تقنية

ماذا تفعل في حال سقوط الهاتف النقال في الماء ؟

سقوط الهاتف النقال في الماء

قد يقع سهواً أن تنسى هاتفك المحمول داخل جيبك وتقوم بغسل سيارتك أو الدخول إلى حمام السباحة أو أن يسقط هاتفك من يدك في الماء، تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الهاتف المحمول بالماء، سواء كانت الإصابة سطحية أم كانت كبيرة وأدت إلى تبلل الهاتف بالكامل في الماء، في كلتا الحالتين عليك القيام بعدة خطوات وبعضها يحتاج إلى السرعة لإنقاذ الموقف وعدم خسارتك لهاتفك النقال الذي في غالب الأمر سوف يكون ثمنه ليس بالقليل .

ملاحظة هامة / الطريقة التي سيتم شرحها وتطبيقها في هذا الدرس تتميز بنسبة نجاح عالية جداً قد تصل لنسبة 100% في حال اتباع جميع الخطوات بالشكل المطلوب .

الطريقة السليمة لإنقاذ الهاتف بعد سقوطه في الماء

يعتمد تطبيق هذه الفكرة على امتصاص الرطوبة والماء من الهاتف النقال بشكل سليم وسريع ودون أية تكاليف تذكر .

خطوات انقاذ الهاتف من الماء

ملاحظة هامة / إحرص على عدم العجلة وعدم محاولة تشغيل الهاتف إطلاقاً من باب الإطمئنان، لأنه حتماً سيتلف في حال تشغيله .

1- في حالة السقوط في الماء فيتوجب عليك إزالة الهاتف المحمول فوراً من الماء .
2- عدم محاولة تشغيل الهاتف تحت أي ظرف من الظروف لأنه وبشكل مؤكد سوف يتعرض للتلف حتى ولو عمل لمدة دقائق قليلة، وذلك بسبب حدوث تماس ودارة كهربائية قصيرة داخل اللوحة الأم للهاتف .
3- إزالة البطارية على وجه السرعة، حيث أن بعض البطاريات تقوم بشكل مستمر بإخراج الطاقة الكهربائية وعمل دارة كهربائية قصيرة في اللوحة دون تشغيل الهاتف المحمول .
4- في حال كانت البطارية داخلية مما يصعب إزالتها، عليك الاكتفاء مؤقتاً بعدم محاولة تشغيل الهاتف فهذا بحد ذاته سوف ينقذ هاتفك بنسبة كبيرة من التلف، ويفضّل إرساله لأحد المختصين لفك البطارية، ولكن ذلك ليس شرطاً .

5- قم بإحضار إناء أو كيس بلاستيكي وقم بتعبئته بكمية جيدة من الأرز .
6- قم بوضع الهاتف النقال داخل الإناء أو الكيس البلاستيكي وسط حبات الأرز ومن ثم قم بتغطية الإناء أو إقفال الكيس البلاستيكي بإحكام .
7- يقوم الأرز بامتصاص الرطوبة بشكل ممتاز، يشبه في ذلك الحبوب المتواجدة في أكياس داخل علب الأحذية الغير مستخدمة فهي تعمل على امتصاص الرطوبة من الحذاء .
8- انتظر لمدة يومين ( 48 ساعة ) لضمان امتصاص كامل الرطوبة .

9- قم بتشغيل الهاتف المحمول ونأمل بأن يعمل بشكل جيد دون إصابته بأي ضرر أو تلف .


السابق
ثلاث طرق لتجفيف الملابس بشكل سريع
التالي
الطريقة الصحيحة لشراء الخضروات والفواكه من السوق

اترك تعليقاً