تطبيقات

كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل

كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل

يبحث الكثير من الأشخاص مستخدمي الانترنت عن كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل، ولا سيما صغار السن والمبتدئين في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك للتمتع بمزايا عديدة من خلال الواتس اب، والاستفادة من العديد من المهام التي يمكن تنفيذها من خلال هذا التطبيق. لهذا سوف نعرض لكم من خلال هذه المقالة طريقة تشغيل هذا التطبيق واستخدامه.

طريقة تثبيت الواتس اب على الموبايل

في البداية وقبل أن نتطرق إلى كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل لا بد وأن نقوم أولاً بتثبيت التطبيق على الهاتف المحمول ويمكن الاستعانة بأكثر من طريقة حيث تنقسم إلى قسمين منهم :

تثبيت تطبيق الواتس اب من خلال متجر جوجل Google Play

يعتبر المتجر من أسهل وأسرع الطرق للبحث عن أي تطبيق وتحميله إلى الهاتف المحمول في خلال عدة دقائق، حيث تستطيع تحميل الواتساب من خلاله عن طريق فتح المتجر والبحث عن هذا التطبيق بالضغط على زر البحث.

  • قم بتشغيل تطبيق جوجل بلاي Google Play على هاتفك.
  • قم بالبحث عن تطبيق Whatsapp ومن ثُم فتحه والضغط على “تثبيت” “Install”.
  • انتظر قليلاً إلى أن يتم اكتمال تثبيت التطبيق على هاتفك.

اقرأ من هنا : كيف أعرف أن رسالة الماسنجر وصلت

تثبيت تطبيق الواتس اب من خلال متصفح الويب

قد تحتاج للاستعانة بهذه الطريقة في حال عدم توفر متجر جوجل بلاي Google Play أو عدم إمكانية تشغيله لسببٍ ما في هاتفك. لتثبيت التطبيق بهذه الطريقة يرجى اتباع الخطوات التالية :

  1. تشغيل متصفح جوجل كروم Chrome أو أي متصفح آخر على هاتفك.
  2. من خلال صندوق البحث في الأعلى قم بكتابة “Whatsapp for Android”.
  3. سوف يظهر لك عدة صفحات ويب يمكنك من خلالها تثبيت التطبيق.
  4. توجّه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع Whatsapp.com.
  5. قم باتباع الارشادات لتحميل التطبيق الخاص بالهاتف.
  6. سوف يبدأ التحميل وبعد انتهاء التحميل قُم بتشغيل الملف الذي تم تحميله وسوف تبدأ عملية تثبيت التطبيق.

كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل

بعد التعرف على طرق تنزيل تطبيق الواتس اب، وبعد اختيار الطريقة المناسبة بالنسبة لك، إليك الآن طريقة تشغيله بشكل بسيط، وفي غضون دقيقتين فقط :

  • في البداية عليك بفتح تطبيق الواتس اب بعد الانتهاء من تحميله، وذلك بالضغط على أمر open الموجودة أسفل صفحة التثبيت. أو بالتوجه إلى قائمة التطبيقات وتشغيله بالضغط على أيقونة التطبيق.
  • يقوم تطبيق الواتس اب بعرض الشروط والتعليمات الخاصة به. عليك بالموافقة عليها حتى تتمكّن من استخدامه، وذلك من خلال الضغط على قبول Accept.
  • سيقوم التطبيق بعرض خانة فارغة مخصصة لكتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بك أو (Phone Number). عليك إدخاله بشكل دقيق والتأكد من صحته.
  • بعد التأكد من كتابة رقم الهاتف المحمول بشكل صحيح، قم بالضغط على أمر التالي أو Next حتى يقوم التطبيق بارسال “رمز التحقق” إلى هاتفك. وهو عبارة عن رمز رقمي مكوّن من 6 أرقام يقوم واتساب Whatsapp بإرساله للتأكد من صحة الرقم الذي قمت بإدخاله.
  • بعد الانتظار ووصول رمز التحقق إلى هاتفك برسالة نصية، قم بنقل هذا الرمز في الخانة المخصصة له في التطبيق. ومن ثم قم بالضغط على”التالي” أو “Next”.
  • بهذا يتم استكمال عملية التحقق ويصبح الواتس اب الخاص بك جاهزاً للاستخدام.
  • قم بكتابة اسمك في الخانة التي تظهر، وكذلك صورة شخصية خاصة بك إن كنت ترغب في ذلك.

اقرأ من هنا : هل يمكن مراقبة مكالمات الماسنجر

طريقة إرسال الرسائل من خلال الواتس اب

ربما يواجه مستخدمو واتساب الجُدد بعض الصعوبة أو عدم المعرفة في كيفية إرسال الرسائل النصية أو الصور أو الفيديو أو المرفقات إلى الأصدقاء والأقارب بعد الانتهاء من تثبيته على الهاتف المحمول. ولكن يعتبر هذا الأمر من الأمور البسيطة. حيث يستطيع صاحب الواتس اب إرسال أي رسالة لأي شخص من مستخدمي واتساب في القائمة لديه باتباع خطوات بسيطة :

  1. الدخول إلى تطبيق الواتس اب، والضغط علي زر الدردشة أو Chats الموجودة أسفل الصفحة.
  2. الضغط على أيقونة بدء محادثة جديدة، والتي تظهر على شكل القلم الأخضر الموجود أعلى الشاشة على نظام الآيفون، ويختلف شكله على أنظمة الأندرويد حيث يظهر على شكل فقاعة في الأعلى.
  3. الضغط على أيقونة جهات الاتصال أو Contacts وذلك من أجل اختيار جهة الاتصال المطلوب إرسال الرسالة إليها.
  4. قم بكتابة الرسالة المراد إرسالها في مربع الكتابة الخاص.
  5. بعد ذلك وأخيراً قم بالضغط على السهم الموجود بجوار هذا المربع وهو أمر الإرسال وسوف تصل الرسالة إلى الشخص المُرسل إليه. وبذات الطريقة تستطيع تكرار هذه الخطوات عند الحاجة إلى إرسال أي رسالة أخرى لأشخاصٍ آخرين.

وبهذا نكون قد قمنا بشرح مفصل للإجابة عن سؤال كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل وطرق تثبيت هذا التطبيق، ومن هنا تستطيع في أي وقت استخدام  الواتس اب في إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات بكل سهولة، ودون أي تقييد، وبشكل مجاني تماماً

السابق
أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد
التالي
مروحة مكيف السيارة لا تعمل

اترك تعليقاً