انترنت

كيفية اخفاء آخر ظهور في الواتس اب

كيف اخفي الظهور في الواتس اب

خاصية آخر ظهور Last Seen على تطبيق الواتس اب والتحكم بها

يقصد بعبارة “آخر ظهور” أو Last Seen في هذه المقالة، الوقت الأخير الذي قمت بدخول تطبيق الواتس اب فيه، كثيراً ما يشكل ذلك قلقاً أو إنزعاجاً لدى العديد من الأشخاص لأسباب مختلفة، ويفضّل الكثيرون أن يكون دخولهم وخروجهم من وإلى تطبيق الواتس اب يتميز بالسرية دون معرفة الآخرين واطلاعهم.

كيفية إخفاء ” آخر ظهور” لك على الواتس اب

يتيح لك تطبيق الواتس اب امكانية التخفي عبر التطبيق وعدم قدرة الغير من جهات الاتصال الخاصة بك أو خارج نطاقها رؤية توقيت آخر مرة قد استخدمت فيها تطبيق الواتس اب.

خطوات إخفاء آخر ظهور على الواتس اب

1- قم بتشغيل تطبيق واتس اب WhatsApp.
2- قم بالضغط على أيقونة القائمة، ومن ثم اضغط على إعدادات Setting .
3- قم بالضغط على خيار الحساب Account، ومن ثم الضغط على الخصوصية Privacy.
4- سوف تظهر لك قائمة من عدة خيارات ويظهر خيار “آخر ظهور Last Seen” ، وهو الخيار الأول ضمن الخيارات الأخرى، قم بالضغط عليه.
5- عند الضغط على “آخر ظهور Last Seen“، سوف تظهر لك عدة خيارات وهي ( الجميع، جهات الاتصال الخاصة بي، لا أحد ) Everone، My Contacts ، Nobody .
6- في حال رغبتك بإخفاء أو إظهار “آخر ظهور” لك :

  • في حال الرغبة بإخفاء “آخر ظهور” عن أي شخص سواء من قائمة الأصدقاء أو من خارج قائمة الأصدقاء فيجب عليك اختيار “لا أحد Nobody“.
  • إذا رغبت بإظهارها للجميع فقم باختيار “الكل Everyone“، هذا الخيار سيمكن أي شخص من رؤية آخر ظهور لك، حتى لو لم يكن من ضمن جهات الاتصال الخاصة بك.
  • في حال رغبتك بإظهار “آخر ظهور” لجهات الإتصال المضافة لديك فقط وإخفائها عن الغير، فيجب عليك اختيار “جهات الاتصال الخاصة بي My Contacts“.

أسباب عدم رؤية “آخر ظهور” لدى البعض

قد ترغب بمحادثة صديقك أو معرفة آخر توقيت قام فيه بالدخول إلى تطبيق الواتس اب، وتلاحظ عدم ظهور توقيت “آخر ظهور” له، ربما يعود ذلك لأحد الأسباب التالية :

  • في حال قيامك بمنع الغير من رؤية “آخر ظهور” لك على تطبيق الواتس اب، فإنك لن تتمكن من رؤية “آخر ظهور” لأي شخص .
  • من المحتمل أن صديقك قام بإخفاء أو تعطيل خاصية “آخر ظهور” عن جهات الاتصال لديه.
  • من المحتمل أن هذا الشخص قام بحظرك على تطبيق الواتس أب.

هل يمكن اخفاء ” متصل الآن ” في الواتس اب

أحد العيوب الذي قد يشكل تقييداً للخصوصية في تطبيق الواتس اب أنك لن تتمكن من إخفاء عبارة “متصل الآن Online “، والتي تظهر لأصدقائك خلال محادثتك مع شخص ما على تطبيق الواتس اب.

السابق
شرح ريموت المكيف جري Gree
التالي
ما هي المعادن التي تحتاجها أجسامكم، وكيف تلبوا تلك الاحتياجات

اترك تعليقاً