انترنت

طريقة تحميل القصة Story من موقع أو تطبيق الفيسبوك

تحميل ستوري انستا

تحميل ستوري الفيسبوك

يتيح تطبيق وموقع الفيسبوك لمستخدمي الموقع بإضافة ” قصتك ” أو Your Story بالانجليزية، ، ويمكن أن تكون هذه القصة عبارة عن صورة أو مقطع فيديو، ويتم عرضها لمدة 24 ساعة وبعدها تختفي تماماً ، ويرغب البعض في تحميل هذه القصة سواء من خلال الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد مثل أجهزة سامسونج أو شاومي أو هاواوي أو غير ذلك، أو الهواتف التي تعمل بنظام الـ IOS مثل جهاز الآيفون والآيباد ومنتجات شركة Apple، والشرح المقدّم هو لطريقة التحميل من خلال أجهزة الأندرويد، وبالنسبة لأجهزة IOS، فسوف يتم اتباع ذات الخطوات مع اختلاف آلية تحميل التطبيق .

تحذير من الاستخدام في غير محله

نقدم نحن في موقع M3rifa.com هذا الشرح كمحتوى علمي وفائدة علمية، وللاستخدام العادي في حفظ الصور أو مقاطع الفيديو العامة، مثل حفظ الصور والمقاطع المضحكة وغير ذلك، مع التحذير من استخدام هذه الطريقة في الاعتداء على خصوصيات الأفراد ونحن نبرأ من أي استخدام لتلك الطريقة لم يكن في محله، أو كان يمثّل اعتداءً على الخصوصيات .

تحميل ستوري الفيس بوك للكمبيوتر

تتمثّل هذه الطريقة بتحميل الستوري أو القصة الخاصة بموقع فيسبوك Facebook إضافةً إلى القصص الخاصة بموقع انستجرام Instagram.

1- قم بتحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome على جهاز الحاسوب الخاص بك في حال لم يسبق لك تحميله، من خلال هذا الرابط .

2- قم بالدخول على متجر كروم الخاص بالويب، وذلك بالضغط على هذا الرابط Chrome Apps، أو من خلال الأيقونة والموجودة أعلى المتصفح.

3- توجّه إلى مربع البحث أعلى الصفحة، وقم بكتابة Story Saver، أو قم بتحميلها من خلال الرابط التالي Story Saver.

4- في حال البحث سوف تظهر العديد من النتائج، قم بالضغط على “المزيد من الإضافات” أو “More Extentions” وسوف تعثر على هذه الإضافة.

الأيقونة الخاصة بإضافة Story Saver على جوجل كروم

5- قم بالضغط على Add to chrome المقابلة لإسم الإضافة، ومن ثم الموافقة والضغط على Add extention .

6- سيتم تحميل الإضافة على متصفحك خلال عدة ثواني، وسوف تظهر الأيقونة الخاصة بالإضافة أعلى المتصفح.

الأيقونة لخاصة بإضافة تحميل الستوري من الفيسبوك والانستجرام.

7- قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية على موقع فيسبوك Facebook.com.

8- سوف تظهر لك القصص Stories الخاصة بأصدقائك على الصفحة الرئيسية.

القصص Story الخاصة بالأصدقاء على الصفحة

9- قم بالضغط على الستوري Story أو القصة التي ترغب بتحميلها، سواء كانت صورة أو مقطع فيديو.

10- سوف تظهر القصة أو Story التي قمت بالضغط عليها بهذا الشكل.

11- عند ظهور القصة أو Story بالشكل السابق، قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالإضافة والموجودة أعلى المتصفح، وسوف يبدأ تحميل الستوري بشكل مباشر.

الأيقونة الخاصة بالتحميل.

خطوات تحميل القصة Story من الفيسبوك للجوال

ملاحظة : جميع هذه الخطوات سوف تقوم بتطبيقها مرة واحدة، وبعد ذلك ستقوم بتحميل ” قصص الفيس بوك ” بمجرد تشغيل التطبيق المشار إليه في الشرح .

1- قم بتحميل تطبيق ” Save Story For Facebook Stories ” من منصة بلاي ستور Google Play Store

أيقونة التطبيق

2- قم بتشغيل التطبيق بعد إتمام التنصيب، وعند التشغيل سوف تظهر شاشة التطبيق مع كلمة Next، إضغط للانتقال للخطوة التالية .

3- قم بالضغط على أيقونة “Facebook ” لتسجيل الدخول إلى حسابك المسجّل في تطبيق الفيسبوك على هاتفك، أو قم بإدخال بيانات حسابك الفيسبوك في الخانتين أعلى الصورة .

4- قم بالضغط على Continue As للاستمرار في تسجيل الدخول إلى حسابك .

5- قم بالضغط على Generate and Use an App Password، وتعتبر هذه وسيلة أمان يقوم موقع الفيسبوك بتوليد كلمة مرور أخرى لحسابك الفيسبوك غير كلمة المرور الحقيقية، ويتم استخدام كلمة المرور هذه بإدخالها في التطبيق، بدلاً من إدخال كلمة المرور الحقيقية .

6- سيتم نقلك إلى المتصفح لتسجيل دخولك إلى حسابك الفيسبوك، قم بإدخال اسم المستخدم “User” وكلمة المرور “Password ” ثم انقر على تسجيل الدخول “Log In” .

7- بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيسبوك يتم نقلك مباشرة إلى هذه الصفحة لتوليد كلمة مرور، قم بكتابة اسم التطبيق أو أي اسم ترغب فيه في خانة “Enter App Name” ومن ثم قم بالضغط على “Generate” .

8- تم هنا توليد ” كلمة مرور” مؤقتة لتقوم باستخدامها وإدخالها لاحقاً في التطبيق، قم بكتابة الكلمة التي تظهر في مستند نصي، لتقوم بإدخالها في الخطوة القادمة .

9- قم بتشغيل تطبيق ” Save Story For Facebook Stories “، ومن ثم إدخال البريد الالكتروني أو اسم مستخدم الفيسبوك الخاص بك، ومن ثم إدخال ” كلمة المرور ” التي قمت بتوليدها في الخطوة السابقة، ثم اضغط Log In .

10- بعد تسجيل الدخول سوف تظهر لك جميع ” القصص Stories ” التي يقوم أصدقاؤك على الفيسبوك بنشرها .

11- قم بتشغيل الـ “قصة Story ” التي ترغب بتحميلها، سوف يظهر لك إشعار بالسماح لهذا التطبيق بحفظ الملفات على هاتفك المحمول، قم بالضغط على Allow، وسوف يبدأ التحميل مباشرةً، كما يشير السهم الأحمر في الصورة .

السابق
الحب غير المشروط للطفل
التالي
الغاء طلبات الصداقة المرسلة

اترك تعليقاً