة التي غالباً ما تؤدي الغرض وتعمل فعلياً على إزالة هذا الطلاء. يعد الأسيتون أحد المكونات الرئيسية لما يعرف عموماً بأنه مزيل تقليدي، والذي يمكن أن يتسبب بضرر كبير للأظافر مع مرور الوقت ومع تكرار الاستخدام بشكلٍ كبير. سنتحدّث في هذه المقالة عن طرق إزالة المناكير بدون استخدام مزيل طلاء الأظافر حتى تتمكّن من اختيار الطريقة الملائمة بالنسبة لك.

طرق إزالة المناكير بدون مزيل

تعتبر المزيلات الخالية من الأسيتون أكثر لطفاً على الأظافر وأقل ضرراً، لكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لتكون فعالة. قبل البدء في أي من طرق الإزالة التي سنتحدّث عنها في هذه المقالة، يجب القيام بنقع الأظافر في قليلٍ من الماء الدافئ. ستعمل المياه الدافئة على توسيع فراش الظفر، ويمكن أن يساعد هذا في تفكيك الطلاء وتجهيز أظافر لاستخدام إحدى طرق الإزالة البديلة.

المسح بالكحول

المسح بالكحول لإزالة طلاء الأظافر

يعد الكحول أو معقم اليدين من أفضل الطرق لإزالة طلاء الأظافر دون الحاجة إلى مزيل الأسيتات. يتم ذلك من خلال وضع الفليل من الكحول على قطعة قطنية والمسح على الأظفر. يجب ترك الكحول على الأظفر لمدة 10 ثوانٍ ومن ثم فركه برفق ذهاباً وإياباً. سيعمل هذا على إزالة طلاء الأظافر بسرعة إلى حدٍ ما.

يمكن أيضاً إستخدام العطور التي تحتوي على كحول، وجميع العطور غالباً تحتوي على نسبة معينة من الكحول. قد يتطلّب إزالة طلاء الأظافر “المناكير” باستخدام العطور وقتاً أطول من الوقت الذي يحتاجه المسح بالكحول، قد يتطلّب أيضاً القيام بتكرار عملية الإزالة حتى يتم إزالة الطلاء نهائياً.

خليط الخل وعصير الليمون

الخل والليمون لإزالة طلاء الأظافر

يمكن الحصول على محلول محلي الصنع لإزالة طلاء الأظافر “المناكير”. يتم ذلك من خلال القيام بخلط عصير الفاكهة الحمضية مثل البرتقال أو الليمون مع كمية من الخل. قم بالجمع بين كمية متساوية من الخل الأبيض وعصير الليمون أو البرتقال الطبيعي وخلطها معاً. يتم استخدام هذا المحلول من خلال غمس قطعة قطنية في المحلول ومن ثم استخدام هذه القطنة بالمسح على الأظافر لمدة 10 ثوان لتنعيم طلاء الأظافر. يجب القيام بفرك مزيل الطلاء برفق ذهاباً وإياباً حتى إزالة طلاء الأظافر. قد تحتاج إلى تكرار العملية لإزالة الطلاء بشكلٍ نهائي.

الليمون أو ملح الليمون

يمكن لليمون العادي الطازج أو ملح الليمون المساعدة في إزالة طلاء الأظافر. يتم ذلك بوضع شريحة من الليمون أو جزء من عصير الليمون على الأظافر، مع تركه لمدة 20 ثانية حتى يلين الطلاء قبل فركه باستخدام قطعة قماش. يمكن أيضاً القيام بنقع الأظافر في عصير الليمون، حيث أن هذا يساعد على إزالة الطلاء بشكلٍ أسرع من إضافة عصير الليمون على الأظافر.

مثبتات الشعر

يمكن لبخاخات تثبيت الشعر أن تعمل على إزالة طلاء الأظافر. يجب أن يكون مثبت الشعر عبارة عن بخاخ مثبت للشعر وليس “جل”. يتم ذلك بغمس كرة قطنية أو وساطة قطنية برذاذ بخاخ مثبت الشعر ومن ثم لف القطنة على الأظافر المراد إزالة الطلاء عنها.

مزيلات الصويا

أصبح الصويا هو المكون المفضل في صناعة مزيلات طلاء الأظافر الخالية من الأسيتات. تعمل مزيلات الصويا جنباً إلى جنب مع الطرق الأخرى التي تحدثنا عنها في هذه المقالة على تليين طلاء الأظافر، ما يساعد في إزالته بسهولة. يجب الانتظار لمدة 45 ثانية بعد وضع مزيل الصويا قبل التمكن من فرك الأظافر بقطعة قطن لإزالة المناكير “طلاء الأظافر”.

ما بعد إزالة طلاء الأظافر

بعد إزالة طلاء الأظافر “المناكير” بالطريقة التي قمت باختيارها، يجب التأكد من المتابعة والعناية بالأظافر. نظراً لأن الكحول ومعقم اليدين يمكن أن يتسبب استخدامهما بشكلٍ متكرر في جفاف الجلد والأظافر، فيجب استخدام زيت بشرة لإعادة ترطيب أظافرك والجلد المحيط بها.