اختراعات

كيف تقوم بتحديد حجم وقدرة المكيّف المناسبين قبل الشراء

تحديد حجم وقدر المكيف المناسب قبل الشراء

مقدمة تعريفية

من الأخطاء الشائعة التي يقع بها معظم الناس عند شراء وحدة التكييف أنهم يقومون بالشراء اعتماداً على الميزانية وليس اعتماداً على المساحة التي يرغبون بوضع وحدة التكييف فيها لتبريدها، وحدة تكييف صغيرة لن تكون كافية بأي حال من الأحوال لتبريد غرفة بمساحة كبيرة، وسوف يكون من الصعوبة البالغة تبريد هذه الغرفة في أيام الصيف الحارّة أو في ذروة فصل الصيف، مكيّف الهواء الذي يكون صغيراً مقارنةً بمساحة الغرفة، سوف يصارع من أجل تبريد الغرفة، ومكيّف الهواء الذي يكون كبيرً جداً ويقوم بالتبريد بسرعة كبيرة جداً في غرفة صغيرة لا يتوفر لديه الوقت الكافي لإزالة الرطوبة في الغرفة، مما يترك لك مساحة باردة وأخرى ذات رطوبة، لذلك لابد من معرفة كيفية شراء وحدة التكييف لتكون متلائمة مع مساحة الغرفة .

كيف يتم معرفة وحدة التكييف الملائمة للغرفة

1- في حال كانت مساحة الغرفة أكبر من 9.29 متر مربع (حوالي 10 أمتار مربعة )، فإن سعة وحدة التكييف المناسبة لتبريد هذه الغرفة تساوي 0.8 طن .

2- في حال كانت مساحة الغرفة أكبر من 13.9 متر مربع ( حوالي 14 متر مربع )، فإن سعة وحدة التكييف المناسبة لتبريد هذه الغرفة تساوي 1 طن .

3- في حال كانت مساحة الغرفة أكبر من 23.2 متر مربع ( حوالي 24 متر مربع )، فإن سعة وحدة التكييف المناسبة لتبريد هذه الغرفة تساوي 1.5 طن .

4- في حال كانت مساحة الغرفة أكبر من 37.16 متر مربع ( حوالي 38 متر مربع )، فإن سعة وحدة التكييف المناسبة لتبريد هذه الغرفة تساوي 2 طن .

السابق
الأسباب المحتملة وراء ضعف التبريد في المكيف المنزلي
التالي
الأساليب الصحيحة في تربية الأطفال

اترك تعليقاً