تقنية

وظيفة كلمة Turbo الموجودة في المكيف ومعناها

وظيفة كلمة Turbo الموجودة في المكيّف

معنى كلمة turbo في اللغة العربية واشتقاقها

تأتي كلمة Turbo بالعربية بمعنى نفّاث، وفي نظام أجهزة التكييف ينطبق ذلك على الضاغط (كومبريسور) ويتحوّل الضاغط الموجود في جهاز المكيّف إلى “ضاغط نفّاث” أو “ضاغط تربيني” عند تشغيل هذه الخاصية.

وظيفة الخيار Turbo تيربو في المكيف

تكمن وظيفة الخيار Turbo في أجهزة التكييف بأنه يعمل على تشغيل مروحة المكيّف بأقصى سرعتها ولمدة 30 دقيقة (قد تختلف المُدّة من نوعٍ إلى آخر)، سواء على الوضع البارد أو على الوضع الساخن، ليعمل على تبريد أو تسخين الغرفة خلال وقت قياسي وبشكل سريع جداً قياساً بالوضع العادي، وقد تكون الخاصية تعمل فقط على الوضع البارد فقط دون الوضع الساخن وذلك وفقاً لنوع جهاز المكيّف .

أيقونة الخيار Turbo

تظهر الأيقونة على شاشة الريموت أو شاشة المكيّف أو كلاهما وتكون الأيقونة عبارة عن شكل مروحة ،وقد يختلف شكل الأيقونة من نوع إلى آخر.

تشغيل وظيفة Turbo تيربو في المكيف

  • قم بتشغيل جهاز المكيّف الخاص بك .
  • قم بضبط جهاز المكيّف على الوضع الذي تريده سواء بارد أو ساخن أو تلقائي.
  • قم بالضغط على زر Turbo أو Fan Speed أو Fan الموجود في ريموت المكيّف.
  • سيعمل المكيّف على سرعة المروحة التلقائية وسوف يقوم بضبط درجة الحرارة بشكل تلقائي حسب درجة حرارة الغرفة الحالية ولن تستطيع التحكم في درجة الحرارة من خلال الريموت.
  • سوف يعمل المكيّف على هذه الخاصية لمدة 30 دقيقة فقط ومن ثم يعود تلقائياً إلى آخر وضع كنت عليه قبل الضغط على Turbo.

إطفاء وظيفة Turbo تيربو في المكيف

لإطفاء خاصية Turbo والرجوع إلى الوضع السابق ما عليك سوى الضغط على زر Turbo تيربو مرةً أخرى، وهو ذات الزر الذي قمت بتفعيل وتشغيل الخاصية من خلاله.

عيوب خاصية Turbo

قد تكون عيوباً في نظر البعض ولا تعتبر عيوباً لدى البعض الآخر، لكن سنطرح هذا لأن البعض سوف يتساءل لماذا لا يتم استخدام وظيفة Turbo بشكل دائماً طالما توفّر الوقت والجهد.

  • المروحة الخاصة بجهاز المكيّف تعمل بكامل طاقتها مما يسبب إصدار صوت هدير وقد يشكل هذا الصوت إزعاجاً.
  • لا تستطيع التحكم في درجة الحرارة ، حيث أنه من خلال هذه الخاصية يتم ضبط درجة حرارة الغرفة تلقائياً.
  • وظيفة Turbo تيربو متاحة فقط في وضعيّ Cool/Auto أي في الوضعين البارد والتلقائي، وفي حال تم تشغيل وتفعيل خاصية Turbo في وضع Dry (الوضع الجاف) أو الوضع Fan (المروحة) فإنه سيتم تلقائياً تحويل وضع التشغيل إلى Auto (الوضع التلقائي).
السابق
كيف أشغل المكيف بدون ريموت ؟
التالي
شرح أيقونات وعلامات ريموت جهاز التكييف

اترك تعليقاً